مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الطيران المدني: لن يسمح للمسافر الذي درجة حرارته أكثر من (38) من دخول مطارات المملكة «وزير التعليم» يوجه بعودة العمل في المدارس الثانوية للبنين والبنات الجوازات تحث مراجعيها على الاستفادة من خدماتها عن بعد أمانة تبوك تعقم وتطهر مبانيها استعداداً لاستقبال منسوبيها غداً “الداخلية” تعلن عقوبات مخالفة البروتوكلات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا «تنمية أحد رفيدة» تُطلق “مسابقة الإلقاء” عن بعد ملتقى المحبة والسلام يحتفي بالفنانين التشكيليين العرب الجولف السعودية تعاود نشاطها غدً الأحد “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل “الشؤون الإسلامية” تستكمل جاهزيتها لفتح أكثر من 90 ألف مسجد أمام المصلين غداً “شرطة مكة”: القبض على شخصٍ تعرّض لعادات بعض المواطنين واستهزأ بها “العدل”: رفع تعليق تنفيذ أحكام الزيارة

هيئة الانتخابات التونسية: لم نسجل خروقات كبيرة تؤثر على عملية الاقتراع

هيئة الانتخابات التونسية: لم نسجل خروقات كبيرة تؤثر على عملية الاقتراع
صحيفة برق
وكالات

أكد فاروق بوعسكر، نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أن الهيئة لم تسجل خروقات أو تجاوزات كبيرة أو هامة على سير عملية الاقتراع في تونس، ولكن هناك بعض الشوائب القليلة التي قام بها المرشحون أو المتعاطفون معهم، لافتًا إلى أن هناك حالات قليلة لمحاولة توجيه الناخبين في محيط لجان الاقتراع، ولكن تبقى حالات معدودة من حيث العدد أو من حيث الأماكن التي تمت بها.

وأضاف “بوعسكر”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “الآن”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” مساء اليوم الإثنين، أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، في أكثر من أربعة آلاف مركز اقتراع.

وأشار نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، إلى أن اليوم هو اليوم الثالت لعملية اقتراع التونسيين في الخارج، لافتًا إلى أنهم كانوا يصوتون على ثلاثة أيام؛ الجمعة، والسبت، والأحد، وأن اليوم هو اليوم الأخير.

وأكد “بوعسكر”، أن هناك مؤشرات إيجابية لعدد المصوتين في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن عملية التصويت حتى الآن تسير بشكل جيد.

وذكر نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أن المؤشرات الأول تشير إلى أن نسبة التصويت قد تتعدة الـ 40% من المسجلين في القوائم.

وقال نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، الهيئة تعلن غدًا أو بعد غد عن النتائج الأولية للتصويت، لافتًا إلى أن القانون التونسي يتيج لجميع المرشحين الطعن على النتائج أمام المحكمة، متابعًا: “نحن نتقبل الطعون، والفصل يكون للقضاء الإداري”.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، قال إن الهيئة لديها أكثر من ثلاثة عشر ألف مكتب اقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية، والتي سبقتها حملة إعلانية واسعة النطاق، مؤكدًا أنه لم يثبت وقوع عمليات شراء أصوات للناخبين.

وأوضح رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أنه لا بد من وجود بعض الشوائب في الانتخابات، ولكن ليس هناك انتهاكات خطيرة، مشيرًا إلى أن الجولة الثانية ستكون إما في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر، أو في السادس من أكتوبر، إذا قدمت طعون أو استئناف.

يذكر أن مراكز الاقتراع في تونس، قد فتحت أبوابها صباح اليوم أمام الناخبين لاختيار رئيس الجمهورية في انتخابات مبكرة غير مسبوقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة