مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الطيران المدني: لن يسمح للمسافر الذي درجة حرارته أكثر من (38) من دخول مطارات المملكة «وزير التعليم» يوجه بعودة العمل في المدارس الثانوية للبنين والبنات الجوازات تحث مراجعيها على الاستفادة من خدماتها عن بعد أمانة تبوك تعقم وتطهر مبانيها استعداداً لاستقبال منسوبيها غداً “الداخلية” تعلن عقوبات مخالفة البروتوكلات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا «تنمية أحد رفيدة» تُطلق “مسابقة الإلقاء” عن بعد ملتقى المحبة والسلام يحتفي بالفنانين التشكيليين العرب الجولف السعودية تعاود نشاطها غدً الأحد “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل “الشؤون الإسلامية” تستكمل جاهزيتها لفتح أكثر من 90 ألف مسجد أمام المصلين غداً “شرطة مكة”: القبض على شخصٍ تعرّض لعادات بعض المواطنين واستهزأ بها “العدل”: رفع تعليق تنفيذ أحكام الزيارة

توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة

توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة
سلطان السلمي
جدة

أوصى اللقاء التثقيفي بداء السكري لأفراد المجتمع المدرسي، بأهمية العمل على عقد شراكة تدريب على قياس السكر، وتقديم الإسعاف الأولي للمصابين بداء السكري من أفراد المجتمع المدرسي بين جمعية أصدقاء السكر والشؤون الصحية المدرسية بتعليم جدة، ونشر ثقافة المكونات المقترحة لحقيبة الغذاء للطلاب والطالبات المصابين والمصابات بالسكري.

وكان مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون المدرسية صديق خوجة، دشن اللقاء الذي نظّمته إدارة الشؤون الصحيّة المدرسيّة بتعليم جدة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري وحضور أحد مؤسسيها أستاذ كليّة الطب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالمعين الأغا ونخبة من المتخصّصين.

وأكد مساعد مدير تعليم جدة عقب تدشينه اللقاء على أهمية مثل هذه اللقاءات لنشر الوعي والثقافة الصحية في المدارس وأهمية الكشف المبكّر لتشخيص داء السكّري بالإضافة لأهمية تعزيز المهارات والقيم الصحيّة والغذائية لدى الطلاب والطالبات.

من جهتها أوضحت مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم جدة مزنة الغانم، أنّ اللقاء تخلّله تقديم عدد من المحاور التعريفية والتثقيفية بمرض السكّري وطرق الوقاية منه، مشيرة بأنّ اللقاء استهدف 300 مرشد ومرشدة صحيّة بمدارس جدة للمرحلتين الابتدائية والمتوسّطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة