مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 صفر 1441 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بعد التعادل مع عمان.. “أخضر الصالات” إلى كأس آسيا 2020 الأحساء.. استقبال المتدربات في مركز قيادة السيارات “التجارة” تستطلع آراء المهتمين والعموم حيال مشروعي إجراءات ودليل تراخيص الاستيراد الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية” أمير الجوف يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيَّن حديثًا “تعليم الرياض” يعلن اعتماد 224 منسقًا للموهوبين في المدارس “بلدية الخفجي” تواصل أعمالها ببرنامج التشوه البصري 30 طالب سعودي وتايواني في ملتقى إثرائي بالأحساء “أمانة الشرقية” تنفذ 5 جسور مشاة في حاضرة الدمام (صور) «البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلالاً غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة وزير الإعلام يستقبل سفيري الهند وأفغانستان

تحذير خطير لكل مستخدمي آي فون “أسرارك وحياتك مكشوفة عالهوا”

تحذير خطير لكل مستخدمي آي فون “أسرارك وحياتك مكشوفة عالهوا”
صحيفة برق
متابعات

أثار تقرير نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، قلق مستخدمي هواتف “آيفون”، بسبب انتهاك الخصوصية تتعلق بالمساعد الصوتي “سيري”، خاصة داخل غرف النوم.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقريرها نقلا عن مصدر رفض ذكر اسمه، إن الشركات المتعاونة مع “أبل”، وتحديدا مراقبي جودة “سيري”، يستمعون بانتظام إلى معلومات حساسة خاصة بالمستخدمين.

كما أوضح التقرير أن أبرز المعلومات التي يستمع إليها مراقبي جودة “سيري” تحتوي على معلومات طبية، وأنشطة إجرامية، مثل صفقات تبادل المخدرات، فضلا عن الأزواج وحياتهم الخاصة.

وردًا على هذا التقرير، قالت شركة “آبل” إنها تستخدم هذه المعلومات وتحللها بواسطة طاقم موظفين من أجل تطوير وتحسين خدماتها، ومن ناحية الأمان قالت بأن العملية بأسرها تتم داخل بيئة آمنة وتحت عقود ملزمة للموظفين تحمي دون تسريب أي معلومات.

وأضافت الشركة بأن نسبة استماعها للتسجيلات تبلغ أقل من 1% من مجموع الاستفسارات والاستخدامات اليومية لـ”سيري”.

أشارت “الجارديان” إلى أن بعض هذه التسجيلات تتم عن طريق الخطأ من قبل المستخدم، حيث يتم تنشيط سيري دون وعي بذلك، لتلتقط تسجيلات لحوار مهم أو معلومات شخصية لبضع ثواني.

وأوضحت وكالة “بلومبرج” الأمريكية أن شركات “أمازون” و”آبل” و”جوجل”، أو ما يطلق عليهم “الثلاثة الكبار” عينوا بصورة رسمية إدارة مخصصة للاستماع والتنصت إلى همسات الشخص مع زوجته أو حديث آخر مع صديقه.

ويستغل الثلاثة الكبار إطلاقهم عدد كبير من المنتجات التقنية الحديثة، مثل السماعات الذكية والتطبيقات الصوتية، من أجل اختراق “المايكروفون” الخاص بأي هاتف ذكي، والاستماع لأي حديث يجريه الشخص بجانب هاتفه المحمول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*