مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

عبد المحسن القطان يكتب لبرق: وطني تاريخ وأمجاد وعطاء

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني التاسع والثمانون لتوحيد المملكة ويحتفل المواطن السعودي بهذا اليوم الذي يعبر عن حبه وانتمائه لوطنه ويوافق هذا اليوم 23 سبتمبر من كل عام، وكان سبب الاحتفال بهذا اليوم أن الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه– أصدر مرسوماً رسمياً يقضي فيه بتحويل اسم المملكة من اسم (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية. ويظل اليوم الوطني السعودي يوماً مميزاً بنظر أبناء هذا الوطن المعطاء فخراً لانتسابهم لبلد عريق بأحداث ماضيه، وسعادة بإنجازات حاضره.. لذلك نجد الاحتفال و الفعاليات المقامة في هذا اليوم التي تنتشر بمختلف المناطق لتبين مظاهر الفرح التي تأتي انعكاساً لشعب طموح لتحقيق الإنجازات ومقدر للخيرات التي تمنحه إياه بلاده.

واليوم الوطني السعودي مناسبة عزيزة تتكرر كل عام، تتابع من خلالها مسيرة النهضة والعطاء العملاقة التي يعيشها الوطن في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة.. بل وتتميز على الكثير من الدول بقيمتها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجا وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذاً للمسلمين. وأولت الحرمين الشريفين المدينة المنورة و كة المكرمة التي تعد قبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غالٍ في توسعتها وإعمارها بشكل أراح الحجاج والزائرين وأبرزها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم.

ولقد دأبت حكومة المملكة منذ إنشائها على نشر العلم وتعليم أبناء الأمة والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وعنايتها بتشجيع البحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعربي وإسهامها في الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية وشيدت لذلك المدارس والمعاهد والجامعات ودور العلم وما حققت المملكة العربية السعودية سبقاً في كل المجالات وأخص منها المجال الصحي.. فلقد شهدت المملكة نهضة صحية كبرى أصبحت مضرب المثل وأخذت بأسباب التقنية الحديثة في برنامج يربط مستشفيات المملكة بالمراكز الطبية والجامعية المتخصصة عبر الأقمار الصناعية على مدار الساعة؛ الأمر الذي يزيد من فرص الاطلاع المعرفي ومن سهولة الاستعانة بآراء طبية أخرى تمكن من بعض الحالات التي ربما كانت في السابق تتطلب سفراً شاقاً للحصول على هذه الخدمات..
وكل عام وأنت بخير يا وطني..

– عبد المحسن معتوق القطان/ مكتب برق المنطقة الشرقية.
– عضو الجمعية المشارك بنادي الأحساء الأدبي (لجنة الإعلام).
– عضو جمعية إعلاميون.
– عضو فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*