مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “نيمار” يتعافى من الإصابة ويشارك أمام ليل الفرنسي 320 مشجعا يصلون إلى طوكيو لدعم الهلال في النهائي الأمير محمد بن عبدالعزيز: خطاب خادم الحرمين وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو ولي العهد يعزي هاتفياً في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان “المعلمي” يلتقي بالمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة أمير الجوف: الخطاب الملكي وثيقة إستراتيجية متكاملة لسياسة المملكة الداخلية والخارجية اليونيسف: مقتل 657 طفلًا خلال هذا العام في سوريا “ترمب”: إيران حجبت الإنترنت للتستر على ما يحدث من مآسٍ بعد عودة الإنترنت..إيران تحجب كل شبكات التواصل الأجنبية “لبنان”.. بعد كلمة عون المحتجون يردون بقطع الطرق “إيران”.. مقتل أكثر من 60 متظاهراً في الأحواز مسؤول أميركي: تهديد إيران النووي محاولة لدعم موقفها

“مكتب البرلمان العربي” يناقش تطورات الأوضاع في بعض الدول العربية

“مكتب البرلمان العربي” يناقش تطورات الأوضاع في بعض الدول العربية
جمال الوصيف
القاهرة

عقد مكتب البرلمان العربي، أول اجتماع له في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وحضور نواب رئيس البرلمان العربي ورؤساء اللجان الدائمة في البرلمان العربي، اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019 بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وقال رئيس البرلمان العربي: إن مكتب البرلمان العربي ناقش في اجتماعه عددًا من الموضوعات الاستراتيجية والمهمة وعلى رأسها تطورات الأوضاع في بعض الدول العربية التي تشهد مظاهرات وعدم استقرار أمني وسياسي، حيث أقر عددًا من مشاريع القرارات وإحالها إلى للجان المختصة في البرلمان العربي لمناقشتها وعرضها على الجلسة العامة الأولى للبرلمان العربي التي ستعقد يوم الخميس 31 أكتوبر 2019.

ومن هذه القرارات مشروع قرار بشأن الهجوم الإرهابي على منشآت نفطية بالمملكة العربية السعودية، ومشروع قرار بشأن دعم جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان في قضية المياه، ومشروع قرار بشأن مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، ومشروع قرار بشأن تطورات الأوضاع في الجمهورية العربية السورية، ومشروع قرار بشأن دعم العملية السياسية في دولة ليبيا، ومشروع قرار بشأن طلب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشار رئيس البرلمان العربي، إلى أن مكتب البرلمان العربي استعرض أيضاً تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات الأوضاع في جمهورية العراق وجمهورية لبنان، وبحث سبل تحرك البرلمان العربي لصيانة الأمن القومي العربي في هذه المرحلة الحرجة، كما استعرض خطط عمل لجان البرلمان العربي لدور الانعقاد الجديد لعام 2020، وناقش مكتب البرلمان العربي أيضًا عددًا من مشاريع القوانين المقترحة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية وحقوق الإنسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*