مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “الغذاء والدواء” تحذر من “كريم” يحتوي نسبة عالية من الرصاص والزئبق ثغرة خطيرة.. “فيسبوك” تخترق كاميرا آيفون سراً رسميا.. “الأخضر” يشارك في بطولة “خليجي 24” في قطر حملة تطعيم ضد الأنفلونزا لمنسوبي مكتب عمل عنيزة ترامب يبحث هاتفياً مع نظيره الفرنسي الوضع في سوريا وإيران الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ2500 عالم وباحث وزير التعليم من مقر “اليونسكو”: هدفنا تحسين جودة التعليم والتعلم في المملكة بومبيو يحث العراق على بحث “الشكاوى المشروعة” للمتظاهرين انطلاق “منتدى مسك العالمي” في الرياض بمشاركة سعودية وعالمية مدني المدينة يدعو لأخذ الحيطة جراء التقلبات الجوية المتوقعة على المنطقة برئاسة الأمير تركي بن طلال.. مجلس هيئة تطوير منطقة عسير يعقد اجتماعه الأول للعام الحالي

رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا

رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا
صحيفة برق
وكالات

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، أن النظام التركي يرتكب جرائم حرب ويدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا.
ودعا زيمان في حديث أدلى به الليلة الماضية لقناة باراندوف، بحسب وكالة “سانا”، إلى رفض قبول تركيا في الاتحاد الأوروبي على أقل تقدير على خلفية عدوانها على الأراضي السورية.
كما أكد وزير الخارجية التشيكي الأسبق يان كافان أن العدوان التركي على الأراضي السورية خرق فظ للقانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية.
ودعا كافان في تصريح إلى عزل تركيا بشكل كامل وقطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام أردوغان وفرض عقوبات اقتصادية دولية أيضا وعدم الاكتفاء بفرض حظر على صادرات السلاح إلى تركيا.
من جهته دعا رئيس الكتلة النيابية لحزب الحرية والديمقراطية المباشرة راديم فيالا إلى طرد تركيا من حلف شمال الأطلسي “ناتو” ووقف المحادثات الخاصة بانضمامها إلى الاتحاد الأوروبي على خلفية عدوانها على الأراضي السورية.
وفي براتيسلافا دعت اللجنة الخارجية بالبرلمان السلوفاكي الحكومة إلى مطالبة النظام التركي بإنهاء احتلاله وسحب قواته من كل الأراضي السورية.
كما طالبت اللجنة بوقف تصدير السلاح إلى تركيا فورا وذلك بالتوافق مع توصية الاتحاد الأوروبي لدوله بفعل ذلك.
وكانت الرئيسة السلوفاكية زوزانا تشابوتوفا حذرت في وقت سابق من أن العدوان التركي على سورية يمثل تهديدا خطيرا للأمن والاستقرار في المنطقة كلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*