مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني اليابان ترفع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة “شرطة الخفجي”: ضبط شخص تباهى بإطلاق النار في الهواء من سِلاح رشاش “فيديو” سجون الشرقية تعايد نزلائها أمير القصيم يطلق مبادرة “عيدنا في بيتنا” مصابو كورونا في الأحساء يحتفلون بعيد الفطر أمريكا تفرض قيودًا على السفر من البرازيل وسط تفاقم تفشي فيروس كورونا النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب الذهب يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعًا لتحفيز ياباني الحصيني: هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على عدة مناطق الدفاع المدني: وفاة 3 أشخاص عقب انجراف مركبتهم بعسير تونس: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1051 إصابة

“روس آتوم” توفر الوقود النووي لأكبر مفاعلات الصين

“روس آتوم” توفر الوقود النووي لأكبر مفاعلات الصين
صحيفة برق
وكالات

أبرمت شركة “تفيل” التابعة لـ”روس آتوم”، عقدا مع مجموعة شركات صينية لتزويدها بالوقود النووي لمفاعلات محطة “سودايبو” الكهروذرية، شمال شرقي الصين.
وتم إبرام العقد مع CNEIC وCNLNPC وCNSP وهي شركات تعد جزء من المؤسسة النووية الصينية CNNC، حيث يتضمن العقد توريد مجموعات الوقود للتحميل الأولي للمفاعلات، وكذلك الأحمال الزائدة اللاحقة.، وفقا لما أوردته “روسيا اليوم”.
وسيتم بناء وحدتي طاقة روسيتين جديدتين من الجيل الثالث + من مفاعلات VVER-1200 في محطة “سودايبو” الواقعة في مقاطعة لياونينغ بمقاطعة هولوداو.
وفي يوليو الماضي وقعت “تفيل” مع الشركاء الصينيين عقدا لتأمين الوقود للوحدات في محطة “تيانوان” للطاقة.
وقالت رئيسة شركة “تفيل” ناتاليا نيكيبيلوفا: “لقد تم تطوير شراكة استراتيجية لسنوات عديدة بين “روس آتوم” والمؤسسة النووية الصينية، بما يشمل دورة الوقود النووي. ولا يقتصر الأمر على توفير الوقود لمفاعلات VVER، ولكنه يشمل التعاون في مجال إنتاج الوقود الروسي في الصين”.
من جهته قال رئيس شركة “روس آتوم أوفرسيس” المتفرعة عن “روس آتوم” الأم، يفغيني باكيرمانوف: “لقد دأبنا مع شركائنا الصينيين على التحضير للتوقيع على مجموعة من العقود لبناء محطتي “سودايبو” و”تيانوان” للطاقة، ولمفاعل النيترون السريع CFR-600 التجريبي الصيني.. اليوم بدأنا بالفعل في تنفيذ هذه الاتفاقات وفي نفس الوقت نبحث مع شركائنا الصينيين تنفيذ مشاريع مشتركة جديدة”.
ويعتبر عقد تزويد مفاعلات “سودايبو” بالوقود النووي، جزء من برنامج شامل واسع النطاق للتعاون بين روسيا والصين، يتضمن بناء أربع مفاعلات روسية من الجيل 3+ في محطتي “سودايبو” و”تيانوان”، ومفاعل نيترون سريع CFR-600.
وتم التوقيع على حزمة من الوثائق الحكومية حول هذه المشاريع في يونيو 2018، خلال قمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ.
وتوفر “تفيل” الوقود النووي لـ72 مفاعلا في 14 بلدا في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة