مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المغرب تسجل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا لبنان تسجّل 1143 إصابة و 4 وفيات بفيروس كورونا نائب الرئيس اليمني: سرعة تنفيذ اتفاق الرياض يمثل أهمية كبيرة في لملمة صفوف اليمنيين العراق يسجل 4593 إصابة جديدة بفيروس كورونا حرس الحدود يسعف طفلين ووالدتهما من حالة غرق بالمدينة المنورة شرطة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم رئيس البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لصيانة خزان صافر النفطي منظمة الصحة تدعو إلى أولوية حصول العاملين الصحيين والمسنين على لقاح الانفلونزا “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظة حجة المصمك يكسب طويق ويتصدر في البولو باكستان تسجل 798 إصابة جديدة بفيروس كورونا أبطال أسيا: قرار الانسحاب يغضب الهلاليين.. والتعاون يتأهل لمواجهة النصر

ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي.. ويكشف تفاصيل العملية

ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي.. ويكشف تفاصيل العملية
صحيفة برق
وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، رسميًا مقتل زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، في إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ترامب، إن ”قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غرب سوريا، وإن عددًا كبيرًا من رفاق البغدادي قتلوا“، مشيرًا إلى ”عدم سقوط قتلى من القوات الأمريكية في العملية، وأن 11 طفلًا لم يصابوا خلال العملية الأمريكية“.

وأضاف: ”أمريكا عهدت برعاية 11 طفلًا لطرف ثالث“ لم يسمّه.‎

وقال الرئيس الأمريكي، إن ”البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وإن القوات الأمريكية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبًا“، مؤكدًا أنه ”تم التعرف إيجابيًا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة“.

وتابع: ”اختبارات الحمض النووي أجريت على البغدادي في الموقع وحددت هويته بعد 15 دقيقة من مقتله“.‎

وأشار ترامب، إلى أن ”البغدادي قتل 3 أطفال خلال الغارة“، مضيفًا أنه ”عندما فجر البغدادي نفسه مع أطفاله انهار النفق عليهم“.‎

وأضاف أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من الموقع، مؤكدًا: ”بدأنا نتلقى معلومات إيجابية جدًا عن مكان البغدادي قبل شهر وتمكنا من تحديد مكان وجوده قبل أسبوعين“.

وقال ترامب: ”اليوم تذكرة بأن الولايات المتحدة ستواصل تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء الدولة الإسلامية“.

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن شكره لروسيا وسوريا وتركيا والعراق على دعمهم، مضيفًا: ”الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة والعالم“، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ”استخدمت سفنًا وطائرات خلال الغارة‎“.

وقال ترامب: ”روسيا تعاملت معنا بشكل رائع وفتحوا لنا مجالهم الجوي لشن الغارة“، ولكنها لم تعرف طبيعة المهمة الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “ الأكراد زودونا ببعض المعلومات التي كانت مفيدة“، مشيرًا إلى أن ”القوات الأمريكية الخاصة تعرضت لإطلاق نار عند وصولها إلى المجمع“.

وقال ترامب: ”البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء“، وفق تعبيره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة