مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 12 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شكوك حول انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري حمدوك: السودان ثري جدا وعازمون على استغلال موارده العملة الإيرانية تهبط مجددا أمام الدولار الأميركي مسؤول مكسيكي يعلن منح بلاده حق اللجوء للرئيس البوليفي السابق إغلاق 6 محطات وقود في الرياض مصر تفوز على غانا وتتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا منظمة الدول الأمريكية تعلن عقد اجتماع حول بوليفيا.. الثلاثاء الولايات المتحدة تدين أعمال العنف الأخيرة في هونج كونج “بوينج” تتوقع عودة طائرات “737 ماكس” للتحليق في يناير المقبل فرنسا وبريطانيا وألمانيا تحذر إيران من العقوبات وتدعوها للعودة إلى تعهداتها طقس الثلاثاء.. أمطار ورياح وأتربة على مناطق مختلفة بالمملكة الجوف.. حركة شرائية مميزة بمهرجان السمح

لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر !

لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر !
صحيفة برق
متابعات

يعتبر فيروس كورونا التنفسي من أمراض الرئة القاتلة، الذى يؤثر على الجهاز التنفسي ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وتشير الدلائل السريرية الحالية إلى مرض السكري باعتباره أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بالأمراض عديدة منها أمراض الكلى وأمراض القلب وأمراض الرئة.

ووجد فريق من الباحثين في كلية الطب بجامعة ماريلاند وكلية الطب بجامعة جونز هوبكنز وفقا لتقرير موقع ” sciencedaily” الإجابة عن سبب معاناة مرضى السكري من أعراض مرض الرئة.

وأظهرت الدراسة العلاقة بين مرض السكري وفيروس كورونا في الفئران المختبرية، ووجد الفريق أن الفئران المصابة بداء السكري لديها استجابة التهابية في الجهاز التنفسي.

كيف يؤثر مرض السكري على فيروس كورونا

واكتشف الباحثون أنه على الرغم من أن الفيروس لم يتكاثر بسهولة أكبر في الفئران المصابة بالسكري، ولكن الفئران المصابة بالسكر أظهرت استجابة التهابية متأخرة وطويلة الأمد في الرئة، مما يشير إلى أن زيادة شدة الإصابة بفيروس كورونا في مرضى السكري ، وهو ما فسرته الدراسة باحتمال أن يكون بسبب خلل في استجابة الجسم للعدوى.

وتظهر البيانات التي تم جمعها أن مرضى السكري من النوع 2 قد يكون لديهم أعراض أسوأ وتأخر الشفاء، والمرض التنفسى يكون أكثر حدة بسبب الاستجابة المناعية غير المنتظمة.

هناك العديد من الطرق لمنع انتشار العدوى:

مارس نظافة اليدين الصحيحة عن طريق غسل يديك بالماء والصابون.
تجنب الاتصال مع حيوانات المزرعة والحيوانات الأليفة، بما في ذلك الجمال.
قم بتغطية أنفك وفمك عند السعال أو العطس.
تجنب ملامسة المرضى المصابين بالفيروس، وإذا كان لديك مرض تنفسي فتأكد من ارتداء قناع والبقاء في المنزل قدر الإمكان.
إذا كنت تشك في إصابتك بالعدوى ، فقم بزيارة طبيبك على الفور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*