مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الفلبين: 862 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات مركبة الفضاء الأمريكية تواجه مشاكل في التواصل مع الأرض سجون المدينة تباشر أعمالها مع تطبيق الاحترازات الوقائية من فيروس كورونا مصر.. رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتعديل مواعيد حظر التجول “فلكية جدة”: المملكة تشهد خسوفاً للقمر يوم الجمعة القادم الأمير سلطان بن سلمان يهنئ بنجاح إطلاق أول رحلة للفضاء مع القطاع الخاص «مدني بريدة» يستخرج ثعبانً في أحد منازل حي الروابي “تعليم الرياض” يستأنف العمل وسط إجراءات احترازية مشددة عبدالله العيسى يكتب: “تجربتي مع الحجر” “المقبل” مديراً عاماً لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية أمير الرياض يطلع على الإجراءات الاحترازية بالإمارة ويستقبل منسوبي الإمارة أحمد الجبير يكتب: مواجهة كورونا مسؤولية الجميع
عاجل | “الصحة”: تسجيل 23 وفاة و1877 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 3559 حالة

مخاطبة أكثر من جهة طبية خارج عسير بخصوص الطفلة سارة

مخاطبة أكثر من جهة طبية خارج عسير بخصوص الطفلة سارة
admin
صحيفة برق

برق نيوز : متابعات

أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير بأن الطفلة المريضة “سارة” والتي تبلغ من العمر ثلاث سنوات تم تحويلها لمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال من مستشفى طرفي في 12/4/1436هـ وكانت تعاني من صرع في شكل تشنجات نوبة توتريه رمعيه عامه مصحوبة بأعراض الحمى والتي استمرت أكثر من 40 دقيقة .

واضاف : تم إعطاء المريضة دواء للتشنج عن طريق الوريد وتم وضعها تحت الملاحظة بعد ذلك حصل لها نوبة مرضيه أخرى استمرت 20 دقيقه علاوة على ذلك كان لديها أكثر من نوبة مرضيه في المستشفى والتي بسببها تم إعطائها دواء آخر للصرع .
وأشار النقير الى أنه تم إجراء التحاليل المبدئية اللازمة للمريضة مع إعطائها العلاج اللازم وفي اليوم التالي تدهور مستوى الوعي لدى المريضة وبدأت تشتكي من ضعف متصاعد مع فقدان مفاجئ للرؤية والسمع وبالتالي تم تحويلها إلى وحدة العناية المركزة للأطفال ، حيث أظهرت التحاليل قصورا في وظائف الكبد وأوضح تصوير الرنين المغناطيسي على المخ باستخدام مادة تباين تقييد قشر متشابه ثنائي الجانب في المنطقة الصدغية القذلية والجدارية مما يوحي بالتهاب الدماغ الفيروسي وعليه فقد تم معالجة الحالة كالتهاب دماغي فيروسي واعتلال دماغي كبدي.
و كشفت المريضة عن نوبات صرعيه حادة استدعت إعطائها أدوية تشنجات أخرى وتركيب جهاز التنفس الصناعي المساعد لها .
وأشار النقير بأن المريضة شفاها الله حاليا لا تزال بقسم العناية المركزة للأطفال تحت إشراف استشاريي العناية المركزة للأطفال الدكتور إبراهيم الهلالي والدكتور إبراهيم آل حسن مع تعاون استشاري المخ والأعصاب للأطفال الدكتور منصور عطيف وقد أوضح الفريق الطبي بتماشي الوضع السريري للمريضة مع التهاب الدماغ الفيروسي مع العمل على استبعاد مسببات أخرى جاري العمل على متابعة نتائجها .
واختتم النقير تصريحه بأنه تم مخاطبة أكثر من جهة طبية خارج المنطقة ولم يصلنا أي قبول لحالتها إلى الان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة