مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “فلكية جدة”: لا علاقة بين خلو قرص الشمس من البقع وحدوث زلازل منتظرة اليابان ترفع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة “شرطة الخفجي”: ضبط شخص تباهى بإطلاق النار في الهواء من سِلاح رشاش “فيديو” سجون الشرقية تعايد نزلائها أمير القصيم يطلق مبادرة “عيدنا في بيتنا” مصابو كورونا في الأحساء يحتفلون بعيد الفطر أمريكا تفرض قيودًا على السفر من البرازيل وسط تفاقم تفشي فيروس كورونا النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب الذهب يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعًا لتحفيز ياباني الحصيني: هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على عدة مناطق الدفاع المدني: وفاة 3 أشخاص عقب انجراف مركبتهم بعسير

“مكتب البرلمان العربي” يناقش تطورات الأوضاع في بعض الدول العربية

“مكتب البرلمان العربي” يناقش تطورات الأوضاع في بعض الدول العربية
جمال الوصيف
القاهرة

عقد مكتب البرلمان العربي، أول اجتماع له في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وحضور نواب رئيس البرلمان العربي ورؤساء اللجان الدائمة في البرلمان العربي، اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019 بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وقال رئيس البرلمان العربي: إن مكتب البرلمان العربي ناقش في اجتماعه عددًا من الموضوعات الاستراتيجية والمهمة وعلى رأسها تطورات الأوضاع في بعض الدول العربية التي تشهد مظاهرات وعدم استقرار أمني وسياسي، حيث أقر عددًا من مشاريع القرارات وإحالها إلى للجان المختصة في البرلمان العربي لمناقشتها وعرضها على الجلسة العامة الأولى للبرلمان العربي التي ستعقد يوم الخميس 31 أكتوبر 2019.

ومن هذه القرارات مشروع قرار بشأن الهجوم الإرهابي على منشآت نفطية بالمملكة العربية السعودية، ومشروع قرار بشأن دعم جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان في قضية المياه، ومشروع قرار بشأن مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، ومشروع قرار بشأن تطورات الأوضاع في الجمهورية العربية السورية، ومشروع قرار بشأن دعم العملية السياسية في دولة ليبيا، ومشروع قرار بشأن طلب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشار رئيس البرلمان العربي، إلى أن مكتب البرلمان العربي استعرض أيضاً تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات الأوضاع في جمهورية العراق وجمهورية لبنان، وبحث سبل تحرك البرلمان العربي لصيانة الأمن القومي العربي في هذه المرحلة الحرجة، كما استعرض خطط عمل لجان البرلمان العربي لدور الانعقاد الجديد لعام 2020، وناقش مكتب البرلمان العربي أيضًا عددًا من مشاريع القوانين المقترحة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية وحقوق الإنسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة