مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإنذار المبكر”: رياح وأتربة على الرياض وعدد من المناطق ترامب يتوعد منظمي الفوضى و”أنتيفا” بسنوات طويلة في السجن سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج المكسيك: وفيات كورونا تتخطى الـ 10 آلاف حالة بورصة وول ستريت تصعد بعدما هدأت مخاوف الاحتجاجات والجائحة إصابات كورونا في عموم أفريقيا تناهز الـ 150 ألفًا مؤشر القياسي يرتفع 0.51% في بداية التعامل بطوكيو “البرازيل”: تسجيل 11598 إصابة جديدة بفيروس كورونا و623 وفاة البرازيل تسجل فائضا تجاريا 4.5 مليار دولار في مايو أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار في طقس اليوم “ترامب”: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

أورام تخصصي الدمام يحصل على اعتماد الجمعية الأوروبية لطب الأورام

أورام تخصصي الدمام يحصل على اعتماد الجمعية الأوروبية لطب الأورام
سميرة القطان
الدمام

حصل مركز الأورام في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام (أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية) على شهادة اعتماد الجمعية الأوروبية لطب الأورام كمركز تكاملي لعلاج الأورام والرعاية التلطيفية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوربية لطب الأورام التي انعقدت نهاية شهر سبتمبر الماضي في أسبانيا، ويستمر الاعتماد لمدة ٣ سنوات، يتم إعادة تقديم طلب لاستمراريته بعد انقضائها.

وأوضح مدير مركز الأورام بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور هاني الهاشمي أن البرنامج التابع للجمعية الأوربية لطب الأورام يضم قرابة ٢٣٠ مركز أورام مستوفٍ لمعايير الاعتماد، والتي تركّز على تقديم الرعاية التلطيفية والمساندة كرعاية روتينية ضمن خطة علاج الأورام، وذلك بهدف تحسين تجربة المريض وتخفيف معاناته.

وأكدت الدكتورة منى الشهابي، رئيسة قسم الرعاية التلطيفية في المركز أن انضمام مركز الأورام بالتخصصي لهذا البرنامج يعد إنجازا مهما، يفتح مجالات التعاون مع مراكز الأورام الأخرى المعتمدة حول العالم، لاسيما في برامج التدريب والبحث العلمي، مؤكدةً على جودة الرعاية الصحية المتكاملة المقدمة لمرضى الأورام خلال رحلتهم مع علاج مرض السرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة