مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمير سلطان بن سلمان يهنئ بنجاح إطلاق أول رحلة للفضاء مع القطاع الخاص «مدني بريدة» يستخرج ثعبانً في أحد منازل حي الروابي “تعليم الرياض” يستأنف العمل وسط إجراءات احترازية مشددة عبدالله العيسى يكتب: “تجربتي مع الحجر” “المقبل” مديراً عاماً لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية أمير الرياض يطلع على الإجراءات الاحترازية بالإمارة ويستقبل منسوبي الإمارة أحمد الجبير يكتب: مواجهة كورونا مسؤولية الجميع منصور الفقيري يكتب: كورونا (البيولوجية) الحرب العالمية!! ورود نوارة التطوعي يعايد أطفال المحاجر الصحية بـ 500 هدية بإجراءات وقائية ضد “كورونا”.. عودة موظفي أمانة الأحساء لأعمالهم جوازات الرياض تستقبل الحالات التى لا تقبلها الخدمات الإلكترونية بشرط الأردن تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا
عاجل | “الصحة”: تسجيل 23 وفاة و1877 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 3559 حالة

تجارب المذيع “الشهري” ينقلها للدارسين في معهد الإدارة العامة بالرياض

تجارب المذيع “الشهري” ينقلها للدارسين في معهد الإدارة العامة بالرياض
صحيفة برق
الرياض

حرص قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بمعهد الإدارة العامة بمنطقة الرياض على تطوير الدارسين، وذلك من خلال استضافة العديد من الشخصيات التي لها الدور الكبير في مجال العلاقات والإعلام، وخصوصًا من الأشخاص الذين لهم خبرة طويلة في وسط المجال الإعلامي.

وكان المذيع والمستشار الإعلامي، وعضو مجلس جمعية إعلاميون عبدالله بن محمد الشهري، أحد الأشخاص الذين استضافهم المعهد في قاعة الضيوف بقسم العلاقات داخل المعهد.

حيث استهل الشهري، بداية حديثة عن معهد الإدارة، والذي وصفة ببيت الخبرة ومحطة تخرج الكفاءات.

ويعد هذا اللقاء ضمن المحاضرات في مادة (أساسيات العمل الإعلامي) وهي تتلعق بالمجال الإعلامي وحرصًا من مدرس المادة على تطوير، وتحسين الصورة الذهنية لدى الدراسين دعي المذيع الشهري، ليكون ضيفا في محاضرته، وذلك لنقل خبراته ومشواره الإعلامي، وتجاربه ليستفيد منه الدارسين في دبلوم العالي.

وبدأ اللقاء بتعريف عن المادة التعليمية قدمها عضو هيئة التدريب بالمعهد عبدالعزيز الخضيري، وبعد ذلك قام الدارسين بالتعريف على أعمالهم وخبراتهم.

وبدأ الشهري، بسرد خبراته ومشواره الإعلامي، وتجاربه السابقة، وكيفية الوصول إلى النجاح والمواقف الصعبة التي تغلب عليها.

كما شرح جانبًا من سيرته الثرية والطويلة في مجال العمل الإعلامي وخصوصًا في مجال الإذاعة والتلفزيون، متحدثاً خلالها عن أهم معوقات العمل الإعلامي الناجح.

بعد ذلك فتح باب النقاش بين الدارسين، والشهري، حيث تنوعت الأسئلة، أثنى من خلال حديثه على معهد الإدارة العامة، والذي وصفة بأنه نموذجا لنجاح الكفاءات، وعرج على أهمية برنامج الاتصال المؤسسي، الذي يعد أحد أركان النجاح لأي جهة سواء حكومية أو خدمية.

واصفا هذا الزمن بعصر السرعة، واختصار المعلومة وايصالها المتلقي بأسرع طريقة وذلك من خلال التواصل الاجتماعي، والطرق الحديثة من بينها الإنفجرافيك.

وشجع الدارسين على غرس الثقة في النفس كل واحد منهم، ورفع الخبرات، وتطوير الذات، والاستفادة من تجارب الآخرين وتطويرها بما هو أفضل.

حضر اللقاء عضو هئية التدريب بالمعهد سعيد بن عبدالله القحطاني، الذي وعد الدارسين بأن يكونوا في نهاية فصلهم الدراسي متحدثين بطلاقه دون معوقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة