مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشرطة اليونانية تضبط 1.2 طن من الكوكايين غرب البلاد “تعليم تبوك” تعلن تأخير بداية اليوم الدراسي طوال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الموانئ.. تراجع نفط ليبيا 75% شرطة الشرقية: القبض على مواطن متهم في سرقة عدد من المنازل بسبب « خلع في الكتف ».. السومة يغيب 14 يومًا عن الأهلي الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً “سفارة المملكة بالصين” تدعو مواطنيها للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس “كورونا” مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار فندق بكوريا الجنوبية الدفاع الروسية: فتح 3 ممرات لخروج المدنيين من إدلب “ماكرون” يؤكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على وحدته واستقراره

رسميا.. ترمب يرشح مسؤولا سابقا في “فورد” لمنصب وزير الطاقة

رسميا.. ترمب يرشح مسؤولا سابقا في “فورد” لمنصب وزير الطاقة
صحيفة برق
وكالات

قالت وزارة الطاقة الأمريكية امس الخميس إن الرئيس دونالد ترمب رشح رسميا نائب وزير الطاقة دان برويليت وهو نائب سابق لرئيس شركة فورد لصناعة السيارات والمسؤول عن تنظيم الطاقة في ولاية لويزيانا، لرئاسة الوزارة.
وفي حال تأكيد مجلس الشيوخ لهذا التعيين، فسوف يحل برويليت محل ريك بيري الذي قال الشهر الماضي إنه سوف يستقيل بحلول نهاية هذا العام. ومن المتوقع أن يواصل الدفع بسياسة ترامب الخاصة بزيادة إنتاج النفط والغاز والفحم إلى أقصى حد مع خفض اللوائح المتعلقة بمنشآت الطاقة.
وقال برويليت في بيان “إذا تأكد التعيين، سوف أعزز من إرث الوزير بيري في تشجيع استقلال الطاقة والابتكار والأمن للشعب الأمريكي”.
وتولى برويليت (57 عاما) مسؤوليات متزايدة في وزارة الطاقة خلال الأشهر الأخيرة فيما لمح بيري إلى أنه سيستقيل. وقام برحلات دولية لصالح الوزارة وحضر عدة اجتماعات لمجلس الوزراء نيابة عن بيري.
وكان برويليت نائبا لرئيس شركة فورد من عام 2004 إلى عام 2006. وبعد ذلك، تولى رئاسة شؤون السياسة العامة للرابطة المتحدة لسيارات الخدمات التي تقدم خدمات التأمين والخدمات المالية للمحاربين القدامى.
وكان برويليت وهو من مواليد لويزيانا، عضوا بمجلس الطاقة والمعادن بالولاية من 2013 الى 2016.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة