مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي” باكستان تسجيل 2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة نيوم توقع شراكة مع “إير بروداكتس” و”أكوا باور”.. بقيمة 5 مليارات دولار منسوبي وحدة الخدمات المساندة في البكيرية يكرمون “الفايز” البرلمان العربي يدين اغتيال الباحث السياسي العراقى “هاشم الهاشمي” الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

عبد المحسن القطان يكتب لبرق: وطني تاريخ وأمجاد وعطاء

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني التاسع والثمانون لتوحيد المملكة ويحتفل المواطن السعودي بهذا اليوم الذي يعبر عن حبه وانتمائه لوطنه ويوافق هذا اليوم 23 سبتمبر من كل عام، وكان سبب الاحتفال بهذا اليوم أن الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه– أصدر مرسوماً رسمياً يقضي فيه بتحويل اسم المملكة من اسم (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية. ويظل اليوم الوطني السعودي يوماً مميزاً بنظر أبناء هذا الوطن المعطاء فخراً لانتسابهم لبلد عريق بأحداث ماضيه، وسعادة بإنجازات حاضره.. لذلك نجد الاحتفال و الفعاليات المقامة في هذا اليوم التي تنتشر بمختلف المناطق لتبين مظاهر الفرح التي تأتي انعكاساً لشعب طموح لتحقيق الإنجازات ومقدر للخيرات التي تمنحه إياه بلاده.

واليوم الوطني السعودي مناسبة عزيزة تتكرر كل عام، تتابع من خلالها مسيرة النهضة والعطاء العملاقة التي يعيشها الوطن في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة.. بل وتتميز على الكثير من الدول بقيمتها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجا وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذاً للمسلمين. وأولت الحرمين الشريفين المدينة المنورة و كة المكرمة التي تعد قبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غالٍ في توسعتها وإعمارها بشكل أراح الحجاج والزائرين وأبرزها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم.

ولقد دأبت حكومة المملكة منذ إنشائها على نشر العلم وتعليم أبناء الأمة والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وعنايتها بتشجيع البحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعربي وإسهامها في الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية وشيدت لذلك المدارس والمعاهد والجامعات ودور العلم وما حققت المملكة العربية السعودية سبقاً في كل المجالات وأخص منها المجال الصحي.. فلقد شهدت المملكة نهضة صحية كبرى أصبحت مضرب المثل وأخذت بأسباب التقنية الحديثة في برنامج يربط مستشفيات المملكة بالمراكز الطبية والجامعية المتخصصة عبر الأقمار الصناعية على مدار الساعة؛ الأمر الذي يزيد من فرص الاطلاع المعرفي ومن سهولة الاستعانة بآراء طبية أخرى تمكن من بعض الحالات التي ربما كانت في السابق تتطلب سفراً شاقاً للحصول على هذه الخدمات..
وكل عام وأنت بخير يا وطني..

– عبد المحسن معتوق القطان/ مكتب برق المنطقة الشرقية.
– عضو الجمعية المشارك بنادي الأحساء الأدبي (لجنة الإعلام).
– عضو جمعية إعلاميون.
– عضو فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة