مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا تحت أنظار جروس .. صالح المحمدي يُنهي مشواره مع الأهلي أمام التعاون الذهب يستقر فوق 1490 دولارا بفعل بيانات صينية ضعيفة “عمل وتنمية الرياض ” في ورشة عمل توطين وظائف الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري الأول للجاليات بجازان سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات الأمير خالد بن سلمان يبحث مع “هايل” جهود مكافحة الإرهاب ضعف التجارة العالمية يجبر ألمانيا على خفض توقعات النمو في 2020 تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات اللبنانية اليوم بسبب التظاهرات جدة.. العثور على فتاة مُتغيبة منذ عام عن أسرتها “المملكة” تستعرض جهودها في دعم الثقافة والتنمية المستدامة مع البلدان متوسطة الدخل سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم “حساب المواطن” يرد على مطلقة تعول 4 أبناء بعد توقف الدعم عنها

تدشين الخدمات الالكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية

تدشين الخدمات الالكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية
رئيسة العمري
الرياض

دشّنت الخطوط السعودية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبرنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسّر” اليوم خدمة جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة تُمكِنهم من الحصول على كافة خدمات “السعودية” بما فيها الخصم الممنوح لذوي الإعاقة عبر منصة الكترونية دون الحاجة إلى التوجّه لمكاتب مبيعات “السعودية” وذلك عبر ربط الموقع الالكتروني للخطوط السعودية بالبوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسّر” وبمنصة شركة “علم” للوصول إلى معلومات الضيف بما يتيح له إتمام إجراءات الحجز وإصدار التذاكر والحصول على كافة الخدمات دون الحاجة لوقت إضافي لتعبئة البينات ومراجعتها من قبل موظف المبيعات.

وتم تدشين الخدمة الجديدة اليوم الأحد 16 محرم 1440هـ الموافق 15 سبتمبر 2019م بمقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الرياض بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، ومساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. محمد بن ناصر الجاسر، ووكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة د. عبدالله الوهيبي، والرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة د. هشام الحيدري، ومدير عام برنامج يسر علي عسيري، وعدد من المهتمين بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبإمكان الأشخاص من ذوي الإعاقة اعتبارا من اليوم الحصول على خدمات “السعودية” بما في ذلك التخفيض الممنوح لفئات ذوي الإعاقة عبر موقع الخطوط السعودية للحجز www.saudia.com والوصول إلى صفحة (خصم خاص) وإدخال معلومات الهوية وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهائها ليتم التحقق من أهلية الضيف للحصول على السعر المخفض، ثم إكمال إجراءات الحجز وشراء وإصدار التذكرة ، إضافة إلى خدمات أخرى إضافية كالكراسي المتحركة أو المساعدة في الاستقبال عند الوصول بالإضافة الى العديد من أنواع الوجبات الخاصة التي بإمكان الضيف طلبها بدون أي رسوم إضافية.

وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر حرص الناقل الوطني على توفير أفضل الخدمات لذوي الإعاقة وتطوير وتحسين إجراءات السفر لهذه الفئة الغالية ليكون مريحا على رحلات “السعودية” ، معربا عن اعتزازه وجميع منسوبي المؤسسة بإطلاق هذه المبادرة التي تتيح لذوي الإعاقة الحصول على كافة خدمات “السعودية” بما في ذلك الأسعار الخاصة الممنوحة لهم وإنهاء كافة إجراءات السفر من أي مكان دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخطوط السعودية وهو ما يجعل سفرهم أكثر يسرا وسهولة .

ونوه الجاسر بالشراكة والتعاون بين الخطوط السعودية وكل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبرنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسّر” وشركة “علم” لإنجاز هذه المبادرة التي تمثل أهمية كبيرة كونها تُعنى بخدمة شريحة غالية من المجتمع، كما تأتي في سياق التحول الرقمي الذي يُعد هدفا استراتيجيا للخطوط السعودية والتعاملات الحكومية بشكل عام .

من جانبه ، أوضح وكيل وازرة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة د. عبدالله الوهيبي أن هذا التعاون مع الخطوط السعودية يأتي ضمن خطط الوزارة لعقد مختلف الشراكات مع كافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخاصة، حِرصًا على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 التي أكدت على ضرورة التكامل بين كافة الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المواطنين على نحو أفضل.

كما أبدى الدكتور هشام الحيدري سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة منوهاً أن من أهم الأهداف التي تسعى لها هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة هو تقديم كل ما من شأنه ترقية الخدمات المقدمة لهذه الفئة العزيزة مع مختلف الجهات ، ومن بينها الخطوط السعودية ، لتكون على قدر التطلعات المنشودة .

وأضاف : “أود أن أقدم الشكر الجزيل للخطوط السعودية على تعاونهم ووفائهم بإطلاق هذه الخدمة والتي تم الاتفاق عليها إبان عقد الناقل الوطني ورشة عمل مخصصة لمناقشة احتياجات ومتطلبات ذوي الإعاقة ، فقد أصبح بإمكان هذه الفئة العزيزة إنجاز إجراءات السفر في مواقعهم دون الحاجة لمراجعة مكاتب المبيعات ، ونتطلع لتحقيق المزيد من التعاون مع “السعودية” خلال الفترة القادمة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*