مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 12 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شكوك حول انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري حمدوك: السودان ثري جدا وعازمون على استغلال موارده العملة الإيرانية تهبط مجددا أمام الدولار الأميركي مسؤول مكسيكي يعلن منح بلاده حق اللجوء للرئيس البوليفي السابق إغلاق 6 محطات وقود في الرياض مصر تفوز على غانا وتتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا منظمة الدول الأمريكية تعلن عقد اجتماع حول بوليفيا.. الثلاثاء الولايات المتحدة تدين أعمال العنف الأخيرة في هونج كونج “بوينج” تتوقع عودة طائرات “737 ماكس” للتحليق في يناير المقبل فرنسا وبريطانيا وألمانيا تحذر إيران من العقوبات وتدعوها للعودة إلى تعهداتها طقس الثلاثاء.. أمطار ورياح وأتربة على مناطق مختلفة بالمملكة الجوف.. حركة شرائية مميزة بمهرجان السمح

بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق

بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق
صحيفة برق
وكالات

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، مساء الجمعة، أن بلاده ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر الجاري، كما هو مقرر إذا رفض نواب البرلمان أحدث اتفاق خروج مع التكتل.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عشية التصويت البرلماني على الاتفاق، الذي توصل له مع بروكسل “سننسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر”.

وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي رفض طلبا من بريطانيا بإجراء محادثات بشأن الخروج من التكتل في مطلع الأسبوع الحالي، بينما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون على التزامه بالانفصال في 31 أكتوبر، على الرغم من احتمال عدم التوصل لاتفاق.

وذكرت فضائية “سكاي نيوز” بالعربية، أن المفوضية الأوروبية قالت، إن “اقتراحات جونسون الجديدة، بشأن انفصال بريطانيا لا تقدم أي أساس لإبرام اتفاق خروج”، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

ونقلت المحطة عن ناتاشا برتود، المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، قولها: إن “المحادثات بشأن خطة جونسون لاستبدال الترتيب الخاص بأيرلندا الشمالية لن تجرى في مطلع الأسبوع الحالي”.

وأضافت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، أن “الاتحاد سيمنح بريطانيا فرصة أخرى لعرض اقتراحاتها بالتفصيل” يوم الاثنين المقبل، فيما يؤكد جونسون دائما على أنه لن يطلب إرجاء الانفصال وعاود التأكيد على هذه النقطة اليوم الجمعة.

ولم يفسر جونسون هذا التضارب الواضح، لكن معارضيه يعتقدون أنه سيسعى لمخرج قانوني ما لتجنب طلب تمديد أو سيحاول الضغط على الاتحاد الأوروبي كي يرفض مثل هذا الطلب.

وذكرت صحيفة “تايمز” أن دومينيك كامينجز أبرز مستشاري جونسون، قال إن “الحكومة ستراقب التطورات في الأسبوع المقبل، لكنها لن تغير موقفها في التفاوض”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*