مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي الاتحاد السعودي لكرة الطائرة يحدد الأول من أغسطس موعد بداية تسجيل اللاعبين شرطة ‫القصيم‬ تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية برشلونة يؤكد تجديد عقد ميسي الجزائر تسجل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية استفادة أكثر من 900 مريض من مبادرة توصيل الأدوية بالمدينة المنورة الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي” باكستان تسجيل 2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

إنهاء معاناة طفل من حالة مرضية نادرة الحدوث بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل

إنهاء معاناة طفل من حالة مرضية نادرة الحدوث بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل
ناصر الضاعني
صحيفة برق

أنهى مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل معاناة طفل من آلام حادة ومزمنة بالبطن ونزيف من المستقيم عبر عملية جراحية باستخدام المنظار الجراحي الدقيق.

وقال الدكتور محمد المغنم قائد الفريق الطبي للحالة: “تم إجراء عملية استكشاف بالمنظار الجراحي الدقيق وتبيَّن أن المريض يعاني من كيس ميكلز بالأمعاء وانغلاق بالأمعاء في الأمعاء الدقيقة تحديدًا؛ حيث أجري للمريض عملية جراحية تم من خلالها استئصال كيس ميكلز من الأمعاء وعمل مفاقرة للأمعاء بالإضافة إلى فك الإنغلاق المتواجد بالأمعاء”.

وأضاف الدكتور المغنم: أن “مثل تلك الحالات هي نادرة الحدوث جدًا وتمثل نسبة 2% وتتضمن احتمال حدوث مضاعفات فيها أيضًا بنسبة 2% الأمر الذي الزمنا بالتدخل الجراحي بواسطة المنظار الدقيق وبصورة عاجلة”.

وأكد قائد الفريق الطبي للحالة أنه قد تم ذلك من خلال مساعدة أطباء التخدير حيث قمنا باستئصال كيس ميكلز، وإزالة التصاقات الأمعاء، وتكللت العملية بفضل من الله بالنجاح وشفاء المريض تمامًا الذي قد خرج من المستشفى وهو بصحة جيدة لينعم بطفولته بين ذويه.

ويأتي تمكن فريق جراحة الأطفال الذي كان بقيادة الدكتور محمد المغنم استشاري مناظير وجراحة الأطفال بدعم ومساعدة من قبل الدكتور فخري دولة أخصائي جراحة أطفال والدكتورة نسيبة عويضة أخصائي جراحة وفريق من قسم التخدير بالمستشفى بفضل الله من إنهاء معاناة الطفل الذي يبلغ من العمر عشر سنوات.

الجدير بالذكر أن الطفل المريض كان يعاني من الآم حاده ومزمنة بالبطن تبعها نزيف، وبعد عدة زيارات لمستشفيات مختلفة قبل قدومه لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل تم تشخيص الحالة بانغلاق الأمعاء وانسداد جزئي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة