مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزارة الحج والعمرة تحتفل بعيد الفطر المبارك عبر الاتصال المرئي دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد ثاني دولة أوروبية تعلن هزيمة الوباء.. وشرط للدخول الحكومة الفلسطينية ترفع الإغلاق في الضفة الغربية أمير جازان يلتقي “عن بعد” بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل مدير شرطة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر “الصحة العالمية” تعلّق التجارب السريرية لعقار هيدروكسي لعلاج “كورونا” العراق.. تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا “هيئة تقويم التعليم” تعلن استمرار استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد من 6 شوال مقتل ثمانية مسلحين والقبض على 38 آخرين ببوركينا فاسو وكوت ديفوار مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي شمال غرب باكستان
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

“الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018

“الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018
صحيفة برق
متابعات

تلقى مكتب الملكية الفكرية في الصين رقماً قياسياً قدره 1.54 مليون طلب براءة اختراع في عام 2018، مما يجعل المكتب مسؤولًا عن نسبة 46.4 في المئة من إجمالي طلبات براءات الاختراع على المستوى العالمي، وذلك ضمن خطة الصين للاعتماد على الذات في التكنولوجيا الأساسية.

نما نشاط تقديم طلبات براءات الاختراع في الصين بنسبة 11.6 في المئة العام الماضي، وكان عدد الإيداعات مساوياً تقريبًا للمجموع الكلي للدول المصنفة من المرتبة الثانية إلى الحادية عشر، حيث تسعى البلاد إلى تخفيف الضغط الأمريكي على التجارة والتكنولوجيا.

واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الثانية بحصولها على 597141 ملفًا، تليها اليابان بعدد 313567، ثم كوريا الجنوبية بعدد 209992، والمكتب الأوروبي للبراءات بعدد 174397، وذلك وفقًا لتقرير نشرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو WIPO.

وقالت المنظمة: الصين هي المحرك الرئيسي للنمو العالمي لإيداعات الملكية الفكرية في السنوات الأخيرة، وشكلت الصين المصدر الرئيسي للنمو في الإيداعات العالمية للملكية الفكرية في عام 2018.

وسلطت المنظمة الضوء على أن الولايات المتحدة ما تزال البلد الذي يسعى إلى الحصول على أكبر قدر من الحماية الأجنبية للملكية الفكرية التي طورها الأفراد والشركات الأمريكية، إذ قدم المودعون الأمريكيون زهاء 230 ألف طلب براءة اختراع في الخارج، أي أكثر من ثلاثة أضعاف عدد طلبات الصين.

وحصلت شركات التقنيات على معظم براءات الاختراع الممنوحة العام الماضي، بناءً على تقرير الإدارة الوطنية للملكية الفكرية في الصين CNIPA.

وصنفت هواوي، الشركة الصينية الرائدة في مجال توفير معدات الاتصالات، في المرتبة الأولى من خلال حصولها على 3369 براءة اختراع.

وتضمنت قائمة أفضل 10 شركات العديد من شركات التكنولوجيا، مثل أوبو للهواتف الذكية، و BOE لتصنيع شاشات الكريستال السائل، و Gree للأجهزة الكهربائية، ولينوفو للحواسيب، وتينسنت، وزد تي إي ZTE.

وبالرغم من أن أرقام الطلبات لا تتطابق بالضرورة مع التقدم الهائل في مجال الابتكار، فإن العدد الإجمالي يشير إلى أن الصين تحاول بشكل جدي تحقيق مزيد من الاكتفاء الذاتي في التكنولوجيا الأساسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة