مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح” أمانة تبوك تنفذ خطة طورائ لمعالجة تجمعات مياه الأمطار قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب 6 إصابات في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدمام.. ضبط مواطن سرق محل تموينات وسلب عاملا تحت تهديد السلاح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 5 أشهر “التجارة” تشهر بمواطن ووافد لمخالفتهما نظام مكافحة التستر بمنطقة الجوف مصر.. المنتخب الأول يسقط في فخ التعادل أمام كينيا في بداية تصفيات أفريقيا 2021 الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج “تكسب” بالتعاون مع شركة “سابك” مذكرة تفاهم بين “مسك” وتوتال الفرنسية توصيل أدوية السرطان فى فقاعات لتوجيها إلى الأورام.. طريقة جديدة للعلاج

«البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد

«البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد
صحيفة برق
الرياض

تبدأ وزارة البيئة والمياه والزراعة، يوم السبت المقبل (26 أكتوبر 2019م)، حملة لزراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد، وستكون البداية من محافظة ثادق بمنطقة الرياض.

وطالبت الوازرة- عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- من الجميع بمشاركتها في إطلاق موسم التشجير في المملكة، موضحة أن البداية ستكون يوم السبت المقبل من محافظة «ثادق»، وذلك لزراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد.

وأشارت وزارة البيئة إلى أن الحملة تتم تحت إشراف وزير البيئة وأنها ستبدأ في الساعة التاسعة صباحًا بمتنزه «ثادق» بمنطقة الرياض، والمشاركة مفتوحة للأفراد والعائلات والقطاع الحكومي والخاص والجمعيات التطوعية، بعد تعبئة استمارة التسجيل.

وللمشاركة يتم التسجيل عبر الرابط التالي بالضغط هنا.

ولمعرفة موقع التشجير عبر الرابط التالي بالضغط هنا.

يُذكر أن وزارة البيئة تسعى لتنمية الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، من خلال زراعة 12 مليون شجرة، وعادة تأهيل 60 ألف هكتار من أراضي المراعي من خلال مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 في المتنزهات، وأراضي المراعي والغابات.

أوضحت الوزارة في ديسمبر 2018، أنها تعمل على زراعة 12 مليون شجرة في المملكة، بالشراكات مع القطاعات الحكومية، والخاصة قبل عام 2020، وتقويم أكثر من 100 موقع، عبارة عن متنزهات برية، وكذلك تطوير 24 متنزهًا وطنيًا، وإطلاق 17 مبادرة للارتقاء وتطوير العمل البيئي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*