مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 12 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شكوك حول انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري حمدوك: السودان ثري جدا وعازمون على استغلال موارده العملة الإيرانية تهبط مجددا أمام الدولار الأميركي مسؤول مكسيكي يعلن منح بلاده حق اللجوء للرئيس البوليفي السابق إغلاق 6 محطات وقود في الرياض مصر تفوز على غانا وتتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا منظمة الدول الأمريكية تعلن عقد اجتماع حول بوليفيا.. الثلاثاء الولايات المتحدة تدين أعمال العنف الأخيرة في هونج كونج “بوينج” تتوقع عودة طائرات “737 ماكس” للتحليق في يناير المقبل فرنسا وبريطانيا وألمانيا تحذر إيران من العقوبات وتدعوها للعودة إلى تعهداتها طقس الثلاثاء.. أمطار ورياح وأتربة على مناطق مختلفة بالمملكة الجوف.. حركة شرائية مميزة بمهرجان السمح

“الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018

“الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018
صحيفة برق
متابعات

تلقى مكتب الملكية الفكرية في الصين رقماً قياسياً قدره 1.54 مليون طلب براءة اختراع في عام 2018، مما يجعل المكتب مسؤولًا عن نسبة 46.4 في المئة من إجمالي طلبات براءات الاختراع على المستوى العالمي، وذلك ضمن خطة الصين للاعتماد على الذات في التكنولوجيا الأساسية.

نما نشاط تقديم طلبات براءات الاختراع في الصين بنسبة 11.6 في المئة العام الماضي، وكان عدد الإيداعات مساوياً تقريبًا للمجموع الكلي للدول المصنفة من المرتبة الثانية إلى الحادية عشر، حيث تسعى البلاد إلى تخفيف الضغط الأمريكي على التجارة والتكنولوجيا.

واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الثانية بحصولها على 597141 ملفًا، تليها اليابان بعدد 313567، ثم كوريا الجنوبية بعدد 209992، والمكتب الأوروبي للبراءات بعدد 174397، وذلك وفقًا لتقرير نشرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو WIPO.

وقالت المنظمة: الصين هي المحرك الرئيسي للنمو العالمي لإيداعات الملكية الفكرية في السنوات الأخيرة، وشكلت الصين المصدر الرئيسي للنمو في الإيداعات العالمية للملكية الفكرية في عام 2018.

وسلطت المنظمة الضوء على أن الولايات المتحدة ما تزال البلد الذي يسعى إلى الحصول على أكبر قدر من الحماية الأجنبية للملكية الفكرية التي طورها الأفراد والشركات الأمريكية، إذ قدم المودعون الأمريكيون زهاء 230 ألف طلب براءة اختراع في الخارج، أي أكثر من ثلاثة أضعاف عدد طلبات الصين.

وحصلت شركات التقنيات على معظم براءات الاختراع الممنوحة العام الماضي، بناءً على تقرير الإدارة الوطنية للملكية الفكرية في الصين CNIPA.

وصنفت هواوي، الشركة الصينية الرائدة في مجال توفير معدات الاتصالات، في المرتبة الأولى من خلال حصولها على 3369 براءة اختراع.

وتضمنت قائمة أفضل 10 شركات العديد من شركات التكنولوجيا، مثل أوبو للهواتف الذكية، و BOE لتصنيع شاشات الكريستال السائل، و Gree للأجهزة الكهربائية، ولينوفو للحواسيب، وتينسنت، وزد تي إي ZTE.

وبالرغم من أن أرقام الطلبات لا تتطابق بالضرورة مع التقدم الهائل في مجال الابتكار، فإن العدد الإجمالي يشير إلى أن الصين تحاول بشكل جدي تحقيق مزيد من الاكتفاء الذاتي في التكنولوجيا الأساسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*