مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “سكني” يوقع اتفاقية تعاون مع “الاتصالات” لتقديم “خدمات إسكانية” تستغرق 15 ساعة .. بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي “أحمد ومحمد” قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل مقتل وإصابة 5 أشخاص بإطلاق نار داخل كلية بشرق روسيا النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأمريكي وتصريحات من أوبك المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.. وتطالب بتدخل دولي لوقفه “صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي للمستشفيات صديقة الأم والطفل إنطلاق ورشة عمل اللجنة التجارية السياحية ببللحمر بالفيديو.. استشاري عظام يحذر من أضرار “جلسة التربيعة” “جمعية الفصام” تعلن تفاصيل الملتقى العلمي الثالث للفصام بوساطة مصرية.. بدء سريان التهدئة في غزة “الأرصاد” تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 11 منطقة بالمملكة

إياد علاوي: لا حوار قبل محاسبة المتسببين عن قتل المتظاهرين أولا

إياد علاوي: لا حوار قبل محاسبة المتسببين عن قتل المتظاهرين أولا
صحيفة برق
وكالات
قال رئيس الوزراء العراقي، الأسبق إياد علاوي، الخميس، إنه حذر رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي، من “بعض العناصر في مكتبه”، وذلك في ظل الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد وراح ضحيتها عشرات المتظاهرين.
وعرضت فضائية “سكاي نيوز” عربية، حوارا خاصا مع علاوي، الذى قال إن الخناق يضيق على الحكومة العراقية، بينما تمر البلاد بحالة من الاضطراب الشديد، ومن الصعوبة التكهن بما سيحدث في المرحلة المقبلة.
وأضاف: “ما يحدث حاليا يعكس ضعف أداء الحكومة وعدم تواصلها مع المتظاهرين”، مشيرا إلى محاولاته لعقد جلسات بين الرئيس برهم صالح وهيئات نقابية، لكنه عاد ليقول إن صالح لا يمتلك أي سلطة تنفيذية.
كذلك أشار علاوي إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وحذره “من بعض العناصر في مكتبه” التي تعمق الأزمة، لافتا إلى أنه يتواصل مع المتظاهرين والحكومة لمحاولة احتواء الأزمة.
وعن إمكانية عقد حوار وطني، أوضح علاوي: “انتهى وقت الحوار وولى إلى الأبد. لا حوار في ظل نفوذ الميليشيات واستخدام الرصاص. يجب محاسبة المتسببين عن قتل المتظاهرين أولا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*