مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بالفيديو.. “الزعاق” يشرح علامات دخول موسم الخريف بالمملكة بعد التعادل مع عمان.. “أخضر الصالات” إلى كأس آسيا 2020 الأحساء.. استقبال المتدربات في مركز قيادة السيارات “التجارة” تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة

“أتقن مهارة صحية” مبادرة صحة الأحساء للفرق التطوعية

“أتقن مهارة صحية” مبادرة صحة الأحساء للفرق التطوعية
عبدالمحسن القطان
صحيفة برق

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب وإدارة الشراكة المجتمعية مبادرة بعنوان “أتقن مهارة صحية”، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، والتي تستهدف ممثلي الفرق التطوعيةبالمحافظة.

وقُدمت أولى الدورات لفريق وطن للتدريب بحضور كل من مدير المشاركة المحتمعية بصحة الأحساء دعيج بن خليفة المبارك، ومدير الشوون الاكاديمية والتدريب محمد بن سعود العمر، ورئيس الفريق صالح التيسان، وذلك في القاعات التدريبية في مبنى جمعية البر بالأحساء.

وتم تدريب ٤٥ متدرب ومتدربة بمشاركة ٨ مدربين من منسوبي صحة الأحساء، ودُرب المشاركين على عدد من المهارات الصحية مثل (الإنعاش القلبي الرئوي، الغصة، غسيل الأيدي، بلع اللسان والتعامل مع النزيف)، مع تطبيقها والتمرين عليها من قبل المتدربين بشكل عملي.

يذكر أن المبادرة تستهدف ١٥٠٠ متطوع ومتطوعة، يمثلون ٢١ فريق تطوعي بالمحافظة، حيث تم الإعلان عن المبادرة في الملتقى الأول للفرق التطوعية بالأحساء الذي نظمته جمعية المراح الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*