مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري الأول للجاليات بجازان سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات الأمير خالد بن سلمان يبحث مع “هايل” جهود مكافحة الإرهاب ضعف التجارة العالمية يجبر ألمانيا على خفض توقعات النمو في 2020 تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات اللبنانية اليوم بسبب التظاهرات جدة.. العثور على فتاة مُتغيبة منذ عام عن أسرتها “المملكة” تستعرض جهودها في دعم الثقافة والتنمية المستدامة مع البلدان متوسطة الدخل سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم “حساب المواطن” يرد على مطلقة تعول 4 أبناء بعد توقف الدعم عنها لبنان يتراجع عن فرض رسوم على الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت حبوب ذكية لإيصال الأدوية دون ألم ! قيادات الضمان الاجتماعي بالشرقية تناقش سبل تطوير العمل

فرسان السعودية يحققون الميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية بالقوس من على ظهر الخيل

فرسان السعودية يحققون الميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية بالقوس من على ظهر الخيل
صحيفة برق
تقرير : عبدالله ال عون

حقق الفرسان السعوديون الميدالية البرونزية في بطولة العالم الخامسة عشر للرماية بالقوس التقليدي من على ظهر الخيل، والمقامة في كوريا الجنوبية، وهي أول مشاركة سعودية في هذه البطولة، ومثل الفريق في هذه البطولة كل من الفرسان:

الفارس عبدالله بن محمد آل طالب
الفارس فهد راشد آل خرَيِّف التميمي
الفارس عبدالحميد العبود التميمي

وتعد الرماية بالقوس من على ظهر الخيل من الرياضات العربية الأصيلة التي لها جذور في التاريخ العربي، وكانت بداية ممارستهم لتلك الرياضة من عام 2017، وذلك رغبة في التجديد لفنون الفروسية ولكونها من موروثنا العربي الأصيل.

وفي حديث لـ “برق” قال الفرسان: نهدي هذا الإنجاز  للوطن الغالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وجميع محبي رياضة الفروسية والرماية بالقوس من على ظهر الخيل.

وعن استعداداتهم للمشاركة قالوا: ولله الحمد وفقنا في معرفة رماة متقدمين أخذنا من خبراتهم الكثير من خطوات الرمي مثل الكابتن هاني الفصام الذي كان له دور كبير في نشر هذه اللعبة والكابتن مشعل العتيبي المدرب الدولي والذي استفدنا من خبرته في رياضة الرمي بالسهام، وبعد عامين من التدريب والعمل على رفع المستوى واتقان مهارات الرمي بالسهام أقمنا معسكرا في بولندا على أيدي مدربين دولين بعدها تم الالتحاق بالبطولة العالمية الخامسة عشر، وبتوفيق من الله ثم بذل الجهد والتمارين المستمرة حصلنا على البرونزية على مستوى العالم ونتطلع لتحقيق مراكز متقدمة ومنافسة الأبطال في ميادين الرماية بالقوس.

واختتم الفرسان بقولهم: طموحنا هو نشر هذه الرياضة في وطننا الغالي، وتنظيم بطولة محلية وعالمية لمواكبة رؤية (2030) في نشر الثقافة الرياضية والأصالة العربية والسعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*