مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة وزير الإعلام يستقبل سفيري الهند وأفغانستان الكويت.. تصعيد نيابي وشعبي ضد القنصلية المصرية بتهمة الاعتداء على محام عمل مكة يصدر 53 ألف تأشيرة موسمية في الحج “الإنذار المبكر” يحذر من تدني الرؤية وأمطار متواصلة على عسير

تبوك.. برنامج حقلي لمزارعي أملج برعاية وزارة “البيئة والزراعة”

تبوك.. برنامج حقلي لمزارعي أملج برعاية وزارة “البيئة والزراعة”
حامد المستحي
تبوك

نظَّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك بالتعاون مع مركز الأبحاث الزراعية بجازان اليوم، برنامج حقلي لمزارعي محافظة أملج عن “الممارسات التي تجرى على أشجار المانجو”، بحضور محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي ومدير عام الفرع المهندس هزاع الرويلي وذلك بمزرعة بدر أحمد أبو بكر.

وأكد المهندس الرويلي حرص وزارة البيئة والمياه والزراعة على تقديم كل سبل الإرشاد والتوجيه للمزارعين في جميع مجالات الزراعة مستفيدة من الدعم الذي تلقاه من حكومتنا الرشيدة.

وحث منسوبي الزراعة بالمنطقة على تذليل العقبات أمام المزارعين وتقديم التوعية المستمرة للمزارعين ومساعدتهم في كيفية خدمة ورعاية أشجار المانجو من الزراعة إلى الحصاد، مقدماً شكره للمحافظ والضيوف والمزارعين ومكتب التعليم بأملج على مشاركتهم الفاعلة والاستفادة من برنامج اليوم الحقلي.

وتخلل البرنامج محاضرة بعنوان ” خدمة ورعاية أشجار المانجو ” قدمها الفني الزراعي علي محمد الأمير، تناولت العمليات الخاصة بشجرة المانجو من زراعتها والتسميد والتطعيم والتقليم وعمليات الوقاية ومكافحة الآفات وعملية التعشيب والتحويض والأزهار، فيما جرى تقديم تطبيق عملي ميداني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*