مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 12 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شكوك حول انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري حمدوك: السودان ثري جدا وعازمون على استغلال موارده العملة الإيرانية تهبط مجددا أمام الدولار الأميركي مسؤول مكسيكي يعلن منح بلاده حق اللجوء للرئيس البوليفي السابق إغلاق 6 محطات وقود في الرياض مصر تفوز على غانا وتتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا منظمة الدول الأمريكية تعلن عقد اجتماع حول بوليفيا.. الثلاثاء الولايات المتحدة تدين أعمال العنف الأخيرة في هونج كونج “بوينج” تتوقع عودة طائرات “737 ماكس” للتحليق في يناير المقبل فرنسا وبريطانيا وألمانيا تحذر إيران من العقوبات وتدعوها للعودة إلى تعهداتها طقس الثلاثاء.. أمطار ورياح وأتربة على مناطق مختلفة بالمملكة الجوف.. حركة شرائية مميزة بمهرجان السمح

حملة توعوية لـ”أمانة الأحساء” تستهدف طالبات المدارس

حملة توعوية لـ”أمانة الأحساء” تستهدف طالبات المدارس
عبدالمحسن القطان
الأحساء

أطلقت أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة النسائية ببلدية الهفوف صباح اليوم الأربعاء، مبادرة (المقاصف المدرسية رؤية مستقبلية) والتي تهدف إلى تطوير أطر الشراكة وتقاسم الأدوار والمسؤوليات بين القطاعات الحكومية لنشر التوعية والتثقيف الصحي والغذائي للطالبات عبر قيام الفريق النسائي بزيارات ميدانية إلى مدارس البنات في المحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم، في حين تعتبر المبادرة في مرحلتها الأولى، على أن يتم التوسع لتشمل مدارس البنين.

وأكدت رئيسة القسم النسائي ببلدية الهفوف “مروة المنصور”، أن المبادرة تحمل رؤية مستقبلية للمقاصف المدرسية، باعتبارها منبر لتثقيف الصحي وترسيخ أنماط إيجابية من السلوك الغذائي الصحي، بحيث يجب أن تكون الوجبات المقدمة للطالبة داعمة للنمو الجسدي والفكري ولا تتسبب في أضرار لها.

وأضافت: “يقف فريق المراقبات على الضوابط والاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المقاصف المدرسية من حيث سلامة المبنى، وتوفير مصيدة حشرات، ثلاجات صالحة للاستخدام، إضافة إلى أهمية الشهادات الصحية للعاملات، ارتداء الزي والقفازات، وصلاحية وسلامة الأغذية، سلامة التخزين، مستوى النظافة”.

كما تقف المبادرة في توعية الأسر المنتجة المتعهدة في تشغيل المقاصف المدرسية، وآلية وكيفية تحضير الأطعمة داخل المقصف وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة، كما شمل البرنامج على تقديم ندوات توعوية تثقيفية لرفع مستوى الوعي لدى الطالبات داخل المدرسة، وتنمية روح المشاركة لدى الطالبات في حالة وجود أي مخالفة صحية خارج المدرسة في المطاعم والأسواق المركزية.

كما تضمنت الندوة تجارب حيّه على مجموعة من الطالبات لقياس نسبة البكتيريا بالأيدي، والتأكيد على ضرورة غسيل ونظافة الأيدي قبل وبعد تناول الوجبة الصباحية وفي كل حين، وذلك منعاً لتناقل الجراثيم والتعرض للأمراض.

في حين تحرص الأمانة على تتبع المؤسسات التي تحضر الأطعمة عبر الإشراف المباشر على المواقع للتأكد من مدى تقيدها بالضوابط والاشتراطات الصحية البلدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*