مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا, الموافق 27 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الذهب يبلغ أقل مستوى في أسبوعين النفط يهبط بسبب مخاوف بشأن الطلب وتوترات هونج كونج “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك المكسيك تسجل 501 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة البرازيل تقترب من عتبة 400 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا الصين تعلن تسجيل إصابة واحدة بكورونا الولايات المتحدة: 657 حالة وفاة بفيروس “كورونا” بايدن: ترامب أحمق لعدم ارتدائه الكمامة رينو الفرنسية لصناعة السيارات ستخفض 5000 وظيفة بحلول 2024 المؤشر القياسي ينخفض في بداية التعامل بطوكيو رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار بعدة مناطق اليوم مقاتلات روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البحر المتوسط

عميد سابق بـ”وزارة الدفاع”: لولا “عاصفة الحزم” لتحولت اليمن إلى ولاية إيرانية

عميد سابق بـ”وزارة الدفاع”: لولا “عاصفة الحزم” لتحولت اليمن إلى ولاية إيرانية
عبدالمحسن القطان
الأحساء

أكد العميد ركن حسن بن ظافر الشهري مدير مركز عمليات الدفاع الوطني بوزارة الدفاع سابقًا، أن “عاصفة الحزم” كانت مسألة وجودية للمملكة، لمنع تحول اليمن إلى ولاية إيرانية رابعة.

جاء ذلك في محاضرة بعنوان “عاصفة الحزم خيار أم ضرورة” بنادي الأحساء الأدبي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية.

وقال “الشهري”: إن “البيئة اليمنية ضاغطة على الشعب اليمني وعلى جوار المملكة العربية السعودية، وظلت باتجاه الدولة الفاشلة حتى انهارت في سبتمبر 2014م أمام المد الحوثي الانقلابي المدعوم إيرانيًا وقطريًا”.

وأضاف: “قد استشعرت المملكة خطر سقوط اليمن، لأن سقوطها يعني أنها ولاية إيرانية رابعة، وهو ما تأباه المملكة؛ فالمسألة مسألة وجود وليست مسألة حدود”.

وتابع “الشهري”: من هنا كانت ضرورة عاصفة الحزم التي استعاد بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان كرامة وهيبة الأمة، ولن تتوقف حتى تستكمل السعودية كامل الأهداف رغم الضغوط الدولية.

وأشار إلى أن ما يحدث في إيران هو هزيمة نفسية ونقل المعركة إلى الداخل والمأمول من إعلامنا المواجهة فليس لدينا قوة إعلامية ناعمة.

وختم “الشهري” بالتساؤل: “أين إعلامنا بالخارج وإعلامنا الرسمي بالداخل؛ فعندما ينتقل إعلامنا من التبرير إلى التأثير سيكون له دور أكبر، فالصين اكتسحت العالم دون إطلاق رصاصة واحدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة