مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان 2-1 بدوري الأبطال “ليبيا”.. إنتاج الخام تراجع إلى 123537 برميل يوميًا هطول أمطار رعدية ورياح نشطة في طقس اليوم انطلاق الدورة الرابعة لملتقى الطب التجميلي والمراكز العلاجية بالرياض تحت شعار “صناعة صديقة للبيئة”.. تنطلق فعاليات “بيئي ٢” في الشرقية الأسبوع القدم الأمير سعود بن نايف يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر اليمن تطالب بفرض عقوبات رادعة على إيران أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة STC تعزز موقفها وتؤكد بأن الشعار مسجل باسم المجموعة الجنائية الدولية تستبعد مثول البشير أمام محكمة مختلطة إيران تعترف: العقوبات الأمريكية قضت على صناعة النفط وإيراداته التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف

اكتشاف ثغرة في “iOS 13” تسمح بتجاوز شاشة القفل

اكتشاف ثغرة في “iOS 13” تسمح بتجاوز شاشة القفل
صحيفة برق
متابعات

وجد باحث أمني ثغرة في الإصدار 13 من نظام (آي أو إس) المشغل لهواتف آيفون الذكية تسمح بتجاوز شاشة القفل، وذلك قُبيل إطلاق النسخة النهائية من الإصدار المقرر في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأوضح الباحث الأمني Jose Rodriguez أن الثغرة تسمح بتجاوز شاشة القفل والوصول إلى معلومات جميع جهات الاتصال على هاتف آيفون. وقال الباحث لموقع (ذا فيرج) The Verge التقني: إنه أبلغ شركة آبل بالمشكلة في 17 تموز/ يوليو الماضي.

واكتشف الباحث الأمني ثغرة شاشة القفل العام الماضي في الإصدار 12.1 من نظام آي أو إس، كما اكتشفها في الإصدار 13 من النظام، وقال: إنها تستخدم تقنية مشابهة. وأوضح أنها تنطوي على تفعيل مكالمة (فيس تايم) FaceTime ثم الوصول إلى ميزة التعليق الصوتي عن طريق المساعد الرقمي سيري لتفعيل إمكانية الوصول إلى قائمة جهات الاتصال. ومن هناك يمكن الحصول على عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، ومعلومات العنوان، وكل المعلومات الموجودة في قائمة جهات الاتصال.

وقال موقع (ذا فيرج): إنه اختبر الأمر وتأكد من وجود الثغرة على نظام آي أو إس 13 على هاتف (آيفون 10). وذكر أن الثغرة لا تسمح بالوصول إلى الصور على الجهاز.

ووفقًا للباحث الأمني، فقد أصلحت آبل الثغرة في النسخة التجريبية الحالية لإصدار 13.1 من آي أو إس، الذي تعتزم الشركة إطلاق النسخة النهائية منه في 30 أيلول/ سبتمبر الجاري.

يُشار إلى أن هذه الثغرة تعد الأخيرة في سلسلة من الثغرات المشابهة التي سمحت بتجاوز شاشة القفل، فقد اكتُشفت ثغرة في الإصدار 6.1 من النظام في عام 2013 سمح للمهاجمين بالوصول إلى سجلات الهاتف، ومعلومات جهات الاتصال، وحتى الصور. وفي الإصدار 7 من النظام وُجدت ثغرة مشابهة، وفي الإصدار 8.1 أيضًا، كما عانى الإصدار 12.1 من ثغرات الأمر ذاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة