مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب في أول خطاب له بعد أزمة مينيابوليس: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” سفيرة المملكة بواشنطن تجتمع مع القناصل “عن بُعد” “التجارة” تحجب عدد من المواقع الإلكترونية لمخالفة اشتراطات التوصيل عدم الالتزام بهذه السلوكيات يعرضك لخطر الإصابة بكورونا “نقش للأفلام” تطلق فرعًا سعوديًّا لمسابقتها «مسافة» وكيل إمارة الرياض يستقبل اللجنة الأمنية الدائمة المنطقة مكتبة الحرم المكي الشريف تستقبل منسوبيها بكامل الإجراءات الاحترازية جمعية الكشافة تُنظم برنامج عن “دور العلاقات العامة أثناء جائحة كورونا” صحة مكة تكرم الزميل الإعلامي “زهير الغزال” وزارة الداخلية تعلن عقوبة منشآت القطاع الخاص المخالِفة للإجراءات الاحترازية غدًا الثلاثاء.. “التحليل السياسي” ورشة عمل في منتدى الخبرة السعودي

مداهمات واسعة بعد خطابات تهديد لمساجد في ألمانيا

مداهمات واسعة بعد خطابات تهديد لمساجد في ألمانيا
صحيفة برق
وكالات

أعلنت السلطات الألمانية صباح اليوم الأربعاء، شن حملة تفتيش ومداهمات في أربع ولايات ألمانية، على خلفية خطابات تهديد إلكترونية، أُرسلت لمساجد، ومقار أحزاب، ومؤسسات إعلامية، ومؤسسات أخرى.

وأعلن الادعاء العام في ميونخ والمكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في ولاية بافاريا اليوم، انطلاق حملة التفتيش منذ السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، في سبع عقارات بولايات بافاريا وبادن – فورتمبرغ، وتورينغن، وسكسونيا – أنهالت.

وتأتي الحملة بعد تحقيق ضد أفراد كتبوا 23 خطاب تهديدٍ أرسلوها في يوليو الماضي إلى مؤسسات مختلفة في أنحاء البلاد.

وبحسب البيانات، فإن بعض التهديدات تتعلق بشن هجمات تفجيرية.

ووفقاً للبيانات، فإن هذه الرسائل كانت موجهة إلى مراكز إيواء للاجئين في بافاريا، ومراكز إسلامية، ومساجد، ومقار حزبية، ووكالات صحافية وإعلامية.

ووقعت الخطابات باسم “جبهة الشعب” أو “المعركة 18″أو “دماء وشرف”.

وقامت ألمانيا، بالتحذير من تكرار التدفق الفوضوي للمهاجرين، الذي أخذ الاتحاد الأوروبي على حين غرة في 2015، ودقت اليونان وقبرص ناقوس الخطر من زيادة جديدة في عدد الوافدين من تركيا.

ويجتمع وزراء من الاتحاد الأوروبي لبحث مسألة الهجرة، فيما أصبحت اليونان مرة أخرى البوابة الرئيسية لأوروبا للهاربين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وأظهرت بيانات الأمم المتحدة وصول نحو 45600 عن طريق البحر حتى الآن هذا العام.

وقال هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني: “إذا تركنا كل دول الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لتدافع عن نفسها، فلن تكون هناك سياسة أوروبية موحدة للجوء”.

وأضاف للصحفيين في لوكسمبورج “وإذا لم تكن هناك سياسة أوروبية موحدة للجوء، فسنواجه من جديد خطر الهجرة الخارجة عن السيطرة في كل أنحاء أوروبا، شهدنا ذلك من قبل ولا أريد أن يتكرر ذلك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة