مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لأول مرة.. الصين تعلق جميع الرحلات الجوية داخل وخارج البلاد “العنف الأسري”.. محاضرة توعوية تنظمها جميعة “فتاة الخليج” في الخبر الشرقية.. “رضا المستفيدين” يضع لمساته الأخيرة على نتائج تقارير المسح الميداني أمير الشرقية يرعى انطلاق بطولة كرة المرمى لذوي الإعاقة غداً تحت شعار “ألوان رقش”.. “مرضى الشيخوخة” تقيم المعرض الأول للكتاب الحديث بجدة “التويجري” يتابع جاهزية مطار الرياض لمنع دخول “كورونا الجديد” هيئة الرياضة تحتفل بإنجاز الأخضر الأولمبي كورونا واقتصاد الصين.. تكلفة تأمين الديون ترتفع وتباطؤ في الأفق مصر.. مصرع عروسين “سامح وريموند” بعد 72 ساعة زواج بالإسماعيلية مصرع قائد القطاع الغربي للمليشيات الحوثية في مواجهات بتعز كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب تحسبا لانتشار فيروس “كورونا” انطلاق أعمال المؤتمر الأوروبي الثالث عشر للغاز في فيينا

بومبيو يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران ومحاسبتها بشأن قضية ناقلة النفط

بومبيو يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران ومحاسبتها بشأن قضية ناقلة النفط
صحيفة برق
وكالات
دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاتحاد الأوروبي اليوم “الأربعاء” إلى إدانة إيران ومحاسبتها على تفريغ حمولة ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1” في سوريا، بعد أن أفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة التي كانت قد احتجزتها للاشتباه في مخالفتها العقوبات الأوروبية ضد دمشق.
وكتب وزير الخارجية الأمريكي -في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”- “تم إفراغ النفط من (أدريان داريا 1) في سوريا؛ ما يثبت أن إيران كذبت على بريطانيا وجبل طارق”.
وتابع بومبيو -حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على موقعها الإلكتروني- “ينبغي على أعضاء الاتحاد الأوروبي إدانة هذا الفعل، وإعلاء سيادة القانون، ومحاسبة إيران”.
كانت سلطات المملكة المتحدة قد احتجزت الناقلة الإيرانية في يوليو قبالة ساحل جبل طارق في يوليو الماضي، ثم أفرجت عن الناقلة بعد قرابة الشهر عقب أن تلقت تأكيدات كتابية رسمية من طهران بأن السفينة لن تنقل النفط الذي كان على متنها إلى سوريا.
وفي سبتمبر الماضي، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن الناقلة باعت نفطها الخام للنظام السوري مخالفة بذلك التأكيدات التي قدمتها طهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة