مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني 3 خدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة تتحملها الدولة عن المواطن “بلدية الوجه” تقوم بزيارات ميدانية ورقابية على الأسواق أحمد بن عبدالرحمن الجبير يكتب: إيجابيات الحجر في ظل كورونا “أم القرى”: 14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد “سن التقاعد” الوسط الإعلامي ينعي “فهد العبدالكريم” رئيس تحرير جريدة الرياض الإمارات تعلن إتاحة السفر للمواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجرائات الوقائية المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

بومبيو يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران ومحاسبتها بشأن قضية ناقلة النفط

بومبيو يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران ومحاسبتها بشأن قضية ناقلة النفط
صحيفة برق
وكالات
دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاتحاد الأوروبي اليوم “الأربعاء” إلى إدانة إيران ومحاسبتها على تفريغ حمولة ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1” في سوريا، بعد أن أفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة التي كانت قد احتجزتها للاشتباه في مخالفتها العقوبات الأوروبية ضد دمشق.
وكتب وزير الخارجية الأمريكي -في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”- “تم إفراغ النفط من (أدريان داريا 1) في سوريا؛ ما يثبت أن إيران كذبت على بريطانيا وجبل طارق”.
وتابع بومبيو -حسبما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على موقعها الإلكتروني- “ينبغي على أعضاء الاتحاد الأوروبي إدانة هذا الفعل، وإعلاء سيادة القانون، ومحاسبة إيران”.
كانت سلطات المملكة المتحدة قد احتجزت الناقلة الإيرانية في يوليو قبالة ساحل جبل طارق في يوليو الماضي، ثم أفرجت عن الناقلة بعد قرابة الشهر عقب أن تلقت تأكيدات كتابية رسمية من طهران بأن السفينة لن تنقل النفط الذي كان على متنها إلى سوريا.
وفي سبتمبر الماضي، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن الناقلة باعت نفطها الخام للنظام السوري مخالفة بذلك التأكيدات التي قدمتها طهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة