مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ضبط مصنع و4 مستودعات لإعادة تدوير الاسفنج التالف في خميس مشيط بعد منافسة شرسة.. “فريق الأمن العام” يتوج بطلًا لـ”رالي القصيم” بالفيديو.. “الزعاق” يشرح علامات دخول موسم الخريف بالمملكة بعد التعادل مع عمان.. “أخضر الصالات” إلى كأس آسيا 2020 الأحساء.. استقبال المتدربات في مركز قيادة السيارات “التجارة” تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور)

صالحة الشيخي تكتب لبرق: نحن بين الخطأ والصواب

كثير منا من يقع في حالةٍ من كره أو نكران الذات نتيجة التاثر بالمجتمع المقارني الذي قد يحد من قدراتنا ومدى فهمنا لأنفسنا؛
لذلك يجب أن ندرك أن المجتمع بطبيعته مجتمع مقارني وهو أمر طبيعي يساعدنا على التنافس والتطور إذا ما أخذناه بالشكل الإيجابي.
وقد تكون بعض الآراء عائق لنا نحو التطور، هنا يجب الابتعاد عن أولئك المحبطون دون الشعور بالندم أو الخجل؛ فهم طاقة سلبية يجب التخلص منها وإحلالها بالثقة بقدراتنا التي هي أهم داعم ومؤيد لنا بالإضافة إلى التمسك بذوي الهمم ومصاحبتهم.
وعلينا أن نعزز في أنفسنا أن القيمة لا تكمن في جمال الجسم أو في المستوى المعيشي العالي.. بل أن القيمة تكمن في جمال أرواحنا وأخلاقنا وطريقة تفكيرنا.
ويجب أن نعلم أن لا أحد مثالي.. فليس من العيب أن نخطئ فالخطىء يعقبهُ الصواب. كما يجب أن نعلم أن حبنا لأنفسنا وإعطائها الأولوية لا يعد أنانية طالما أننا لا نتعدى على حقوق الغير.
هذا ويجب أن نعلم أيضاً أن مواجهة مخاوفنا والتحلي بالجرأة أمر ضروري للظهور والانطلاق. ويجب علينا عدم فرض قيود على مشاعرنا بحجة الخجل أو الظهور بقناع القوي؛ فأن نبكي ونشعر بالحزن والقلق والألم لا ينتقص من قيمتنا بل هو شعور مطلوب تفريغه يشعرنا بالراحة ويضعنا بعدها في رؤية أوضح للأمور. فالسعادة تنبع من محبة أنفسنا أولا وهي ماتنعكس على معاملة ونظرة الآخرين لنا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*