مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشرطة اليونانية تضبط 1.2 طن من الكوكايين غرب البلاد “تعليم تبوك” تعلن تأخير بداية اليوم الدراسي طوال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الموانئ.. تراجع نفط ليبيا 75% شرطة الشرقية: القبض على مواطن متهم في سرقة عدد من المنازل بسبب « خلع في الكتف ».. السومة يغيب 14 يومًا عن الأهلي الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً “سفارة المملكة بالصين” تدعو مواطنيها للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس “كورونا” مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار فندق بكوريا الجنوبية الدفاع الروسية: فتح 3 ممرات لخروج المدنيين من إدلب “ماكرون” يؤكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على وحدته واستقراره

فاطمة الأحمد تكتب لبرق: الكلمات الهائِلة

حتى الكلمة يُمكنها أن تكونَ ذخيرة..يمكنها أن تكونَ مِقْصَلة، وفُجَاءةَ من ظنها قليلة وانتقصها.

وبها الصوت قد يكونُ ثَاقباً مُدويّاً أكثر من وقعِ آلة، يُمكنه أن يُقوِضَ انهزامة باتت أن تحدث!
تقولُ جدتي:
تحدث بصوتك الجَهور وكلمات الحق
لأن هذا الصوت يُخيفُ الأعداء أكثر من آلة،
ولأن الجَهورَ يَغرِزُ في الصدورِ هَيبةً كبيرة.

الفراغ تَعجُ بهِ الأرجاء يحشد لنا جَحفلاً يتقاطر من كل الجهات كُلما قلّت الأعمال، وضاع التركيز وانعَدمتْ الرؤيةُ نحو الأمام.

الصمت، الخذلان، القنوط أقدم الأعداء وكلماتهم المدهونة بشرارة باردة متمركزة يساراً لا تلبث أن تستعر عندما يبدأ ذلك الحَديث المفخخ، فهي لا تُجيدُ لغةَ الإشفاق.لذا نقعُ في أغوارهِا، و تنشأ شُكوكيتنا العدوانية مع تفاقُمها.

لذا ما أكثر أعداؤنا المرئيين، والمُغيّبِينَ، والمخلوقين من الضغائن المحسوسة والهُلام النكر..
وكلما دحرنا استفحالها بالجهر تصاغرت ذخائرها.

نحن في الحقيقة نعرف أن كلمات الحق والصدق قوية وتُصيب في مقتل.نحن نعرف ما يفعل هولها، نعرف كل هذا..تبقى أن نفعلها.

المظفرون دوماً يجهرون لذلك فأول الظفرجَهراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة