مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “نيمار” يتعافى من الإصابة ويشارك أمام ليل الفرنسي 320 مشجعا يصلون إلى طوكيو لدعم الهلال في النهائي الأمير محمد بن عبدالعزيز: خطاب خادم الحرمين وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو ولي العهد يعزي هاتفياً في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان “المعلمي” يلتقي بالمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة أمير الجوف: الخطاب الملكي وثيقة إستراتيجية متكاملة لسياسة المملكة الداخلية والخارجية اليونيسف: مقتل 657 طفلًا خلال هذا العام في سوريا “ترمب”: إيران حجبت الإنترنت للتستر على ما يحدث من مآسٍ بعد عودة الإنترنت..إيران تحجب كل شبكات التواصل الأجنبية “لبنان”.. بعد كلمة عون المحتجون يردون بقطع الطرق “إيران”.. مقتل أكثر من 60 متظاهراً في الأحواز مسؤول أميركي: تهديد إيران النووي محاولة لدعم موقفها

ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي.. ويكشف تفاصيل العملية

ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي.. ويكشف تفاصيل العملية
صحيفة برق
وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، رسميًا مقتل زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، في إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ترامب، إن ”قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غرب سوريا، وإن عددًا كبيرًا من رفاق البغدادي قتلوا“، مشيرًا إلى ”عدم سقوط قتلى من القوات الأمريكية في العملية، وأن 11 طفلًا لم يصابوا خلال العملية الأمريكية“.

وأضاف: ”أمريكا عهدت برعاية 11 طفلًا لطرف ثالث“ لم يسمّه.‎

وقال الرئيس الأمريكي، إن ”البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وإن القوات الأمريكية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبًا“، مؤكدًا أنه ”تم التعرف إيجابيًا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة“.

وتابع: ”اختبارات الحمض النووي أجريت على البغدادي في الموقع وحددت هويته بعد 15 دقيقة من مقتله“.‎

وأشار ترامب، إلى أن ”البغدادي قتل 3 أطفال خلال الغارة“، مضيفًا أنه ”عندما فجر البغدادي نفسه مع أطفاله انهار النفق عليهم“.‎

وأضاف أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من الموقع، مؤكدًا: ”بدأنا نتلقى معلومات إيجابية جدًا عن مكان البغدادي قبل شهر وتمكنا من تحديد مكان وجوده قبل أسبوعين“.

وقال ترامب: ”اليوم تذكرة بأن الولايات المتحدة ستواصل تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء الدولة الإسلامية“.

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن شكره لروسيا وسوريا وتركيا والعراق على دعمهم، مضيفًا: ”الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة والعالم“، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ”استخدمت سفنًا وطائرات خلال الغارة‎“.

وقال ترامب: ”روسيا تعاملت معنا بشكل رائع وفتحوا لنا مجالهم الجوي لشن الغارة“، ولكنها لم تعرف طبيعة المهمة الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “ الأكراد زودونا ببعض المعلومات التي كانت مفيدة“، مشيرًا إلى أن ”القوات الأمريكية الخاصة تعرضت لإطلاق نار عند وصولها إلى المجمع“.

وقال ترامب: ”البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء“، وفق تعبيره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*