مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا عصير الأناناس أفضل لعلاج السعال من الأدوية “تويتر” يدعو الجمهور للمشاركة بآرائهم في آلية التعامل مع الوسائط المضللة والمزيفة واشنطن تبعث دبلوماسيًا بارزًا إلى إسرائيل وسط تصاعد عدوان جيش الاحتلال منتخبا الإمارات والبحرين يعلنان المشاركة في خليجي 24 ليفربول يبدأ ميركاتو الشتاء مبكرًا أميركا تدعو الدول لاستعادة مواطنيها الدواعش من سوريا “ترامب”: الصين ترغب بتوقيع اتفاق تجاري مقتل 3 جنود وإصابة آخر إثر انفجار قنبلة غربي باكستان منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تأسف لاعتقالات الصحفيين في تركيا “الغذاء والدواء” تحذر من “كريم” يحتوي نسبة عالية من الرصاص والزئبق ثغرة خطيرة.. “فيسبوك” تخترق كاميرا آيفون سراً رسميا.. “الأخضر” يشارك في بطولة “خليجي 24” في قطر

سفير السعودية في بريطانيا: العدوان التركي على سوريا «كارثي»

سفير السعودية في بريطانيا: العدوان التركي على سوريا «كارثي»
صحيفة برق
الرياض

استنكر سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا، الأمير خالد بن بندر بن سلطان، العدوان العسكري التركي على شمال سوريا، ووصفه بـ«الكارثي الذي يخلق فوضى إضافية في المنطقة».

وقال السفير السعودي، في كلمته أمام لقاء بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة للدفاع، «العدوان التركي يخلق فوضى إضافية.. آخر ما نرغب فيه هو جبهة جديدة من الفوضى في الإقليم، وكلنا أدركنا هذا الأمر»، حسبما نقلت جريدة «ذا جارديان» البريطانية- اليوم الثلاثاء-.

وفيما يتعلق بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من العدوان التركي، قال الأمير خالد: «نشعر بالقلق.. ما يحدث في سوريا مع تركيا، وانسحاب القوات، لا يمنحنا الثقة الكافية».

وتطرَّق السفير في كلمته إلى سلوك إيران العدائي في المنطقة، وقال إنه «يجب التصرف كراشدين، والحرص على تفادي تصعيد التوترات في المنطقة.. فالمملكة السعودية لديها الكثير لتخسره؛ إذا اندلع صراع بين البلدين».

وأضاف محذرًا: «مَنْ المستفيد من الكوارث تلو الأخرى، التي وقعت بالشرق الأوسط خلال العشر سنوات الماضية؟، بالطبع إنها ليست المملكة السعودية».

وتابع الأمير خالد بن بندر: «الإقليم بحاجة إلى مزيدٍ من الراشدين للتصرف، ونحن نتعامل على هذا الأساس.. آخر ما نريده هو خروج الأوضاع عن السيطرة».

وأضاف أيضًا: «نحاول أن نكون الطرف، الذي يعمل على تهدئة الأوضاع.. لا أعتقد أن الناس يدركون مدى قربنا من صراع كبير بعيد الهجمات الأخيرة.. لم نتوقع أن تتورط إيران في هجوم مماثل.. الأمر غريب حقًا».

ونفى السفير السعودي، أن يكون امتناع المملكة عن الرد على هجمات إيران الأخيرة ضد منشآت النفط السعودية نوعًا من «الاسترضاء»، وقال: إن الرياض تحاول التواصل مع إيران؛ منذ عقد مضى لتقابل بالرفض.

وعلى صعيد آخر، أكَّد السفير السعودي أن قرار الولايات المتحدة إرسال قوات إلى المملكة السعودية، «إشارة على استمرار الالتزام الأمريكي في الشرق الأوسط».

وأضاف: «تتصرف المملكة العربية السعودية بما فيه صالح للعالم بأسره.. كان بإمكانها بسهولة ترك أسعار النفط لترتفع إلى مستويات قياسية وجني ملايين من الأرباح، وهو عكس ما فعلته.. حاولنا السيطرة على الأسعار لأنه لن يكون في صالح العالم.. عندما يُصاب العالم بالمرض تتأثر المملكة كذلك».

وفيما يتعلق بحرب اليمن، قال السفير: «رغم أن هناك الكثير من الأخطاء التي وقعت في حرب اليمن؛ لكن على الحوثيين القبول والجلوس على طاولة المفاوضات.. نحن نتعامل مع أشخاص يستخدمون الحيل كجزء من عمليتهم السياسية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*