مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني روسيا تتبرع بـ500 ألف فرنك سويسري للصليب الأحمر لمحاربة وباء كورونا السديس يؤكد على منسوبي الرئاسة والوكالة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية أداء متباين لمؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق ترامب: الإفراج عن عسكري أمريكي سابق احتجزته إيران الولايات المتحدة: وزير العدل يصف عملية قتل جورج فلويد بالمروعة “الولايات المتحدة”: مليون دولار كفالة للإفراج عن الضباط المتهمين بقضية فلويد مصر والإمارات تؤكدان قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين “ريدفيلد”: كورونا والإنفلونزا الموسمية يهددان النظام الصحي الأمريكي بريطانيا تسجل انخفاضا في أعداد وفيات كورونا القيادة تُعزي في وفاة شيخ قبيلة العُمرة بني شهر شرطة الرياض تقبض على شخص يتباهى بماله ويدعوا للرذيلة عشق بن سعيدان يكتب: السعوديون “بعيون العالم”

حملة توعوية لـ”أمانة الأحساء” تستهدف طالبات المدارس

حملة توعوية لـ”أمانة الأحساء” تستهدف طالبات المدارس
عبدالمحسن القطان
الأحساء

أطلقت أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة النسائية ببلدية الهفوف صباح اليوم الأربعاء، مبادرة (المقاصف المدرسية رؤية مستقبلية) والتي تهدف إلى تطوير أطر الشراكة وتقاسم الأدوار والمسؤوليات بين القطاعات الحكومية لنشر التوعية والتثقيف الصحي والغذائي للطالبات عبر قيام الفريق النسائي بزيارات ميدانية إلى مدارس البنات في المحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم، في حين تعتبر المبادرة في مرحلتها الأولى، على أن يتم التوسع لتشمل مدارس البنين.

وأكدت رئيسة القسم النسائي ببلدية الهفوف “مروة المنصور”، أن المبادرة تحمل رؤية مستقبلية للمقاصف المدرسية، باعتبارها منبر لتثقيف الصحي وترسيخ أنماط إيجابية من السلوك الغذائي الصحي، بحيث يجب أن تكون الوجبات المقدمة للطالبة داعمة للنمو الجسدي والفكري ولا تتسبب في أضرار لها.

وأضافت: “يقف فريق المراقبات على الضوابط والاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المقاصف المدرسية من حيث سلامة المبنى، وتوفير مصيدة حشرات، ثلاجات صالحة للاستخدام، إضافة إلى أهمية الشهادات الصحية للعاملات، ارتداء الزي والقفازات، وصلاحية وسلامة الأغذية، سلامة التخزين، مستوى النظافة”.

كما تقف المبادرة في توعية الأسر المنتجة المتعهدة في تشغيل المقاصف المدرسية، وآلية وكيفية تحضير الأطعمة داخل المقصف وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة، كما شمل البرنامج على تقديم ندوات توعوية تثقيفية لرفع مستوى الوعي لدى الطالبات داخل المدرسة، وتنمية روح المشاركة لدى الطالبات في حالة وجود أي مخالفة صحية خارج المدرسة في المطاعم والأسواق المركزية.

كما تضمنت الندوة تجارب حيّه على مجموعة من الطالبات لقياس نسبة البكتيريا بالأيدي، والتأكيد على ضرورة غسيل ونظافة الأيدي قبل وبعد تناول الوجبة الصباحية وفي كل حين، وذلك منعاً لتناقل الجراثيم والتعرض للأمراض.

في حين تحرص الأمانة على تتبع المؤسسات التي تحضر الأطعمة عبر الإشراف المباشر على المواقع للتأكد من مدى تقيدها بالضوابط والاشتراطات الصحية البلدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة