مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

اكتشاف ثغرة في “iOS 13” تسمح بتجاوز شاشة القفل

اكتشاف ثغرة في “iOS 13” تسمح بتجاوز شاشة القفل
صحيفة برق
متابعات

وجد باحث أمني ثغرة في الإصدار 13 من نظام (آي أو إس) المشغل لهواتف آيفون الذكية تسمح بتجاوز شاشة القفل، وذلك قُبيل إطلاق النسخة النهائية من الإصدار المقرر في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأوضح الباحث الأمني Jose Rodriguez أن الثغرة تسمح بتجاوز شاشة القفل والوصول إلى معلومات جميع جهات الاتصال على هاتف آيفون. وقال الباحث لموقع (ذا فيرج) The Verge التقني: إنه أبلغ شركة آبل بالمشكلة في 17 تموز/ يوليو الماضي.

واكتشف الباحث الأمني ثغرة شاشة القفل العام الماضي في الإصدار 12.1 من نظام آي أو إس، كما اكتشفها في الإصدار 13 من النظام، وقال: إنها تستخدم تقنية مشابهة. وأوضح أنها تنطوي على تفعيل مكالمة (فيس تايم) FaceTime ثم الوصول إلى ميزة التعليق الصوتي عن طريق المساعد الرقمي سيري لتفعيل إمكانية الوصول إلى قائمة جهات الاتصال. ومن هناك يمكن الحصول على عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، ومعلومات العنوان، وكل المعلومات الموجودة في قائمة جهات الاتصال.

وقال موقع (ذا فيرج): إنه اختبر الأمر وتأكد من وجود الثغرة على نظام آي أو إس 13 على هاتف (آيفون 10). وذكر أن الثغرة لا تسمح بالوصول إلى الصور على الجهاز.

ووفقًا للباحث الأمني، فقد أصلحت آبل الثغرة في النسخة التجريبية الحالية لإصدار 13.1 من آي أو إس، الذي تعتزم الشركة إطلاق النسخة النهائية منه في 30 أيلول/ سبتمبر الجاري.

يُشار إلى أن هذه الثغرة تعد الأخيرة في سلسلة من الثغرات المشابهة التي سمحت بتجاوز شاشة القفل، فقد اكتُشفت ثغرة في الإصدار 6.1 من النظام في عام 2013 سمح للمهاجمين بالوصول إلى سجلات الهاتف، ومعلومات جهات الاتصال، وحتى الصور. وفي الإصدار 7 من النظام وُجدت ثغرة مشابهة، وفي الإصدار 8.1 أيضًا، كما عانى الإصدار 12.1 من ثغرات الأمر ذاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*