مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة وزير الإعلام يستقبل سفيري الهند وأفغانستان الكويت.. تصعيد نيابي وشعبي ضد القنصلية المصرية بتهمة الاعتداء على محام عمل مكة يصدر 53 ألف تأشيرة موسمية في الحج “الإنذار المبكر” يحذر من تدني الرؤية وأمطار متواصلة على عسير مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 7784.94 نقطة

استزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف

استزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف
ناصر الضاعني
القطيف

رحب رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني بالاتفاق الذي جرى بين البلدية و شركة أرامكو السعودية، وذلك لاستزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف.

وأشاد خلال استقباله مؤخرا لفريق استدامة الطاقة الخضراء التابعة لشركة أرامكو السعودية بأهمية هذه الخطوة التي تدعم حفظ البيئة وتقليل الاحتباس الحراري، مؤكدا أن أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني فيها يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأبان أن مشروع استزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف يأتي ضمن العمل على تحقيق التوازن البيئي وتوفير بيئة صالحة لتنمية الثروة السمكية وبما يشجع السياحة في المحافظة.

وقال ” الحسيني “: يأتي قرار كل من بلدية محافظة القطيف و شركة أرامكو السعودية كبداية لإنشاء غابات خضراء على سواحل محافظة القطيف الممتد من صفوى حتى سيهات، حسب الأماكن المتوفرة والقابلة لزراعة هذه الشجرة.

كما تهدف المبادرة إلى تحسين التنوع الإحيائي والمناخ من خلال إعادة استزراع أنواع الأشجار التي كانت متواجدة في المنطقة، وتقليل انجراف التربة وزحف الرمال، وتعمل على خفض درجة الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث، وإيجاد بيئة طبيعية للحياة الفطرية المحلية والمهاجرة، وتأمين الهواء النقي والمناظر الخلابة، وحماية أنواع الأحياء البحرية المهددة بالانقراض من المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*