مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا نائب رئيس الوزراء اللبناني: استقالة الحكومة واردة رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا إقالات واسعة في حكومة السودان غزة تستعد لجمعة “لا للتطبيع” أرامكو ترجئ طرحاً أولياً لحين تحديث نتائج الأعمال اليابان: سنعمل مع أميركا لتأمين الملاحة بالشرق الأوسط تحت أنظار جروس .. صالح المحمدي يُنهي مشواره مع الأهلي أمام التعاون الذهب يستقر فوق 1490 دولارا بفعل بيانات صينية ضعيفة “عمل وتنمية الرياض ” في ورشة عمل توطين وظائف الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري الأول للجاليات بجازان سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات الأمير خالد بن سلمان يبحث مع “هايل” جهود مكافحة الإرهاب

“مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة !

“مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة !
صحيفة برق
متابعات

قررت وزارة الصحة المصرية حظر استخدام 21 دواء لعلاج المعدة والحموضة، ثبت احتواؤها على مواد وشوائب سرطانية.

وتضمنت القائمة فوار “راني” الشهير الذي يستخدمه ملايين المصريين لعلاج الحموضة، و”زنتاك” و”رانتيدين” و”فارو رانتدين” و”اسيلوك” و”اسيلايت” و”رانيتاريجو” و”الرانتازا” و”سموران” و”انتيبلوك” و”هيستاك” و”ابيرانت” و”رانيتاك” و”نورسيف” و”مجدين” و”ابيران” و”رايتيكيور جاستبروكت”.

وأصدرت الوزارة، مساء الأربعاء، قراراً بسحب هذه الأدوية من الأسواق ووقف التعامل بها، وتحليل المادة الخام بالمصانع، وسحب كل دواء يحتوي في المادة الخام به على “الرانتيدين”.

وجاء قرار الوزارة بعد ورود تقارير دولية تحدثت عن شوائب مسرطنة بتلك المادة تسمى “النيترو سامين” التي يصنع منها مستحضر “زانتاك”، ولذلك قررت سحب الدواء بكل تركيزاته لحين التأكد من سلامة المستحضر وخلوه من الشوائب، معلنة أنه قد يتم الإفراج عن هذه الأدوية بعد التأكد من خلوها من تلك الشائبة المسرطنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*