مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الخثلان” يوضح حكم وجوب الزكاة على الشقق المعروضة للبيع واشنطن تعلن إصابة شخص جراء الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد الصين تعلن أول حالة وفاة بفيروس “كورونا الجديد” في العاصمة بكين لأول مرة.. الصين تعلق جميع الرحلات الجوية داخل وخارج البلاد “العنف الأسري”.. محاضرة توعوية تنظمها جميعة “فتاة الخليج” في الخبر الشرقية.. “رضا المستفيدين” يضع لمساته الأخيرة على نتائج تقارير المسح الميداني أمير الشرقية يرعى انطلاق بطولة كرة المرمى لذوي الإعاقة غداً تحت شعار “ألوان رقش”.. “مرضى الشيخوخة” تقيم المعرض الأول للكتاب الحديث بجدة “التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد” هيئة الرياضة تحتفل بإنجاز الأخضر الأولمبي كورونا واقتصاد الصين.. تكلفة تأمين الديون ترتفع وتباطؤ في الأفق مصر.. مصرع عروسين “سامح وريموند” بعد 72 ساعة زواج بالإسماعيلية

صالحة الشيخي تكتب لبرق: نحن بين الخطأ والصواب

كثير منا من يقع في حالةٍ من كره أو نكران الذات نتيجة التاثر بالمجتمع المقارني الذي قد يحد من قدراتنا ومدى فهمنا لأنفسنا؛
لذلك يجب أن ندرك أن المجتمع بطبيعته مجتمع مقارني وهو أمر طبيعي يساعدنا على التنافس والتطور إذا ما أخذناه بالشكل الإيجابي.
وقد تكون بعض الآراء عائق لنا نحو التطور، هنا يجب الابتعاد عن أولئك المحبطون دون الشعور بالندم أو الخجل؛ فهم طاقة سلبية يجب التخلص منها وإحلالها بالثقة بقدراتنا التي هي أهم داعم ومؤيد لنا بالإضافة إلى التمسك بذوي الهمم ومصاحبتهم.
وعلينا أن نعزز في أنفسنا أن القيمة لا تكمن في جمال الجسم أو في المستوى المعيشي العالي.. بل أن القيمة تكمن في جمال أرواحنا وأخلاقنا وطريقة تفكيرنا.
ويجب أن نعلم أن لا أحد مثالي.. فليس من العيب أن نخطئ فالخطىء يعقبهُ الصواب. كما يجب أن نعلم أن حبنا لأنفسنا وإعطائها الأولوية لا يعد أنانية طالما أننا لا نتعدى على حقوق الغير.
هذا ويجب أن نعلم أيضاً أن مواجهة مخاوفنا والتحلي بالجرأة أمر ضروري للظهور والانطلاق. ويجب علينا عدم فرض قيود على مشاعرنا بحجة الخجل أو الظهور بقناع القوي؛ فأن نبكي ونشعر بالحزن والقلق والألم لا ينتقص من قيمتنا بل هو شعور مطلوب تفريغه يشعرنا بالراحة ويضعنا بعدها في رؤية أوضح للأمور. فالسعادة تنبع من محبة أنفسنا أولا وهي ماتنعكس على معاملة ونظرة الآخرين لنا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة