مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا, الموافق 26 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير عسير يوجه بحماية شجرة يزيد عمرها على 500 عام “سجون الرياض” تطلق عبارة “دام الملك والوطن بخير” لمشاركة النزلاء فرحة العيد شاهد.. زلزال يفاجئ رئيسة وزراء نيوزيلندا على الهواء “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر” ليبيا: عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا وزارة الحج والعمرة تحتفل بعيد الفطر المبارك عبر الاتصال المرئي دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد ثاني دولة أوروبية تعلن هزيمة الوباء.. وشرط للدخول الحكومة الفلسطينية ترفع الإغلاق في الضفة الغربية أمير جازان يلتقي “عن بعد” بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل مدير شرطة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

الصحة تحتفي باليوم العالمي لمكافحة العدوى

الصحة تحتفي باليوم العالمي لمكافحة العدوى
جيلاني الشمراني
الرياض

شاركت وزارة الصحة دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة العدوى تحت شعار (بيئة نظيفة.. تكافح العدوى).

وأكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة الدكتور خالد العنزي، أن الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى هو عبارة عن أسبوع عالمي يهدف إلى رفع المستوى الثقافي الصحي لدى أفراد المجتمعات، وفي المنشآت الصحية؛ حيث يتم التركيز على تعزيز ثقافة مقدمي الخدمة الصحية والزوار.

وأكد العنزي أن إدارة مكافحة العدوى ساهمت في الجهود التثقيفية التي تقدمها الوزارة لأفراد المجتمع للوقاية من مخاطر العدوى، والتذكير بأهمية مكافحتها.

وتزامنا مع فعاليات هذا الأسبوع العالمي فقد عقدت ورشة عمل تضمنت عدد من المحاضرات وورش العمل حول خطط واستراتيجيات برامج ومشاريع مكافحة العدوى بالإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، شملت (رخصة المهارات الأساسية، دبلوم مكافحة العدوى، الدورات التدريبية، الترصد الوبائي والتفشيات الوبائية، الصحة المهنية) بالإضافة إلى التقييم ودعم المناطق والتخطيط والمؤشرات والمشاريع والمبادرات والتميز والتدخل السريع وصحة البيئة والمكونات الرئيسية ومراكز الأسنان، وبرنامج تطهير الأيدي ومراكز الكلى التخصصية ومراكز الرعاية الصحية والتقييم الشامل والتعقيم المركزي، كما شملت معرضاً تثقيفيا في المراكز التجارية، وذلك من أجل إبراز أهمية مكافحة العدوى.

وأوضح العنزي في تصريحه خلال افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي، الدور الهام الذي يترتب على المنشأة الصحية تجاه تطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى، مؤكداً على الخطورة العالية التي ستحدث نتيجة التهاون بمعايير وسيسات مكافحة العدوى.

وأكد العنزي أثناء حديثه بأن وزارة الصحة خطت خطوات جبارة في مجال مكافحة العدوى، حيث أصبحت تعد من الدول الرائدة والمتقدمة في مكافحة العدوى على مستوى الشرق الأوسط، مما جعل الإدارة العامة لمكافحة العدوى تبذل جهوداً كبيرة سعياً للمحافظة على المكتسبات، طامحة للأفضل على المدى البعيد محققة لمزيداً من التميز، متمنيًا للجميع صحة جيدة وحياة آمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة