مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشرطة اليونانية تضبط 1.2 طن من الكوكايين غرب البلاد “تعليم تبوك” تعلن تأخير بداية اليوم الدراسي طوال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الموانئ.. تراجع نفط ليبيا 75% شرطة الشرقية: القبض على مواطن متهم في سرقة عدد من المنازل بسبب « خلع في الكتف ».. السومة يغيب 14 يومًا عن الأهلي الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً “سفارة المملكة بالصين” تدعو مواطنيها للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس “كورونا” مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار فندق بكوريا الجنوبية الدفاع الروسية: فتح 3 ممرات لخروج المدنيين من إدلب “ماكرون” يؤكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على وحدته واستقراره

مذكرة تفاهم لربط منظومة كهرباء دول الخليج مع مصر والأردن

مذكرة تفاهم لربط منظومة كهرباء دول الخليج مع مصر والأردن
ناصر الضاعني
الدمام

وقعت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مذكرة تفاهم مع مصر والأردن لربط منظومات الكهرباء بها، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ (13) للمجلس الوزاري العربي للكهرباء التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وقع المذكرة رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي الشيخ المهندس نواف بن إبراهيم آل خليفة ووزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية المهندسة هالة الزواتي.

وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي في تصريح على هامش التوقيع أهمية المذكرة للدفع قدمًا بمشروعات الربط الكهربائي بين هذه الدول، موضحًا أن مشروعات الربط الكهربائي الحالية بين كل من المملكة العربية السعودية ومصر والسودان إضافة لمشروعات الربط الثماني والربط الكهربائي الخليجي والربط الكهربائي المغاربي الموجودة حاليا تصب كلها في تفعيل مشروع الربط الكهربائي العربي وتحقيق التنمية.

وأشار علي إلى أن الأوضاع تسير بشكل فاعل فيما يخص الإطار التشريعي للربط الكهربائي العربي وإقامة السوق العربية المشتركة للكهرباء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة