مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا نائب رئيس الوزراء اللبناني: استقالة الحكومة واردة رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا إقالات واسعة في حكومة السودان غزة تستعد لجمعة “لا للتطبيع” أرامكو ترجئ طرحاً أولياً لحين تحديث نتائج الأعمال اليابان: سنعمل مع أميركا لتأمين الملاحة بالشرق الأوسط تحت أنظار جروس .. صالح المحمدي يُنهي مشواره مع الأهلي أمام التعاون الذهب يستقر فوق 1490 دولارا بفعل بيانات صينية ضعيفة “عمل وتنمية الرياض ” في ورشة عمل توطين وظائف الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري الأول للجاليات بجازان سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات الأمير خالد بن سلمان يبحث مع “هايل” جهود مكافحة الإرهاب

الذهب يستقر وسط ضبابية في توقعات السياسة النقدية الأمريكية

الذهب يستقر وسط ضبابية في توقعات السياسة النقدية الأمريكية
صحيفة برق
وكالات

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر يوم الخميس بعد هبوط حاد في الجلسة السابقة، مع توخي المستثمرين الحذر في ظل عدم وضوح مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام بموافقة سبعة أعضاء ورفض ثلاثة في تصويت أجري يوم الأربعاء، لكنه استبعد مزيدا من التخفيضات في ظل استمرار قوة سوق العمل.

كان الخفض متوقعا على نطاق واسع، لكن انقسام التصويت أثار بعض القلق بشأن توقعات مسار السياسة النقدية في المستقبل.

وقالت مارجريت يانج يان، محللة الأسواق لدى سي.إم.سي ماركتس ”يشعر المتعاملون بخيبة أمل تجاه تفرع مسار تخفيضات الفائدة في المستقبل، وتقلص السوق توقعاتها لبضع تخفيضات جديدة في الأشهر المقبلة“.

ويقلل خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحائزي الذهب الذي لا يدر عائدا، ويؤثر سلبا على الدولار.

وبحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 بالمئة إلى 1495.36 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما هبط واحدا بالمئة يوم الأربعاء.

غير أن سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة انخفض 0.8 بالمئة إلى 1503 دولارات للأوقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*