مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بالفيديو.. “الزعاق” يشرح علامات دخول موسم الخريف بالمملكة بعد التعادل مع عمان.. “أخضر الصالات” إلى كأس آسيا 2020 الأحساء.. استقبال المتدربات في مركز قيادة السيارات “التجارة” تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة

كلية الجبيل الصناعية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أخصائي معتمد في هندسة السلامة من الحرائق

كلية الجبيل الصناعية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أخصائي معتمد في هندسة السلامة من الحرائق
ناصر الضاعني
صحيفة برق

احتفل قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل ممثلاً في كلية الجبيل الصناعية بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أخصائي معتمد في هندسة السلامة من الحرائق والبالغ عددهم (16) متدرباً من عدة مؤسسات حكومية وشركات صناعية حيث استغرق تدريبهم بالكلية (12) أسبوع تدريبي.

وحضر الحفل منسوبي قطاع التعليم يترأسهم مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري وعدد من مسؤولي الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية ومسؤولي الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء بالإضافة إلى العديد من مسؤولي الجهات الحكومية والشركات الصناعية.

ويتضمن البرنامج على إحدى عشر مادة تخصصية مكثفة يتخللها التدريب العملي في علوم الفيزياء، وكيمياء الاشتعال، وسلوك الحرائق، وكيمياء المواد الخطرة، وحماية الأرواح، ومواد الإنشاء المقاومة للحرائق، بالأضافة إلى أنظمة الكشف والإنذار من الحرائق، وإمدادات المياه والأنظمة الهيدروليكية للحماية من الحرائق، وتصميم أنظمة الحماية من الحرائق، ومراجعة المخططات واعتمادها.

وتتمحور مخرجات البرنامج حول فحص المنشآت وتقييمها، ودراسة وتحليل قابلية اشتعال المواد، وإعداد الخطط الوقائية للحد من خسائر الحرائق، وفحص وتشغيل وإجراء الاختبارات الروتينية لمعدات الإطفاء الثابتة بالإضافة إلى استخدام المراجع المعتمدة في مجال السلامة والحماية من الحرائق والقدرة على فهمها وتطبيقها.

ويعد برنامج أخصائي معتمد في هندسة السلامة من الحرائق متاح للحاصلين على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معتمدة إضافة إلى خبرة لا تقل عن سنة واحدة في مجال السلامة والحرائق أو الحاصلين على شهادة الدبلوم بخبرة لا تقل عن سنتان ، بينما الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فانه يتطلب خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ويعتبر برنامج أخصائي معتمد في هندسة السلامة من الحرائق” برنامج تدريبي معتمد من قبل المديرية العامة للدفاع المدني والجمعية السعودية للسلامة والإطفاء (SASF).

الجدير بالذكر إن مركز تدريب السلامة والوقاية من الحرائق بكلية الجبيل الصناعية مجهز بأحدث المعامل وأفضل مرافق التدريب الحاصلة على اعتمادات دولية وذلك تحقيقاً لرؤية الكلية لتقديم الدورات التدريبية المتخصصة لمنسوبي الشركات في مدينة الجبيل الصناعية.

كما أن المركز يحتوي على معمل الاحتراق، ومعمل أنظمة الإنذار والكشف عن الحرائق، ومعمل الأنظمة المائية الثابتة للوقاية من الحرائق ومعمل تصميم ومحاكاة أنظمة الوقاية من الحرائق.

ويسعى المركز إلى تأهيل قوى عاملة ذات كفاءة عالية في مجال السلامة من الحرائق وحماية الأرواح عن طريق تقديم برامج تدريبية احترافية معتمدة من جهات الاعتماد المحلية والدولية الرائدة في مجال السلامة والوقاية من الحرائق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*