مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر” ليبيا: عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا وزارة الحج والعمرة تحتفل بعيد الفطر المبارك عبر الاتصال المرئي دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد ثاني دولة أوروبية تعلن هزيمة الوباء.. وشرط للدخول الحكومة الفلسطينية ترفع الإغلاق في الضفة الغربية أمير جازان يلتقي “عن بعد” بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل مدير شرطة حائل يتفقد رجال الأمن بالميدان ويهنئهم بعيد الفطر “الصحة العالمية” تعلّق التجارب السريرية لعقار هيدروكسي لعلاج “كورونا” العراق.. تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا “هيئة تقويم التعليم” تعلن استمرار استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد من 6 شوال
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر !

لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر !
صحيفة برق
متابعات

يعتبر فيروس كورونا التنفسي من أمراض الرئة القاتلة، الذى يؤثر على الجهاز التنفسي ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وتشير الدلائل السريرية الحالية إلى مرض السكري باعتباره أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بالأمراض عديدة منها أمراض الكلى وأمراض القلب وأمراض الرئة.

ووجد فريق من الباحثين في كلية الطب بجامعة ماريلاند وكلية الطب بجامعة جونز هوبكنز وفقا لتقرير موقع ” sciencedaily” الإجابة عن سبب معاناة مرضى السكري من أعراض مرض الرئة.

وأظهرت الدراسة العلاقة بين مرض السكري وفيروس كورونا في الفئران المختبرية، ووجد الفريق أن الفئران المصابة بداء السكري لديها استجابة التهابية في الجهاز التنفسي.

كيف يؤثر مرض السكري على فيروس كورونا

واكتشف الباحثون أنه على الرغم من أن الفيروس لم يتكاثر بسهولة أكبر في الفئران المصابة بالسكري، ولكن الفئران المصابة بالسكر أظهرت استجابة التهابية متأخرة وطويلة الأمد في الرئة، مما يشير إلى أن زيادة شدة الإصابة بفيروس كورونا في مرضى السكري ، وهو ما فسرته الدراسة باحتمال أن يكون بسبب خلل في استجابة الجسم للعدوى.

وتظهر البيانات التي تم جمعها أن مرضى السكري من النوع 2 قد يكون لديهم أعراض أسوأ وتأخر الشفاء، والمرض التنفسى يكون أكثر حدة بسبب الاستجابة المناعية غير المنتظمة.

هناك العديد من الطرق لمنع انتشار العدوى:

مارس نظافة اليدين الصحيحة عن طريق غسل يديك بالماء والصابون.
تجنب الاتصال مع حيوانات المزرعة والحيوانات الأليفة، بما في ذلك الجمال.
قم بتغطية أنفك وفمك عند السعال أو العطس.
تجنب ملامسة المرضى المصابين بالفيروس، وإذا كان لديك مرض تنفسي فتأكد من ارتداء قناع والبقاء في المنزل قدر الإمكان.
إذا كنت تشك في إصابتك بالعدوى ، فقم بزيارة طبيبك على الفور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة