مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا, الموافق 27 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأرصاد تصدر تقرير الحالة المناخية السائدة على المملكة خلال صيف 1441هـ الخطوط السعودية تتم جاهزيتها لاستئناف تشغيل الرحلات الداخلية “شرطة عسير” تصدر بيانا بشأن حادِثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في الأمواه الذهب يبلغ أقل مستوى في أسبوعين النفط يهبط بسبب مخاوف بشأن الطلب وتوترات هونج كونج “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك المكسيك تسجل 501 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة البرازيل تقترب من عتبة 400 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا الصين تعلن تسجيل إصابة واحدة بكورونا الولايات المتحدة: 657 حالة وفاة بفيروس “كورونا” بايدن: ترامب أحمق لعدم ارتدائه الكمامة رينو الفرنسية لصناعة السيارات ستخفض 5000 وظيفة بحلول 2024

تبوك.. برنامج حقلي لمزارعي أملج برعاية وزارة “البيئة والزراعة”

تبوك.. برنامج حقلي لمزارعي أملج برعاية وزارة “البيئة والزراعة”
حامد المستحي
تبوك

نظَّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك بالتعاون مع مركز الأبحاث الزراعية بجازان اليوم، برنامج حقلي لمزارعي محافظة أملج عن “الممارسات التي تجرى على أشجار المانجو”، بحضور محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي ومدير عام الفرع المهندس هزاع الرويلي وذلك بمزرعة بدر أحمد أبو بكر.

وأكد المهندس الرويلي حرص وزارة البيئة والمياه والزراعة على تقديم كل سبل الإرشاد والتوجيه للمزارعين في جميع مجالات الزراعة مستفيدة من الدعم الذي تلقاه من حكومتنا الرشيدة.

وحث منسوبي الزراعة بالمنطقة على تذليل العقبات أمام المزارعين وتقديم التوعية المستمرة للمزارعين ومساعدتهم في كيفية خدمة ورعاية أشجار المانجو من الزراعة إلى الحصاد، مقدماً شكره للمحافظ والضيوف والمزارعين ومكتب التعليم بأملج على مشاركتهم الفاعلة والاستفادة من برنامج اليوم الحقلي.

وتخلل البرنامج محاضرة بعنوان ” خدمة ورعاية أشجار المانجو ” قدمها الفني الزراعي علي محمد الأمير، تناولت العمليات الخاصة بشجرة المانجو من زراعتها والتسميد والتطعيم والتقليم وعمليات الوقاية ومكافحة الآفات وعملية التعشيب والتحويض والأزهار، فيما جرى تقديم تطبيق عملي ميداني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة