مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المغرب تسجل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا لبنان تسجّل 1143 إصابة و 4 وفيات بفيروس كورونا نائب الرئيس اليمني: سرعة تنفيذ اتفاق الرياض يمثل أهمية كبيرة في لملمة صفوف اليمنيين العراق يسجل 4593 إصابة جديدة بفيروس كورونا حرس الحدود يسعف طفلين ووالدتهما من حالة غرق بالمدينة المنورة شرطة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم رئيس البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لصيانة خزان صافر النفطي منظمة الصحة تدعو إلى أولوية حصول العاملين الصحيين والمسنين على لقاح الانفلونزا “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظة حجة المصمك يكسب طويق ويتصدر في البولو باكستان تسجل 798 إصابة جديدة بفيروس كورونا أبطال أسيا: قرار الانسحاب يغضب الهلاليين.. والتعاون يتأهل لمواجهة النصر

الخارجية الأميركية: إيران تتدخل في العراق ولبنان واليمن بهدف زرع الفوضى

الخارجية الأميركية: إيران تتدخل في العراق ولبنان واليمن بهدف زرع الفوضى
صحيفة برق
الرياض

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتيغاس إنه من المهم تخليد الذكرى الأربعين لاحتجاز الرهائن الأميركيين في إيران، واصفة إياها بـ”فترة مظلمة في تاريخ الخارجية الأميركية”.

وقالت في تصريحات لمراسلة “العربية” و”الحدث” إن الخارجية ستحتفي بالرهائن وعائلاتهم، مضيفة: “نطالب إيران بالإفراج عن السجناء الأميركيين المحتجزين لديها”.

وقالت إن الإدارة الأميركية تعمل من خلف الستار للإفراج عن السجناء الأميركيين في إيران، مضيفة: “سنعمل كل ما في وسعنا لتحرير كل رهينة أميركية”.

وعن الأحداث في العراق، قالت أورتيغاس: “إننا ملتزمون برؤية السلام والديمقراطية في العراق.. ولسنا مصدومين حيال تدخل إيران في قمع التظاهرات في العراق.. فإيران تتدخل كدولة ترعى الإرهاب في العالم.. في العراق ولبنان وسوريا واليمن وإفريقيا لزرع الفوضى”.

وأضافت: “حان الوقت لشعوب المنطقة أن تتصدى لنشاطات إيران المؤذية”.

وبالتطرق للتظاهرات في لبنان، قالت أورتيغاس: “لم نؤخر وصول أي معدات عسكرية للجيش اللبناني، وسنكون ملتزمين بدعم الجيش اللبناني وهذه سياستنا”.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو تحدث عن أهميه محاربة الفساد في لبنان وأهميه الشفافية.

وأضافت: “نحن نقف مع الشعب اللبناني وندعمهم لتأسيس دولة آمنة مستقرة ومزدهرة وهذا أهم ما نطمح إليه في الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أن الـ105 مليون دولار مساعدات عسكرية ستصل للجيش اللبناني”.

وعن مقتل زعيم “داعش” أبوبكر البغدادي، قالت أورتيغاس: “هزمنا داعش ودمرنا دولة الخلافة، لكننا نراقب بقايا التنظيم حتى لا يهدد أرضنا”، مؤكدة أن معركة “داعش” مستمرة للأجيال القادمة.

وأشارت إلى أن “داعش” استهدف عدداً كبيراً من المسلمين والمسيحيين في الشرق الأوسط، و”نحن ملتزمون بحمايه أراضينا، لكن خطيئة داعش هي قتل إخواننا المسلمين والمسيحيين العرب”.

وقالت “عملنا مع السعوديين عن قرب على مكافحة الإرهاب، ونحن نقدر هذا”.

وعن سوريا، أشارت أورتيغاس إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تحدث عن إبقاء وحدة صغيرة من الجيش الأميركي في شمال شرق سوريا.

وقالت إنه من المهم جداً عدم وقوع آبار النفط في سوريا في أيدي “داعش”، مؤكدة أن “داعش” استفاد من عائدات النفط في السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة