مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح” أمانة تبوك تنفذ خطة طورائ لمعالجة تجمعات مياه الأمطار قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب 6 إصابات في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدمام.. ضبط مواطن سرق محل تموينات وسلب عاملا تحت تهديد السلاح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 5 أشهر “التجارة” تشهر بمواطن ووافد لمخالفتهما نظام مكافحة التستر بمنطقة الجوف مصر.. المنتخب الأول يسقط في فخ التعادل أمام كينيا في بداية تصفيات أفريقيا 2021 الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج “تكسب” بالتعاون مع شركة “سابك” مذكرة تفاهم بين “مسك” وتوتال الفرنسية توصيل أدوية السرطان فى فقاعات لتوجيها إلى الأورام.. طريقة جديدة للعلاج

الشاعر إبراهيم آل الشيخ مبارك يشدو في أمسية أدبي الأحساء

الشاعر إبراهيم آل الشيخ مبارك يشدو في أمسية أدبي الأحساء
عبدالمحسن القطان
الأحساء

نظم نادي الأحساء الأدبي، مساء الثلاثاء، بمقر النادي أمسية شعرية كان فارسها الشاعر الشاب الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة التجارية بالأحساء وأدارها صغير العجمي منسق الفعاليات والبرامج في النادي، وحضرها نخبة من الأدباء والشعراء والمثقفين والمثقفات الأحسائيين.

وبدأ الحديث مدير الأمسية مذكرًا بما قدمه ويقدمه أدبي الأحساء من برامج نوعية ومنوعة تلبي رغبات أطياف المجتمع الأحسائي وتجعل من الوطن قاسمًا مشتركًا لهذه الفعاليات الأمر الذي جعل نادي الأحساء الأدبي يحدث فارقًا واضحًا ومقدرًا في المشهد الثقافي ليس في الأحساء والمنطقة الشرقية فحسب وإنما على مستوى مساحة وطننا الشاسعة.

وتحدث الشاعر عن أنه هاوٍ للشعر، وأن الغربة والبعد عن الوطن ردحًا من الزمن صنعت منه شاعرًا ، وفاجأ الجميع بأن قدم عددًا من قصائده جاءت كلها في سياق القصيدة العمودية التي التزم فيها الشاعر بالوزن الخليلي والقافية الموحدة في صور شعرية غاية في التأثير والجمال والعمق الفني.

ومما قال من قصيدة بعنوان (أطراف الثلاثين):

أطارق الشوق أطراف الثلاثين
ماذا أردت بقلب غير مأمون
ألِلْهَوى والصِّبا قد جئت تطلبني
أم للغواني اللواتي كنّ يسبيني
طرقت قلبا وإن أبدى تجلده
يغريه برق من الذكرى ويغريني

إلى أن يقول في القصيدة نفسها:
ياطارق الشوق خذ ما شئت من طربي
ومن حنيني وزد إن شئت تحزيني
ياطارق الشوق ماقلبي بمنتقل
ولو تحمل أطراف السكاكين
ياطارق الشوق قد ألقت مراسيها
مراكبي عند أطراف الثلاثين

وتوالت القصائد التي نالت استحسان الحضور، ثم فتح المجال للتعليقات والمداخلات التي بدأها رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري، فأشاد بالشاعر ونهجه الشعري الأصيل الجديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*