مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني شاهد.. زلزال يفاجئ رئيسة وزراء نيوزيلندا على الهواء “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر” ليبيا: عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا وزارة الحج والعمرة تحتفل بعيد الفطر المبارك عبر الاتصال المرئي دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد ثاني دولة أوروبية تعلن هزيمة الوباء.. وشرط للدخول الحكومة الفلسطينية ترفع الإغلاق في الضفة الغربية أمير جازان يلتقي “عن بعد” بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل مدير شرطة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر “الصحة العالمية” تعلّق التجارب السريرية لعقار هيدروكسي لعلاج “كورونا” العراق.. تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

الحكومة اليمنية: تعطيل الحوثيين لاتفاق ستوكهولم يؤكد عدم جديتهم في الجنوح للسلام

الحكومة اليمنية: تعطيل الحوثيين لاتفاق ستوكهولم يؤكد عدم جديتهم في الجنوح للسلام
صحيفة برق
متابعات

قال رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، إن” تعطيل ميليشيات الحوثي طوال الفترة الماضية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، يؤكد أنها غير جادة في الجنوح للسلام، وأنها مجرد أدوات لتنفيذ المشروع الإيراني التي تستخدمها كأدوات لتخفيف الضغوط الدولية المفروضة عليها”.
وأضاف عبد الملك، خلال لقائه المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن، بيتر سيمون بي، وفقا لقناة “العربية” الإخبارية، أن” اتفاق ستوكهولم مثل اختبارا جديا لنوايا الحوثيين على طريق الوصول إلى سلام دائم وشامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة وضع حد والتعامل بحزم مع العراقيل الحوثية المفتعلة أمام تنفيذ الاتفاق بما في ذلك الجانب الاقتصادي.
وأوضح رئيس الحكومة أن المبادرات والتنازلات التي قدمتها حكومته والتي قال إنها “تقابل بتعنت ورفض حوثي يؤكد إصرارها على تعميق الأزمة الإنسانية التي تسببت بها والمتاجرة بمعاناة المواطنين لتحقيق مكاسب سياسية”، مجددا الالتزام بالتوصل إلى حل شامل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا والمؤيدة دوليا، واستمرار دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي، مؤكدا في الوقت نفسه أن ذلك يتطلب بالمقابل من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ممارسة أكبر قدر من الضغوط على الميليشيات الحوثية لتنفيذ القرارات الدولية الملزمة والاتفاقات التي التزمت بها أمام العالم وآخرها في السويد.
من جانبه، جدد المبعوث السويدي، التأكيد على استمرار بلاده في بذل كل الجهود الممكنة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وحرصها على تحقيق السلام في اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة