مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح” أمانة تبوك تنفذ خطة طورائ لمعالجة تجمعات مياه الأمطار قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب 6 إصابات في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدمام.. ضبط مواطن سرق محل تموينات وسلب عاملا تحت تهديد السلاح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 5 أشهر “التجارة” تشهر بمواطن ووافد لمخالفتهما نظام مكافحة التستر بمنطقة الجوف مصر.. المنتخب الأول يسقط في فخ التعادل أمام كينيا في بداية تصفيات أفريقيا 2021 الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج “تكسب” بالتعاون مع شركة “سابك” مذكرة تفاهم بين “مسك” وتوتال الفرنسية توصيل أدوية السرطان فى فقاعات لتوجيها إلى الأورام.. طريقة جديدة للعلاج

تجارب المذيع “الشهري” ينقلها للدارسين في معهد الإدارة العامة بالرياض

تجارب المذيع “الشهري” ينقلها للدارسين في معهد الإدارة العامة بالرياض
صحيفة برق
الرياض

حرص قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بمعهد الإدارة العامة بمنطقة الرياض على تطوير الدارسين، وذلك من خلال استضافة العديد من الشخصيات التي لها الدور الكبير في مجال العلاقات والإعلام، وخصوصًا من الأشخاص الذين لهم خبرة طويلة في وسط المجال الإعلامي.

وكان المذيع والمستشار الإعلامي، وعضو مجلس جمعية إعلاميون عبدالله بن محمد الشهري، أحد الأشخاص الذين استضافهم المعهد في قاعة الضيوف بقسم العلاقات داخل المعهد.

حيث استهل الشهري، بداية حديثة عن معهد الإدارة، والذي وصفة ببيت الخبرة ومحطة تخرج الكفاءات.

ويعد هذا اللقاء ضمن المحاضرات في مادة (أساسيات العمل الإعلامي) وهي تتلعق بالمجال الإعلامي وحرصًا من مدرس المادة على تطوير، وتحسين الصورة الذهنية لدى الدراسين دعي المذيع الشهري، ليكون ضيفا في محاضرته، وذلك لنقل خبراته ومشواره الإعلامي، وتجاربه ليستفيد منه الدارسين في دبلوم العالي.

وبدأ اللقاء بتعريف عن المادة التعليمية قدمها عضو هيئة التدريب بالمعهد عبدالعزيز الخضيري، وبعد ذلك قام الدارسين بالتعريف على أعمالهم وخبراتهم.

وبدأ الشهري، بسرد خبراته ومشواره الإعلامي، وتجاربه السابقة، وكيفية الوصول إلى النجاح والمواقف الصعبة التي تغلب عليها.

كما شرح جانبًا من سيرته الثرية والطويلة في مجال العمل الإعلامي وخصوصًا في مجال الإذاعة والتلفزيون، متحدثاً خلالها عن أهم معوقات العمل الإعلامي الناجح.

بعد ذلك فتح باب النقاش بين الدارسين، والشهري، حيث تنوعت الأسئلة، أثنى من خلال حديثه على معهد الإدارة العامة، والذي وصفة بأنه نموذجا لنجاح الكفاءات، وعرج على أهمية برنامج الاتصال المؤسسي، الذي يعد أحد أركان النجاح لأي جهة سواء حكومية أو خدمية.

واصفا هذا الزمن بعصر السرعة، واختصار المعلومة وايصالها المتلقي بأسرع طريقة وذلك من خلال التواصل الاجتماعي، والطرق الحديثة من بينها الإنفجرافيك.

وشجع الدارسين على غرس الثقة في النفس كل واحد منهم، ورفع الخبرات، وتطوير الذات، والاستفادة من تجارب الآخرين وتطويرها بما هو أفضل.

حضر اللقاء عضو هئية التدريب بالمعهد سعيد بن عبدالله القحطاني، الذي وعد الدارسين بأن يكونوا في نهاية فصلهم الدراسي متحدثين بطلاقه دون معوقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*