مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بعد منافسة شرسة.. “فريق الأمن العام” يتوج بطلًا لـ”رالي القصيم” بالفيديو.. “الزعاق” يشرح علامات دخول موسم الخريف بالمملكة بعد التعادل مع عمان.. “أخضر الصالات” إلى كأس آسيا 2020 الأحساء.. استقبال المتدربات في مركز قيادة السيارات “التجارة” تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد

مداهمات واسعة بعد خطابات تهديد لمساجد في ألمانيا

مداهمات واسعة بعد خطابات تهديد لمساجد في ألمانيا
صحيفة برق
وكالات

أعلنت السلطات الألمانية صباح اليوم الأربعاء، شن حملة تفتيش ومداهمات في أربع ولايات ألمانية، على خلفية خطابات تهديد إلكترونية، أُرسلت لمساجد، ومقار أحزاب، ومؤسسات إعلامية، ومؤسسات أخرى.

وأعلن الادعاء العام في ميونخ والمكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في ولاية بافاريا اليوم، انطلاق حملة التفتيش منذ السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، في سبع عقارات بولايات بافاريا وبادن – فورتمبرغ، وتورينغن، وسكسونيا – أنهالت.

وتأتي الحملة بعد تحقيق ضد أفراد كتبوا 23 خطاب تهديدٍ أرسلوها في يوليو الماضي إلى مؤسسات مختلفة في أنحاء البلاد.

وبحسب البيانات، فإن بعض التهديدات تتعلق بشن هجمات تفجيرية.

ووفقاً للبيانات، فإن هذه الرسائل كانت موجهة إلى مراكز إيواء للاجئين في بافاريا، ومراكز إسلامية، ومساجد، ومقار حزبية، ووكالات صحافية وإعلامية.

ووقعت الخطابات باسم “جبهة الشعب” أو “المعركة 18″أو “دماء وشرف”.

وقامت ألمانيا، بالتحذير من تكرار التدفق الفوضوي للمهاجرين، الذي أخذ الاتحاد الأوروبي على حين غرة في 2015، ودقت اليونان وقبرص ناقوس الخطر من زيادة جديدة في عدد الوافدين من تركيا.

ويجتمع وزراء من الاتحاد الأوروبي لبحث مسألة الهجرة، فيما أصبحت اليونان مرة أخرى البوابة الرئيسية لأوروبا للهاربين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وأظهرت بيانات الأمم المتحدة وصول نحو 45600 عن طريق البحر حتى الآن هذا العام.

وقال هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني: “إذا تركنا كل دول الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لتدافع عن نفسها، فلن تكون هناك سياسة أوروبية موحدة للجوء”.

وأضاف للصحفيين في لوكسمبورج “وإذا لم تكن هناك سياسة أوروبية موحدة للجوء، فسنواجه من جديد خطر الهجرة الخارجة عن السيطرة في كل أنحاء أوروبا، شهدنا ذلك من قبل ولا أريد أن يتكرر ذلك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*