مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري الأول للجاليات بجازان سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات الأمير خالد بن سلمان يبحث مع “هايل” جهود مكافحة الإرهاب ضعف التجارة العالمية يجبر ألمانيا على خفض توقعات النمو في 2020 تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات اللبنانية اليوم بسبب التظاهرات جدة.. العثور على فتاة مُتغيبة منذ عام عن أسرتها “المملكة” تستعرض جهودها في دعم الثقافة والتنمية المستدامة مع البلدان متوسطة الدخل سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم “حساب المواطن” يرد على مطلقة تعول 4 أبناء بعد توقف الدعم عنها لبنان يتراجع عن فرض رسوم على الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت حبوب ذكية لإيصال الأدوية دون ألم ! قيادات الضمان الاجتماعي بالشرقية تناقش سبل تطوير العمل

هيئة الانتخابات التونسية: لم نسجل خروقات كبيرة تؤثر على عملية الاقتراع

هيئة الانتخابات التونسية: لم نسجل خروقات كبيرة تؤثر على عملية الاقتراع
صحيفة برق
وكالات

أكد فاروق بوعسكر، نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أن الهيئة لم تسجل خروقات أو تجاوزات كبيرة أو هامة على سير عملية الاقتراع في تونس، ولكن هناك بعض الشوائب القليلة التي قام بها المرشحون أو المتعاطفون معهم، لافتًا إلى أن هناك حالات قليلة لمحاولة توجيه الناخبين في محيط لجان الاقتراع، ولكن تبقى حالات معدودة من حيث العدد أو من حيث الأماكن التي تمت بها.

وأضاف “بوعسكر”، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “الآن”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” مساء اليوم الإثنين، أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، في أكثر من أربعة آلاف مركز اقتراع.

وأشار نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، إلى أن اليوم هو اليوم الثالت لعملية اقتراع التونسيين في الخارج، لافتًا إلى أنهم كانوا يصوتون على ثلاثة أيام؛ الجمعة، والسبت، والأحد، وأن اليوم هو اليوم الأخير.

وأكد “بوعسكر”، أن هناك مؤشرات إيجابية لعدد المصوتين في الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن عملية التصويت حتى الآن تسير بشكل جيد.

وذكر نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أن المؤشرات الأول تشير إلى أن نسبة التصويت قد تتعدة الـ 40% من المسجلين في القوائم.

وقال نائب رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، الهيئة تعلن غدًا أو بعد غد عن النتائج الأولية للتصويت، لافتًا إلى أن القانون التونسي يتيج لجميع المرشحين الطعن على النتائج أمام المحكمة، متابعًا: “نحن نتقبل الطعون، والفصل يكون للقضاء الإداري”.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، قال إن الهيئة لديها أكثر من ثلاثة عشر ألف مكتب اقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية، والتي سبقتها حملة إعلانية واسعة النطاق، مؤكدًا أنه لم يثبت وقوع عمليات شراء أصوات للناخبين.

وأوضح رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أنه لا بد من وجود بعض الشوائب في الانتخابات، ولكن ليس هناك انتهاكات خطيرة، مشيرًا إلى أن الجولة الثانية ستكون إما في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر، أو في السادس من أكتوبر، إذا قدمت طعون أو استئناف.

يذكر أن مراكز الاقتراع في تونس، قد فتحت أبوابها صباح اليوم أمام الناخبين لاختيار رئيس الجمهورية في انتخابات مبكرة غير مسبوقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*