مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا نائب رئيس الوزراء اللبناني: استقالة الحكومة واردة رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا إقالات واسعة في حكومة السودان غزة تستعد لجمعة “لا للتطبيع” أرامكو ترجئ طرحاً أولياً لحين تحديث نتائج الأعمال اليابان: سنعمل مع أميركا لتأمين الملاحة بالشرق الأوسط تحت أنظار جروس .. صالح المحمدي يُنهي مشواره مع الأهلي أمام التعاون الذهب يستقر فوق 1490 دولارا بفعل بيانات صينية ضعيفة “عمل وتنمية الرياض ” في ورشة عمل توطين وظائف الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري الأول للجاليات بجازان سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات الأمير خالد بن سلمان يبحث مع “هايل” جهود مكافحة الإرهاب

حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة

حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة
صحيفة برق
الرياض

أوضحت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية حقيقة ما نُشر عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن اختفاء المواطن القطري علي بن ناصر جار الله المري وابنه ” عبدالهادي ” قسريًا في المملكة.

وأكدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، في بيان لها مساء الخميس ” أنها باشرت استيضاح حالتيهما، وتبين أنه تم إيقاف المواطن القطري علي بن ناصر جار الله المري، من قبل الجهات الأمنية بالمملكة”.

وأضاف الجمعية ” زارته للوقوف على حالته والاطلاع على سير إجراءات التحقيق معه، والتأكد من تمكينه من كافة حقوقه القانونية ” ، موضحة أن” الموقوف أكد خلال اللقاء به وابنه (عبدالهادي) بأنه دخل المملكة لزيارة أقاربه، وقد زار المملكة عدة مرات خلال العامين الماضيين “.

في حين أكد المواطن القطري الموقوف ” أنه يتلقى العناية الطبية اللازمة، وأن وضعه الصحي جيد، ولم يتعرض لأي معاملة مُهينة للكرامة، وأبدى رغبته في بقاء ابنه (عبدالهادي) معه كمرافق، وقد مُكن من ذلك “.

وأضافت الجمعية ” أنها تأكدت أن المواطن القطري مُكن من حقه في الزيارة والتواصل مع ذويه وأقاربه في المملكة وقطر، وستعمل على مساعدة من يرغب من ذويه في قطر للقيام بزيارته في المملكة وفق الآليات المتبعة، التي تُمكن الأشقاء القطريين من دخول المملكة بالتنسيق مع لجنة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة (السعودية – القطرية) على الأرقام المخصصة لذلك “.

وأوضحت الجمعية ” أنه لا صحة لما تم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم بإخفاء المواطن القطري قسرياً في المملكة ” ، وإنما ” تم التحفظ عليه وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية لدواعي التحقيق معه “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*