مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشرطة اليونانية تضبط 1.2 طن من الكوكايين غرب البلاد “تعليم تبوك” تعلن تأخير بداية اليوم الدراسي طوال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الموانئ.. تراجع نفط ليبيا 75% شرطة الشرقية: القبض على مواطن متهم في سرقة عدد من المنازل بسبب « خلع في الكتف ».. السومة يغيب 14 يومًا عن الأهلي الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً “سفارة المملكة بالصين” تدعو مواطنيها للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس “كورونا” مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار فندق بكوريا الجنوبية الدفاع الروسية: فتح 3 ممرات لخروج المدنيين من إدلب “ماكرون” يؤكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على وحدته واستقراره

إنهاء معاناة طفل من حالة مرضية نادرة الحدوث بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل

إنهاء معاناة طفل من حالة مرضية نادرة الحدوث بمستشفى الهيئة الملكية في الجبيل
ناصر الضاعني
صحيفة برق

أنهى مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل معاناة طفل من آلام حادة ومزمنة بالبطن ونزيف من المستقيم عبر عملية جراحية باستخدام المنظار الجراحي الدقيق.

وقال الدكتور محمد المغنم قائد الفريق الطبي للحالة: “تم إجراء عملية استكشاف بالمنظار الجراحي الدقيق وتبيَّن أن المريض يعاني من كيس ميكلز بالأمعاء وانغلاق بالأمعاء في الأمعاء الدقيقة تحديدًا؛ حيث أجري للمريض عملية جراحية تم من خلالها استئصال كيس ميكلز من الأمعاء وعمل مفاقرة للأمعاء بالإضافة إلى فك الإنغلاق المتواجد بالأمعاء”.

وأضاف الدكتور المغنم: أن “مثل تلك الحالات هي نادرة الحدوث جدًا وتمثل نسبة 2% وتتضمن احتمال حدوث مضاعفات فيها أيضًا بنسبة 2% الأمر الذي الزمنا بالتدخل الجراحي بواسطة المنظار الدقيق وبصورة عاجلة”.

وأكد قائد الفريق الطبي للحالة أنه قد تم ذلك من خلال مساعدة أطباء التخدير حيث قمنا باستئصال كيس ميكلز، وإزالة التصاقات الأمعاء، وتكللت العملية بفضل من الله بالنجاح وشفاء المريض تمامًا الذي قد خرج من المستشفى وهو بصحة جيدة لينعم بطفولته بين ذويه.

ويأتي تمكن فريق جراحة الأطفال الذي كان بقيادة الدكتور محمد المغنم استشاري مناظير وجراحة الأطفال بدعم ومساعدة من قبل الدكتور فخري دولة أخصائي جراحة أطفال والدكتورة نسيبة عويضة أخصائي جراحة وفريق من قسم التخدير بالمستشفى بفضل الله من إنهاء معاناة الطفل الذي يبلغ من العمر عشر سنوات.

الجدير بالذكر أن الطفل المريض كان يعاني من الآم حاده ومزمنة بالبطن تبعها نزيف، وبعد عدة زيارات لمستشفيات مختلفة قبل قدومه لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل تم تشخيص الحالة بانغلاق الأمعاء وانسداد جزئي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة