مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإنذار المبكر”: رياح وأتربة على الرياض وعدد من المناطق ترامب يتوعد منظمي الفوضى و”أنتيفا” بسنوات طويلة في السجن سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج المكسيك: وفيات كورونا تتخطى الـ 10 آلاف حالة بورصة وول ستريت تصعد بعدما هدأت مخاوف الاحتجاجات والجائحة إصابات كورونا في عموم أفريقيا تناهز الـ 150 ألفًا مؤشر القياسي يرتفع 0.51% في بداية التعامل بطوكيو “البرازيل”: تسجيل 11598 إصابة جديدة بفيروس كورونا و623 وفاة البرازيل تسجل فائضا تجاريا 4.5 مليار دولار في مايو أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار في طقس اليوم “ترامب”: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

“البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان !

“البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان !
صحيفة برق
متابعات

التطورات الحديثة في علم الأورام قد تحسنت بشكل ملحوظ فى معدلات بقاء السرطان، ومع ذلك ، فإن طرق العلاج الشخصية ضرورية لأن الأورام قد تتصرف بشكل مختلف لدى المرضى.

,في السنوات الأخيرة، أولى الباحثون في مجال السرطان اهتمامًا كبيرًا بقدرة البلازما البادرة على قتل الخلايا السرطانية دون التسبب في تلف الأنسجة السليمة المحيطة، ووفقا لموقع ” news-medical” أثبتت هذه الخاصية في عدد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطان الثدي والدماغ والعظام.

وأوضحت الدراسة أن الخلايا السرطانية حساسة للغاية للإجهاد التأكسدي، ويمكن أن يؤدي التعرض للإجهاد التأكسدي أن يتسبب فى موت الخلايا السرطانية، من خلال توفير أنواع من الأكسجين والنيتروجين التفاعلي الخارجي من وسط تنشيط البلازما لهذه الخلايا.

ويمكن تخزين الأنواع المتفاعلة الناتجة عن السوائل المنشطة بالبلازما في الهلاميات المائية، وهي مواد تستخدم في التطبيقات الطبية الحيوية المختلفة بسبب توافقها الحيوي فى القضاء على الأورام.

وأثبتت عمل آليات عمل البلازما الباردة والوسائط المنشّطة بالبلازما على أنواع مختلفة من السرطانات، و نتيجة لذلك ، يتوقع الباحثون أن أساليبهم قد تكون مفيدة لأنواع أخرى من السرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة