مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزارة الحج والعمرة تحتفل بعيد الفطر المبارك عبر الاتصال المرئي دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد ثاني دولة أوروبية تعلن هزيمة الوباء.. وشرط للدخول الحكومة الفلسطينية ترفع الإغلاق في الضفة الغربية أمير جازان يلتقي “عن بعد” بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل مدير شرطة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر “الصحة العالمية” تعلّق التجارب السريرية لعقار هيدروكسي لعلاج “كورونا” العراق.. تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا “هيئة تقويم التعليم” تعلن استمرار استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد من 6 شوال مقتل ثمانية مسلحين والقبض على 38 آخرين ببوركينا فاسو وكوت ديفوار مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي شمال غرب باكستان
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق

بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق
صحيفة برق
وكالات

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، مساء الجمعة، أن بلاده ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر الجاري، كما هو مقرر إذا رفض نواب البرلمان أحدث اتفاق خروج مع التكتل.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عشية التصويت البرلماني على الاتفاق، الذي توصل له مع بروكسل “سننسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر”.

وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي رفض طلبا من بريطانيا بإجراء محادثات بشأن الخروج من التكتل في مطلع الأسبوع الحالي، بينما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون على التزامه بالانفصال في 31 أكتوبر، على الرغم من احتمال عدم التوصل لاتفاق.

وذكرت فضائية “سكاي نيوز” بالعربية، أن المفوضية الأوروبية قالت، إن “اقتراحات جونسون الجديدة، بشأن انفصال بريطانيا لا تقدم أي أساس لإبرام اتفاق خروج”، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

ونقلت المحطة عن ناتاشا برتود، المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، قولها: إن “المحادثات بشأن خطة جونسون لاستبدال الترتيب الخاص بأيرلندا الشمالية لن تجرى في مطلع الأسبوع الحالي”.

وأضافت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، أن “الاتحاد سيمنح بريطانيا فرصة أخرى لعرض اقتراحاتها بالتفصيل” يوم الاثنين المقبل، فيما يؤكد جونسون دائما على أنه لن يطلب إرجاء الانفصال وعاود التأكيد على هذه النقطة اليوم الجمعة.

ولم يفسر جونسون هذا التضارب الواضح، لكن معارضيه يعتقدون أنه سيسعى لمخرج قانوني ما لتجنب طلب تمديد أو سيحاول الضغط على الاتحاد الأوروبي كي يرفض مثل هذا الطلب.

وذكرت صحيفة “تايمز” أن دومينيك كامينجز أبرز مستشاري جونسون، قال إن “الحكومة ستراقب التطورات في الأسبوع المقبل، لكنها لن تغير موقفها في التفاوض”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة