مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “سكني” يوقع اتفاقية تعاون مع “الاتصالات” لتقديم “خدمات إسكانية” تستغرق 15 ساعة .. بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي “أحمد ومحمد” قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل مقتل وإصابة 5 أشخاص بإطلاق نار داخل كلية بشرق روسيا النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأمريكي وتصريحات من أوبك المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.. وتطالب بتدخل دولي لوقفه “صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي للمستشفيات صديقة الأم والطفل إنطلاق ورشة عمل اللجنة التجارية السياحية ببللحمر بالفيديو.. استشاري عظام يحذر من أضرار “جلسة التربيعة” “جمعية الفصام” تعلن تفاصيل الملتقى العلمي الثالث للفصام بوساطة مصرية.. بدء سريان التهدئة في غزة “الأرصاد” تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 11 منطقة بالمملكة

إنهاء معاناة طفل من حالة مرضية نادرة الحدوث بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل

إنهاء معاناة طفل من حالة مرضية نادرة الحدوث بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل
ناصر الضاعني
صحيفة برق

أنهى مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل معاناة طفل من آلام حادة ومزمنة بالبطن ونزيف من المستقيم عبر عملية جراحية باستخدام المنظار الجراحي الدقيق.

وقال الدكتور محمد المغنم قائد الفريق الطبي للحالة: “تم إجراء عملية استكشاف بالمنظار الجراحي الدقيق وتبيَّن أن المريض يعاني من كيس ميكلز بالأمعاء وانغلاق بالأمعاء في الأمعاء الدقيقة تحديدًا؛ حيث أجري للمريض عملية جراحية تم من خلالها استئصال كيس ميكلز من الأمعاء وعمل مفاقرة للأمعاء بالإضافة إلى فك الإنغلاق المتواجد بالأمعاء”.

وأضاف الدكتور المغنم: أن “مثل تلك الحالات هي نادرة الحدوث جدًا وتمثل نسبة 2% وتتضمن احتمال حدوث مضاعفات فيها أيضًا بنسبة 2% الأمر الذي الزمنا بالتدخل الجراحي بواسطة المنظار الدقيق وبصورة عاجلة”.

وأكد قائد الفريق الطبي للحالة أنه قد تم ذلك من خلال مساعدة أطباء التخدير حيث قمنا باستئصال كيس ميكلز، وإزالة التصاقات الأمعاء، وتكللت العملية بفضل من الله بالنجاح وشفاء المريض تمامًا الذي قد خرج من المستشفى وهو بصحة جيدة لينعم بطفولته بين ذويه.

ويأتي تمكن فريق جراحة الأطفال الذي كان بقيادة الدكتور محمد المغنم استشاري مناظير وجراحة الأطفال بدعم ومساعدة من قبل الدكتور فخري دولة أخصائي جراحة أطفال والدكتورة نسيبة عويضة أخصائي جراحة وفريق من قسم التخدير بالمستشفى بفضل الله من إنهاء معاناة الطفل الذي يبلغ من العمر عشر سنوات.

الجدير بالذكر أن الطفل المريض كان يعاني من الآم حاده ومزمنة بالبطن تبعها نزيف، وبعد عدة زيارات لمستشفيات مختلفة قبل قدومه لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل تم تشخيص الحالة بانغلاق الأمعاء وانسداد جزئي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*