مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني رابطة الدوري الإنجليزي تعلن عودة المسابقة في 17 يونيو المقبل “واشنطن” توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولار “كوريا الجنوبية”: تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا المؤشر “نيكي” ينخفض في بداية تعاملات بورصة طوكيو الناتو يناقش تأثير فيروس كورونا على عملياته ألمانيا تفتح ذراعيها لـ”تويتر” “البرازيل”: 1956 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة ترامب: سأغلق “تويتر” حال وجود إمكانية قانونية لفعل ذلك الصين لم تسجل إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة روسيا تدعو الولايات المتحدة وأوروبا للمشاركة بإيجابية في مكافحة كورونا رابع ناقلة نفط إيرانية تصل فنزويلا تعرف على حكم ارتداء الكمامة أثناء الصلاة بالمسجد
عاجل | الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”كورونا” في المملكة

رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا

رئيس التشيك يطالب أوروبا بمواجهة العدوان التركي على سوريا
صحيفة برق
وكالات

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، أن النظام التركي يرتكب جرائم حرب ويدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا.
ودعا زيمان في حديث أدلى به الليلة الماضية لقناة باراندوف، بحسب وكالة “سانا”، إلى رفض قبول تركيا في الاتحاد الأوروبي على أقل تقدير على خلفية عدوانها على الأراضي السورية.
كما أكد وزير الخارجية التشيكي الأسبق يان كافان أن العدوان التركي على الأراضي السورية خرق فظ للقانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية.
ودعا كافان في تصريح إلى عزل تركيا بشكل كامل وقطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام أردوغان وفرض عقوبات اقتصادية دولية أيضا وعدم الاكتفاء بفرض حظر على صادرات السلاح إلى تركيا.
من جهته دعا رئيس الكتلة النيابية لحزب الحرية والديمقراطية المباشرة راديم فيالا إلى طرد تركيا من حلف شمال الأطلسي “ناتو” ووقف المحادثات الخاصة بانضمامها إلى الاتحاد الأوروبي على خلفية عدوانها على الأراضي السورية.
وفي براتيسلافا دعت اللجنة الخارجية بالبرلمان السلوفاكي الحكومة إلى مطالبة النظام التركي بإنهاء احتلاله وسحب قواته من كل الأراضي السورية.
كما طالبت اللجنة بوقف تصدير السلاح إلى تركيا فورا وذلك بالتوافق مع توصية الاتحاد الأوروبي لدوله بفعل ذلك.
وكانت الرئيسة السلوفاكية زوزانا تشابوتوفا حذرت في وقت سابق من أن العدوان التركي على سورية يمثل تهديدا خطيرا للأمن والاستقرار في المنطقة كلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة