مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الطيران المدني: لن يسمح للمسافر الذي درجة حرارته أكثر من (38) من دخول مطارات المملكة «وزير التعليم» يوجه بعودة العمل في المدارس الثانوية للبنين والبنات الجوازات تحث مراجعيها على الاستفادة من خدماتها عن بعد أمانة تبوك تعقم وتطهر مبانيها استعداداً لاستقبال منسوبيها غداً “الداخلية” تعلن عقوبات مخالفة البروتوكلات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا «تنمية أحد رفيدة» تُطلق “مسابقة الإلقاء” عن بعد ملتقى المحبة والسلام يحتفي بالفنانين التشكيليين العرب الجولف السعودية تعاود نشاطها غدً الأحد “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل “الشؤون الإسلامية” تستكمل جاهزيتها لفتح أكثر من 90 ألف مسجد أمام المصلين غداً “شرطة مكة”: القبض على شخصٍ تعرّض لعادات بعض المواطنين واستهزأ بها “العدل”: رفع تعليق تنفيذ أحكام الزيارة

فرسان السعودية يحققون الميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية بالقوس من على ظهر الخيل

فرسان السعودية يحققون الميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية بالقوس من على ظهر الخيل
صحيفة برق
تقرير : عبدالله ال عون

حقق الفرسان السعوديون الميدالية البرونزية في بطولة العالم الخامسة عشر للرماية بالقوس التقليدي من على ظهر الخيل، والمقامة في كوريا الجنوبية، وهي أول مشاركة سعودية في هذه البطولة، ومثل الفريق في هذه البطولة كل من الفرسان:

الفارس عبدالله بن محمد آل طالب
الفارس فهد راشد آل خرَيِّف التميمي
الفارس عبدالحميد العبود التميمي

وتعد الرماية بالقوس من على ظهر الخيل من الرياضات العربية الأصيلة التي لها جذور في التاريخ العربي، وكانت بداية ممارستهم لتلك الرياضة من عام 2017، وذلك رغبة في التجديد لفنون الفروسية ولكونها من موروثنا العربي الأصيل.

وفي حديث لـ “برق” قال الفرسان: نهدي هذا الإنجاز  للوطن الغالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وجميع محبي رياضة الفروسية والرماية بالقوس من على ظهر الخيل.

وعن استعداداتهم للمشاركة قالوا: ولله الحمد وفقنا في معرفة رماة متقدمين أخذنا من خبراتهم الكثير من خطوات الرمي مثل الكابتن هاني الفصام الذي كان له دور كبير في نشر هذه اللعبة والكابتن مشعل العتيبي المدرب الدولي والذي استفدنا من خبرته في رياضة الرمي بالسهام، وبعد عامين من التدريب والعمل على رفع المستوى واتقان مهارات الرمي بالسهام أقمنا معسكرا في بولندا على أيدي مدربين دولين بعدها تم الالتحاق بالبطولة العالمية الخامسة عشر، وبتوفيق من الله ثم بذل الجهد والتمارين المستمرة حصلنا على البرونزية على مستوى العالم ونتطلع لتحقيق مراكز متقدمة ومنافسة الأبطال في ميادين الرماية بالقوس.

واختتم الفرسان بقولهم: طموحنا هو نشر هذه الرياضة في وطننا الغالي، وتنظيم بطولة محلية وعالمية لمواكبة رؤية (2030) في نشر الثقافة الرياضية والأصالة العربية والسعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة