مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “البريد” يحذر من مسابقات وجوائز مزيفة تحمل شعاره د. منزلاوي: المملكة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية المغرب تسجل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا لبنان تسجّل 1143 إصابة و 4 وفيات بفيروس كورونا نائب الرئيس اليمني: سرعة تنفيذ اتفاق الرياض يمثل أهمية كبيرة في لملمة صفوف اليمنيين العراق يسجل 4593 إصابة جديدة بفيروس كورونا حرس الحدود يسعف طفلين ووالدتهما من حالة غرق بالمدينة المنورة شرطة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا بارتكاب عدد من الجرائم رئيس البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لصيانة خزان صافر النفطي منظمة الصحة تدعو إلى أولوية حصول العاملين الصحيين والمسنين على لقاح الانفلونزا “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظة حجة المصمك يكسب طويق ويتصدر في البولو

موسكو تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ تدابير إضافية لحل مشاكل التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية

موسكو تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ تدابير إضافية لحل مشاكل التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية
صحيفة برق
وكالات

أعلن نائب مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف أندريه بيلوسوف، أن موسكو دعت الأمين العام والأمانة العامة للأمم المتحدة لاتخاذ تدابير إضافية لحل مشاكل التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية المشاركة في أعمال هيئات المنظمة العالمية.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيلوسوف قوله في اجتماع للجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بنزع السلاح والأمن الدولى : “لقد أظهر وفدنا نهجا بناء تجاه هذه القضية الحساسة للغاية، فضلا عن كوننا انتظرنا بصبر خطوات حقيقية من جانب السلطات الأمريكية لحل هذه المسألة التي أحالت بسببهم دون وصول ممثلي روسيا والدول الأخرى للمشاركة بفعالية الأمم المتحدة بما في ذلك المشاركة في جلسات اللجنة الأولى”.
وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن الوفد الروسي استمع بعناية إلى آراء الوفود الأخرى، وقلقهم بشأن إمكانية نقل جلسات اللجنة الأولى ولجنة نزع السلاح التابعة للأمم المتحدة من نيويورك إلى فيينا أو جنيف.
وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أعلنت في وقت سابق أن الأمانة العامة للأمم المتحدة لا تظهر رغبة جادة للانضمام إلى بحث حل مشكلة التأشيرات الأمريكية للمندوبين من روسيا، وأن هذا الأمر يقوض مصداقية المنظمة.
يذكر أن الولايات المتحدة لم تصدر تأشيرات دخول لـ 18 دبلوماسيا من روسيا خلال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، بما في ذلك لأعضاء الوفود للعمل في اللجنتين الأولى والسادسة للمنظمة، اللتين تتناولان مسألتي نزع السلاح والمسائل القانونية.
واقترح النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، في وقت سابق، نقل جلسات اللجنة الأولى من نيويورك إلى فيينا أو جنيف على خلفية سياسة التأشيرة الأمريكية.
وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قبل ذلك، أن موسكو سترد بحزم على رفض واشنطن منح تأشيرات دخول لجزء من الوفد الروسي للمشاركة في أنشطة الجمعية العامة للأمم المتحدة، واصفا ما حصل بـ”الوقاحة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة