مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “نيمار” يتعافى من الإصابة ويشارك أمام ليل الفرنسي 320 مشجعا يصلون إلى طوكيو لدعم الهلال في النهائي الأمير محمد بن عبدالعزيز: خطاب خادم الحرمين وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو ولي العهد يعزي هاتفياً في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان “المعلمي” يلتقي بالمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة أمير الجوف: الخطاب الملكي وثيقة إستراتيجية متكاملة لسياسة المملكة الداخلية والخارجية اليونيسف: مقتل 657 طفلًا خلال هذا العام في سوريا “ترمب”: إيران حجبت الإنترنت للتستر على ما يحدث من مآسٍ بعد عودة الإنترنت..إيران تحجب كل شبكات التواصل الأجنبية “لبنان”.. بعد كلمة عون المحتجون يردون بقطع الطرق “إيران”.. مقتل أكثر من 60 متظاهراً في الأحواز مسؤول أميركي: تهديد إيران النووي محاولة لدعم موقفها

“روس آتوم” توفر الوقود النووي لأكبر مفاعلات الصين

“روس آتوم” توفر الوقود النووي لأكبر مفاعلات الصين
صحيفة برق
وكالات

أبرمت شركة “تفيل” التابعة لـ”روس آتوم”، عقدا مع مجموعة شركات صينية لتزويدها بالوقود النووي لمفاعلات محطة “سودايبو” الكهروذرية، شمال شرقي الصين.
وتم إبرام العقد مع CNEIC وCNLNPC وCNSP وهي شركات تعد جزء من المؤسسة النووية الصينية CNNC، حيث يتضمن العقد توريد مجموعات الوقود للتحميل الأولي للمفاعلات، وكذلك الأحمال الزائدة اللاحقة.، وفقا لما أوردته “روسيا اليوم”.
وسيتم بناء وحدتي طاقة روسيتين جديدتين من الجيل الثالث + من مفاعلات VVER-1200 في محطة “سودايبو” الواقعة في مقاطعة لياونينغ بمقاطعة هولوداو.
وفي يوليو الماضي وقعت “تفيل” مع الشركاء الصينيين عقدا لتأمين الوقود للوحدات في محطة “تيانوان” للطاقة.
وقالت رئيسة شركة “تفيل” ناتاليا نيكيبيلوفا: “لقد تم تطوير شراكة استراتيجية لسنوات عديدة بين “روس آتوم” والمؤسسة النووية الصينية، بما يشمل دورة الوقود النووي. ولا يقتصر الأمر على توفير الوقود لمفاعلات VVER، ولكنه يشمل التعاون في مجال إنتاج الوقود الروسي في الصين”.
من جهته قال رئيس شركة “روس آتوم أوفرسيس” المتفرعة عن “روس آتوم” الأم، يفغيني باكيرمانوف: “لقد دأبنا مع شركائنا الصينيين على التحضير للتوقيع على مجموعة من العقود لبناء محطتي “سودايبو” و”تيانوان” للطاقة، ولمفاعل النيترون السريع CFR-600 التجريبي الصيني.. اليوم بدأنا بالفعل في تنفيذ هذه الاتفاقات وفي نفس الوقت نبحث مع شركائنا الصينيين تنفيذ مشاريع مشتركة جديدة”.
ويعتبر عقد تزويد مفاعلات “سودايبو” بالوقود النووي، جزء من برنامج شامل واسع النطاق للتعاون بين روسيا والصين، يتضمن بناء أربع مفاعلات روسية من الجيل 3+ في محطتي “سودايبو” و”تيانوان”، ومفاعل نيترون سريع CFR-600.
وتم التوقيع على حزمة من الوثائق الحكومية حول هذه المشاريع في يونيو 2018، خلال قمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ.
وتوفر “تفيل” الوقود النووي لـ72 مفاعلا في 14 بلدا في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*