مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الديوان العام للمحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد” لمنسوبي الجهات الحكومية “أمانة الأحساء” تصدر 3606 رخصة إلكترونية خلال شهرين الأمير بندر بن عبدالله يكتب | داوود أوغلو: العدالة والتنمية إلى زوال غرفة الشرقية: عقود الإيجار التجارية وتأثيرها على القطاع العقاري في ظل جائحة كورونا تطبيق البروتوكولات والاحترازات الوقائية بمكتب الموارد البشرية بالجبيل عسير.. مدير “تعليم سراة عبيدة” يتفقد جاهزية مباني الإدارة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية “تقويم التعليم” تبلغ الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواعيد الاختبار التحصيلي “البيئة”: مكافحة استباقية للجراد الصحراوي بـ40 فرقة ميدانية “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة الصحة الفلسطينية: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الذهب ينخفض بفعل آمال التعافي أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع لأوبك+ بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج

منشآت تطلق منصة الامتياز التجاري المطورة أمام رواد الأعمال

منشآت تطلق منصة الامتياز التجاري المطورة أمام رواد الأعمال
صحيفة برق
الرياض

تماشيًا مع صدور نظام الامتياز التجاري، أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن إطلاق منصة الامتياز التجاري المطورة والتي تتيح لرواد ورائدات الأعمال فرص الاستثمار التجاري وتوضح أنظمته بالإضافة إلى برامج رحلة الامتياز للمانح وصاحب الامتياز والمواد التوعوية المتعلّقة بالأنشطة التجارية المُتاحة في هذا المجال.

وسيسهم نظام الامتياز التجاري بتوسع أعمال المنشآت ذات العلامة التجارية المعروفة دون الحاجة لإنفاق أموال من الشركة الأم على التوسع بالفروع، كما أنه يسهم بتوزيع المخاطر والأعباء للشركة الأم مما يساعدها بالتفرغ لتطوير أعمالها ومنتجاتها.

ويمكن لرواد ورائدات الأعمال الاطلاع على الفرص المتاحة من خلال الدخول على الرابط التالي: (هنا) حيث يُعد الامتياز التجاري ركيزة في الأنظمة التجارية عالميًا، ويأتي نظام الامتياز التجاري الصادر من قِبل مجلس الوزراء ليضع مرجعيةً قانونيةً تحفظ حقوق مانح الامتياز وصاحب الامتياز.

الجدير بالذكر أن الامتياز التجاري ينظم العلاقة بين مانح الامتياز وصاحب الامتياز ويصل تأثيره في بعض الدول إلى 5 % الناتج المحلي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية 6 % من الوظائف تم توفيرها وتوليدها عبر الامتياز التجاري بل أن بعض الإحصاءات تشير إلى أن حوالي مليوني مشروع امتياز تجاري عالميًا ساهمت بتوظيف قرابة 20 مليون عامل أي بمعدل عشر وظائف تولدت من كل مشروع امتياز تجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة