مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة “شرطة الخفجي”: ضبط شخص تباهى بإطلاق النار في الهواء من سِلاح رشاش “فيديو” سجون الشرقية تعايد نزلائها أمير القصيم يطلق مبادرة “عيدنا في بيتنا” مصابو كورونا في الأحساء يحتفلون بعيد الفطر أمريكا تفرض قيودًا على السفر من البرازيل وسط تفاقم تفشي فيروس كورونا النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب الذهب يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعًا لتحفيز ياباني الحصيني: هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على عدة مناطق الدفاع المدني: وفاة 3 أشخاص عقب انجراف مركبتهم بعسير تونس: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1051 إصابة دراسة: مباراة ليفربول وأتلتيكو تسببت بوفاة 41 شخصاً

ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي.. ويكشف تفاصيل العملية

ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي.. ويكشف تفاصيل العملية
صحيفة برق
وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، رسميًا مقتل زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، في إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ترامب، إن ”قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غرب سوريا، وإن عددًا كبيرًا من رفاق البغدادي قتلوا“، مشيرًا إلى ”عدم سقوط قتلى من القوات الأمريكية في العملية، وأن 11 طفلًا لم يصابوا خلال العملية الأمريكية“.

وأضاف: ”أمريكا عهدت برعاية 11 طفلًا لطرف ثالث“ لم يسمّه.‎

وقال الرئيس الأمريكي، إن ”البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وإن القوات الأمريكية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبًا“، مؤكدًا أنه ”تم التعرف إيجابيًا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة“.

وتابع: ”اختبارات الحمض النووي أجريت على البغدادي في الموقع وحددت هويته بعد 15 دقيقة من مقتله“.‎

وأشار ترامب، إلى أن ”البغدادي قتل 3 أطفال خلال الغارة“، مضيفًا أنه ”عندما فجر البغدادي نفسه مع أطفاله انهار النفق عليهم“.‎

وأضاف أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من الموقع، مؤكدًا: ”بدأنا نتلقى معلومات إيجابية جدًا عن مكان البغدادي قبل شهر وتمكنا من تحديد مكان وجوده قبل أسبوعين“.

وقال ترامب: ”اليوم تذكرة بأن الولايات المتحدة ستواصل تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء الدولة الإسلامية“.

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن شكره لروسيا وسوريا وتركيا والعراق على دعمهم، مضيفًا: ”الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة والعالم“، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ”استخدمت سفنًا وطائرات خلال الغارة‎“.

وقال ترامب: ”روسيا تعاملت معنا بشكل رائع وفتحوا لنا مجالهم الجوي لشن الغارة“، ولكنها لم تعرف طبيعة المهمة الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “ الأكراد زودونا ببعض المعلومات التي كانت مفيدة“، مشيرًا إلى أن ”القوات الأمريكية الخاصة تعرضت لإطلاق نار عند وصولها إلى المجمع“.

وقال ترامب: ”البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء“، وفق تعبيره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة