مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

“دراسة”: الشاي مفيد لكبار السن !

“دراسة”: الشاي مفيد لكبار السن !
صحيفة برق
متابعات

أفادت دراسة سنغافورية حديثة بأن كبار السن الذين يشربون الشاي بانتظام 4 مرات على الأقل أسبوعيا، يتمتعون بكفاءة أفضل في بنية الدماغ.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة سنغافورة الوطنية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Aging) العلمية.

وأوضح الباحثون أن الدراسات السابقة كشفت أن شرب الشاي مفيد لصحة الإنسان، وتشمل فوائده تحسين الحالة المزاجية، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أظهرت نتائج دراسة طويلة أجريت في 2017 أن شرب الشاي يوميا يمكن أن يقلل من خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن بنسبة 50 بالمئة.

وبعد هذا الاكتشاف، رصد فريق البحث في دراسته الجديدة التأثير المباشر للشاي على شبكات الدماغ.

وقام الفريق بمراقبة 36 شخصا بالغا متوسط أعمارهم 60 عاما فأكثر، وجمعوا بيانات حول صحتهم البدنية والنفسية وأسلوب حياتهم.

وخضع المشاركون المسنون لاختبارات نفسية عصبية وتصوير بالرنين المغناطيسي على أدمغتهم، في الفترة من 2015 إلى 2018.

ووجد الباحثون أن من يشربون الشاي الأخضر أو الشاي الأسود 4 مرات على الأقل أسبوعيا لمدة 25 عاما تقريبا، شبكات الدماغ لديهم مترابطة بطريقة أكثر فاعلية، ويتمتعون بصحة أفضل في وظائف المخ.

ووجدوا أيضا أن شرب الشاي ينظم عمل مناطق الدماغ بشكل أفضل، وهذا يرتبط بتحسين الوظائف المعرفية، مقارنة بمن لا يشربون الشاي.

وقال البروفيسور فينج لي، “إن نتائجنا تقدم أول دليل على الإسهام الإيجابي لشرب الشاي في بنية الدماغ، وتشير إلى أن تناوله بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور في تنظيم المخ المرتبط بتقدم العمر”.

وأضاف أن “كبار السن الذين يتمتعون بتنظيم أفضل في بنية الدماغ، تكون الاتصالات بين مناطق الدماغ لديهم أكثر تنظيما، وهذا يؤدي إلى معالجة المعلومات بشكل أكثر كفاءة”.

وكانت أبحادث هولندية، أفادت بأن تناول ما بين 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأحمر يوميا، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وأوصى مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، الأشخاص بتناول الشاي باعتباره مشروبا صحيا يحافظ على الصحة، ويقي من السمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*