مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بالفيديو.. “الزعاق” يشرح علامات دخول موسم الخريف بالمملكة بعد التعادل مع عمان.. “أخضر الصالات” إلى كأس آسيا 2020 الأحساء.. استقبال المتدربات في مركز قيادة السيارات “التجارة” تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة

بومبيو يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران ومحاسبتها بشأن قضية ناقلة النفط

بومبيو يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران ومحاسبتها بشأن قضية ناقلة النفط
صحيفة برق
وكالات
دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاتحاد الأوروبي اليوم “الأربعاء” إلى إدانة إيران ومحاسبتها على تفريغ حمولة ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1” في سوريا، بعد أن أفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة التي كانت قد احتجزتها للاشتباه في مخالفتها العقوبات الأوروبية ضد دمشق.
وكتب وزير الخارجية الأمريكي -في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”- “تم إفراغ النفط من (أدريان داريا 1) في سوريا؛ ما يثبت أن إيران كذبت على بريطانيا وجبل طارق”.
وتابع بومبيو -حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على موقعها الإلكتروني- “ينبغي على أعضاء الاتحاد الأوروبي إدانة هذا الفعل، وإعلاء سيادة القانون، ومحاسبة إيران”.
كانت سلطات المملكة المتحدة قد احتجزت الناقلة الإيرانية في يوليو قبالة ساحل جبل طارق في يوليو الماضي، ثم أفرجت عن الناقلة بعد قرابة الشهر عقب أن تلقت تأكيدات كتابية رسمية من طهران بأن السفينة لن تنقل النفط الذي كان على متنها إلى سوريا.
وفي سبتمبر الماضي، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن الناقلة باعت نفطها الخام للنظام السوري مخالفة بذلك التأكيدات التي قدمتها طهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*