مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “ترامب”: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” سفيرة المملكة بواشنطن تجتمع مع القناصل “عن بُعد” “التجارة” تحجب عدد من المواقع الإلكترونية لمخالفة اشتراطات التوصيل عدم الالتزام بهذه السلوكيات يعرضك لخطر الإصابة بكورونا “نقش للأفلام” تطلق فرعًا سعوديًّا لمسابقتها «مسافة» وكيل إمارة الرياض يستقبل اللجنة الأمنية الدائمة المنطقة مكتبة الحرم المكي الشريف تستقبل منسوبيها بكامل الإجراءات الاحترازية جمعية الكشافة تُنظم برنامج عن “دور العلاقات العامة أثناء جائحة كورونا” صحة مكة تكرم الزميل الإعلامي “زهير الغزال” وزارة الداخلية تعلن عقوبة منشآت القطاع الخاص المخالِفة للإجراءات الاحترازية غدًا الثلاثاء.. “التحليل السياسي” ورشة عمل في منتدى الخبرة السعودي

الجمارك : بطاقة ترشيد استهلاك المياه شرط لدخول منتجات الأدوات الصحية

الجمارك : بطاقة ترشيد استهلاك المياه شرط لدخول منتجات الأدوات الصحية
وكالة الأنباء السعودية (واس)
الرياض

أعلنت الجمارك السعودية أنها بدأت في تطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه لفسح منتجات الأدوات الصحية الواردة للمملكة، التي تشمل الخلاطات بمختلف أنواعها مثل رؤوس المراوش “الدش”، خلاطات دورات المياه العامة والخاصة والمطابخ، خلاطات مقاعد الاستنجاء، خلاطات الشطافات، و “المراحيض الغربية ذات التدفق الأحادي والثنائي”، والمبولة بنظام التدفق، وذلك تنفيذًا لما ورد في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه الصادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
وأشارت الجمارك في هذا الصدد إلى التنسيق الذي يتم حاليًا مع الجهات ذات الاختصاص حيال تطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات الصحية، وذلك للإسهام في تقليل الفاقد من المياه عبر استيراد واستخدام أدوات صحية موفرة للمياه تُساعد على الاستفادة من المياه بالوجه الأمثل لها.
وأكدت أن تطبيق هذا الاشتراط يأتي انطلاقًا من أهمية المحافظة على المياه وتمكين المجتمع من تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، داعيةً جميع مستوردي منتجات الأدوات الصحية إلى التأكد من وجود بطاقة الترشيد مثبتة على العبوة الخارجية والداخلية للمنتج، إذ يُعد ذلك ضرورة لفسحها والسماح بدخولها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة