مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الأرصاد الجوية” تحذر من توقع تساقط الجليد بكثافة على إنجلترا وأسكتلندا السبت المقبل.. انطلاق مبادرة “صحتي في خطوتي” “محافظ الأحساء” يستقبل السفير الهندي ومدير إدارة الطرق بالمملكة خادم الحرمين يرأس مجلس الوزراء .. ويصدر عدة قرارات بكين تطالب أمريكا بوقف “الأعمال الاستفزازية” في بحر الصين الجنوبي البحرين تؤكد استمرارية عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في الصين بريطانيا تستبعد “هواوي” من المواقع النووية والعسكرية الرئيس الصيني يصف فيروس كورونا الجديد بـ”الشيطان” أمير الرياض يفتتح مبنى معهد إمام الدعوة العلمي الجديد 11 ألف “مراقب ” لتعداد السعودية 2020 يتلقون تدريبهم في 110 مراكز يونيسف تقدم مستلزمات تعليمية لـ 40 ألف طالب ليبي اختصاصي زراعي يكشف حجم الإنتاج العضوي بالمملكة في 2019

«البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد

«البيئة» تدعو للمشاركة في زراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد
صحيفة برق
الرياض

تبدأ وزارة البيئة والمياه والزراعة، يوم السبت المقبل (26 أكتوبر 2019م)، حملة لزراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد، وستكون البداية من محافظة ثادق بمنطقة الرياض.

وطالبت الوازرة- عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- من الجميع بمشاركتها في إطلاق موسم التشجير في المملكة، موضحة أن البداية ستكون يوم السبت المقبل من محافظة «ثادق»، وذلك لزراعة 50 ألف شجرة في يوم واحد.

وأشارت وزارة البيئة إلى أن الحملة تتم تحت إشراف وزير البيئة وأنها ستبدأ في الساعة التاسعة صباحًا بمتنزه «ثادق» بمنطقة الرياض، والمشاركة مفتوحة للأفراد والعائلات والقطاع الحكومي والخاص والجمعيات التطوعية، بعد تعبئة استمارة التسجيل.

وللمشاركة يتم التسجيل عبر الرابط التالي بالضغط هنا.

ولمعرفة موقع التشجير عبر الرابط التالي بالضغط هنا.

يُذكر أن وزارة البيئة تسعى لتنمية الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، من خلال زراعة 12 مليون شجرة، وعادة تأهيل 60 ألف هكتار من أراضي المراعي من خلال مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 في المتنزهات، وأراضي المراعي والغابات.

أوضحت الوزارة في ديسمبر 2018، أنها تعمل على زراعة 12 مليون شجرة في المملكة، بالشراكات مع القطاعات الحكومية، والخاصة قبل عام 2020، وتقويم أكثر من 100 موقع، عبارة عن متنزهات برية، وكذلك تطوير 24 متنزهًا وطنيًا، وإطلاق 17 مبادرة للارتقاء وتطوير العمل البيئي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة