مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة وزير الإعلام يستقبل سفيري الهند وأفغانستان الكويت.. تصعيد نيابي وشعبي ضد القنصلية المصرية بتهمة الاعتداء على محام عمل مكة يصدر 53 ألف تأشيرة موسمية في الحج “الإنذار المبكر” يحذر من تدني الرؤية وأمطار متواصلة على عسير مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 7784.94 نقطة

عميد سابق بـ”وزارة الدفاع”: لولا “عاصفة الحزم” لتحولت اليمن إلى ولاية إيرانية

عميد سابق بـ”وزارة الدفاع”: لولا “عاصفة الحزم” لتحولت اليمن إلى ولاية إيرانية
عبدالمحسن القطان
الأحساء

أكد العميد ركن حسن بن ظافر الشهري مدير مركز عمليات الدفاع الوطني بوزارة الدفاع سابقًا، أن “عاصفة الحزم” كانت مسألة وجودية للمملكة، لمنع تحول اليمن إلى ولاية إيرانية رابعة.

جاء ذلك في محاضرة بعنوان “عاصفة الحزم خيار أم ضرورة” بنادي الأحساء الأدبي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية.

وقال “الشهري”: إن “البيئة اليمنية ضاغطة على الشعب اليمني وعلى جوار المملكة العربية السعودية، وظلت باتجاه الدولة الفاشلة حتى انهارت في سبتمبر 2014م أمام المد الحوثي الانقلابي المدعوم إيرانيًا وقطريًا”.

وأضاف: “قد استشعرت المملكة خطر سقوط اليمن، لأن سقوطها يعني أنها ولاية إيرانية رابعة، وهو ما تأباه المملكة؛ فالمسألة مسألة وجود وليست مسألة حدود”.

وتابع “الشهري”: من هنا كانت ضرورة عاصفة الحزم التي استعاد بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كرامة وهيبة الأمة، ولن تتوقف حتى تستكمل السعودية كامل الأهداف رغم الضغوط الدولية.

وأشار إلى أن ما يحدث في إيران هو هزيمة نفسية ونقل المعركة إلى الداخل والمأمول من إعلامنا المواجهة فليس لدينا قوة إعلامية ناعمة.

وختم “الشهري” بالتساؤل: “أين إعلامنا بالخارج وإعلامنا الرسمي بالداخل؛ فعندما ينتقل إعلامنا من التبرير إلى التأثير سيكون له دور أكبر، فالصين اكتسحت العالم دون إطلاق رصاصة واحدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*