مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح” أمانة تبوك تنفذ خطة طورائ لمعالجة تجمعات مياه الأمطار قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب 6 إصابات في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدمام.. ضبط مواطن سرق محل تموينات وسلب عاملا تحت تهديد السلاح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 5 أشهر “التجارة” تشهر بمواطن ووافد لمخالفتهما نظام مكافحة التستر بمنطقة الجوف مصر.. المنتخب الأول يسقط في فخ التعادل أمام كينيا في بداية تصفيات أفريقيا 2021 الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج “تكسب” بالتعاون مع شركة “سابك” مذكرة تفاهم بين “مسك” وتوتال الفرنسية توصيل أدوية السرطان فى فقاعات لتوجيها إلى الأورام.. طريقة جديدة للعلاج

“البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان !

“البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان !
صحيفة برق
متابعات

التطورات الحديثة في علم الأورام قد تحسنت بشكل ملحوظ فى معدلات بقاء السرطان، ومع ذلك ، فإن طرق العلاج الشخصية ضرورية لأن الأورام قد تتصرف بشكل مختلف لدى المرضى.

,في السنوات الأخيرة، أولى الباحثون في مجال السرطان اهتمامًا كبيرًا بقدرة البلازما البادرة على قتل الخلايا السرطانية دون التسبب في تلف الأنسجة السليمة المحيطة، ووفقا لموقع ” news-medical” أثبتت هذه الخاصية في عدد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطان الثدي والدماغ والعظام.

وأوضحت الدراسة أن الخلايا السرطانية حساسة للغاية للإجهاد التأكسدي، ويمكن أن يؤدي التعرض للإجهاد التأكسدي أن يتسبب فى موت الخلايا السرطانية، من خلال توفير أنواع من الأكسجين والنيتروجين التفاعلي الخارجي من وسط تنشيط البلازما لهذه الخلايا.

ويمكن تخزين الأنواع المتفاعلة الناتجة عن السوائل المنشطة بالبلازما في الهلاميات المائية، وهي مواد تستخدم في التطبيقات الطبية الحيوية المختلفة بسبب توافقها الحيوي فى القضاء على الأورام.

وأثبتت عمل آليات عمل البلازما الباردة والوسائط المنشّطة بالبلازما على أنواع مختلفة من السرطانات، و نتيجة لذلك ، يتوقع الباحثون أن أساليبهم قد تكون مفيدة لأنواع أخرى من السرطان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*