مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح” أمانة تبوك تنفذ خطة طورائ لمعالجة تجمعات مياه الأمطار قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب 6 إصابات في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدمام.. ضبط مواطن سرق محل تموينات وسلب عاملا تحت تهديد السلاح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 5 أشهر “التجارة” تشهر بمواطن ووافد لمخالفتهما نظام مكافحة التستر بمنطقة الجوف مصر.. المنتخب الأول يسقط في فخ التعادل أمام كينيا في بداية تصفيات أفريقيا 2021 الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج “تكسب” بالتعاون مع شركة “سابك” مذكرة تفاهم بين “مسك” وتوتال الفرنسية توصيل أدوية السرطان فى فقاعات لتوجيها إلى الأورام.. طريقة جديدة للعلاج

الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية”

الأربعاء المقبل.. “غرفة الأحساء” تُنظّم لقاءً مفتوحًا حول “واقع الشركات العائلية”
عبدالمحسن القطان
الأحساء

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بلجنة التجارة والاستثمار، لقاء مفتوحًا بعنوان (واقع الشركات العائلية)، يتحدث فيه المحامي خالد بن عبداللطيف الصالح، رئيس لجنة المحامين والمستشارين القانونين بغرفة الشرقية وعضو مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري، وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل24/02/1441هـ، الموافق 23/10/2019م الساعة 6 مساءً بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيسي.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها اللجنة في إطار رسالتها الهادفة إلى تعزيز الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في المملكة وبشكل خاص الشركات العائلية، حيث تمثل نسبة كبيرة من إجمالي عدد الشركات ولها مساهمة مقدّرة في الاقتصاد الوطني والناتج الإجمالي المحلي، وكذلك تطوير أداء وكفاءة القطاع الخاص في الأحساء ومتابعة متطلباته والتوعية بدوره، فضلًا عن المساهمة في توطين القوى العاملة في منشآته بما ينسجم مع رؤية 2030.

ومن جهته رحّب الأستاذ فهد بوخمسين رئيس اللجنة، بضيف اللقاء وما يتمتع به من خبرات عملية وعملية كبيرة، مؤكدًا على مكانة ودورالشركات العائلية في الاقتصاد العالمي والإقليمي والوطني، وما تتمتع به من خصائص ومزايا وتاريخ حافل، مشيرًا إلى ضرورة التوعية بأهمية استمرارها ودعم نموها وتعزيز حوكمتها لمواجهة التحديات التي تواجهها وبحث الحلول الناجعة التي تمكنها من التطور وتحسين الاداء وزيادة الإنتاجية وكسب ثقة المستثمرين.

ويتناول اللقاء عدة محاور، تشمل تكوين وتنظيم وتحول الشركات العائلية، استمرارية الشركات العائلية وطرق حل المنازعات، تطوير ومراجعة عقود الشركات العائلية فضلًا عن فلسفة وآلية التعاقب على إدارة الشركات العائلية التي تُعد أحد أهم التحديات التي تواجهها تلك الشركات اليوم على مستوى العالم والمنطقة بالإضافة إلى المداخلات والمقترحات والتوصيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*