مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزارة الحج والعمرة تحتفل بعيد الفطر المبارك عبر الاتصال المرئي دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد ثاني دولة أوروبية تعلن هزيمة الوباء.. وشرط للدخول الحكومة الفلسطينية ترفع الإغلاق في الضفة الغربية أمير جازان يلتقي “عن بعد” بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل مدير شرطة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر “الصحة العالمية” تعلّق التجارب السريرية لعقار هيدروكسي لعلاج “كورونا” العراق.. تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا “هيئة تقويم التعليم” تعلن استمرار استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد من 6 شوال مقتل ثمانية مسلحين والقبض على 38 آخرين ببوركينا فاسو وكوت ديفوار مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي شمال غرب باكستان
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني

مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني
صحيفة برق
متابعات

دافع مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، عن الممارسات التنظيمية المبسطة لشركة التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالكلام وعدم التحقق من الواقع بشأن الدعاية السياسية، مع الإشارة إلى الرقابة الصينية باعتبارها حاجزًا أمام العمل في البلاد.

وتعرضت منصة فيسبوك لانتقادات شديدة في السنوات الأخيرة بسبب نهجها المتراخي بشأن التقارير الإخبارية المزيفة وحملات التضليل المدعومة من الدولة والمحتوى العنيف المنتشر على خدماتها، مما أثار دعوات لوضع قوانين جديدة في جميع أنحاء العالم.

وفي خطاب ألقاه في جامعة جورج تاون، كانت رسالة مارك زوكربيرج هي عدم تفكيك فيسبوك أو أننا لن نتمكن من هزيمة الصين، معتقدًا أن منصة فيسبوك هي الإنترنت.

وهاجم زوكربيرج تطبيق تيك توك TikTok الذي تملكه الصين سريع النمو، قائلاً: إن منصة الفيديو أخضعت للرقابة الاحتجاجات السياسية، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وهي تهمة تنفيها الشركة.

وأغلق زوكربيرج الباب نحو الصين في شهر مارس، عندما أعلن عن خطته لتوجيه فيسبوك نحو المزيد من أشكال الاتصالات الخاصة وتعهده بعدم بناء مراكز بيانات في البلدان التي لها سجل حافل بانتهاك حقوق الإنسان مثل الخصوصية أو حرية التعبير.

وقال زوكربيرج: أردت وجود خدماتنا في الصين لأنني أؤمن بربط العالم بأسره واعتقدت أننا قد نساعد في خلق مجتمع أكثر انفتاحًا، وعملت بجد لتحقيق ذلك، لكن لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن ما يتطلبه الأمر بالنسبة لنا للعمل هناك، ولم يسمحوا لنا بالدخول.

وأوضح مارك زوكربيرج أن الصين تبني نسختها الخاصة من الإنترنت، محذرًا من أنها تتنافس الآن مع الولايات المتحدة لتصدير نسختها إلى دول أجنبية.

وسعى الرئيس التنفيذي للشركة إلى إيجاد مصالح مشتركة مع جمهوره الأمريكي قائلًا: قد لا يعجبك فيسبوك، لكنه على الأقل ليس منتجًا صينيًا.

وجادل زوكربيرج بأننا بحاجة إلى إنقاذ الإنترنت من النفوذ الصيني، وذلك عبر عدم تفكيك فيسبوك، وإلا فلن نتمكن من هزيمة الصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة