مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة “شرطة الخفجي”: ضبط شخص تباهى بإطلاق النار في الهواء من سِلاح رشاش “فيديو” سجون الشرقية تعايد نزلائها أمير القصيم يطلق مبادرة “عيدنا في بيتنا” مصابو كورونا في الأحساء يحتفلون بعيد الفطر أمريكا تفرض قيودًا على السفر من البرازيل وسط تفاقم تفشي فيروس كورونا النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب الذهب يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعًا لتحفيز ياباني الحصيني: هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على عدة مناطق الدفاع المدني: وفاة 3 أشخاص عقب انجراف مركبتهم بعسير تونس: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1051 إصابة دراسة: مباراة ليفربول وأتلتيكو تسببت بوفاة 41 شخصاً

الخارجية الأميركية: إيران تتدخل في العراق ولبنان واليمن بهدف زرع الفوضى

الخارجية الأميركية: إيران تتدخل في العراق ولبنان واليمن بهدف زرع الفوضى
صحيفة برق
الرياض

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتيغاس إنه من المهم تخليد الذكرى الأربعين لاحتجاز الرهائن الأميركيين في إيران، واصفة إياها بـ”فترة مظلمة في تاريخ الخارجية الأميركية”.

وقالت في تصريحات لمراسلة “العربية” و”الحدث” إن الخارجية ستحتفي بالرهائن وعائلاتهم، مضيفة: “نطالب إيران بالإفراج عن السجناء الأميركيين المحتجزين لديها”.

وقالت إن الإدارة الأميركية تعمل من خلف الستار للإفراج عن السجناء الأميركيين في إيران، مضيفة: “سنعمل كل ما في وسعنا لتحرير كل رهينة أميركية”.

وعن الأحداث في العراق، قالت أورتيغاس: “إننا ملتزمون برؤية السلام والديمقراطية في العراق.. ولسنا مصدومين حيال تدخل إيران في قمع التظاهرات في العراق.. فإيران تتدخل كدولة ترعى الإرهاب في العالم.. في العراق ولبنان وسوريا واليمن وإفريقيا لزرع الفوضى”.

وأضافت: “حان الوقت لشعوب المنطقة أن تتصدى لنشاطات إيران المؤذية”.

وبالتطرق للتظاهرات في لبنان، قالت أورتيغاس: “لم نؤخر وصول أي معدات عسكرية للجيش اللبناني، وسنكون ملتزمين بدعم الجيش اللبناني وهذه سياستنا”.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو تحدث عن أهميه محاربة الفساد في لبنان وأهميه الشفافية.

وأضافت: “نحن نقف مع الشعب اللبناني وندعمهم لتأسيس دولة آمنة مستقرة ومزدهرة وهذا أهم ما نطمح إليه في الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أن الـ105 مليون دولار مساعدات عسكرية ستصل للجيش اللبناني”.

وعن مقتل زعيم “داعش” أبوبكر البغدادي، قالت أورتيغاس: “هزمنا داعش ودمرنا دولة الخلافة، لكننا نراقب بقايا التنظيم حتى لا يهدد أرضنا”، مؤكدة أن معركة “داعش” مستمرة للأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن “داعش” استهدف عدداً كبيراً من المسلمين والمسيحيين في الشرق الأوسط، و”نحن ملتزمون بحمايه أراضينا، لكن خطيئة داعش هي قتل إخواننا المسلمين والمسيحيين العرب”.

وقالت “عملنا مع السعوديين عن قرب على مكافحة الإرهاب، ونحن نقدر هذا”.

وعن سوريا، أشارت أورتيغاس إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تحدث عن إبقاء وحدة صغيرة من الجيش الأميركي في شمال شرق سوريا.

وقالت إنه من المهم جداً عدم وقوع آبار النفط في سوريا في أيدي “داعش”، مؤكدة أن “داعش” استفاد من عائدات النفط في السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة