مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشرطة اليونانية تضبط 1.2 طن من الكوكايين غرب البلاد “تعليم تبوك” تعلن تأخير بداية اليوم الدراسي طوال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الموانئ.. تراجع نفط ليبيا 75% شرطة الشرقية: القبض على مواطن متهم في سرقة عدد من المنازل بسبب « خلع في الكتف ».. السومة يغيب 14 يومًا عن الأهلي الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً “سفارة المملكة بالصين” تدعو مواطنيها للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس “كورونا” مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار فندق بكوريا الجنوبية الدفاع الروسية: فتح 3 ممرات لخروج المدنيين من إدلب “ماكرون” يؤكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على وحدته واستقراره

“سعود الطبية” تنقذ مصابًا من “نافورة دماء” في شريان الرقبة

“سعود الطبية” تنقذ مصابًا من “نافورة دماء” في شريان الرقبة
نورة محمد
الرياض

أنقذت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمركز الإصابات والحوادث مقيمًا إثر تعرضه لإصابة نافذة في الرقبة من مسدس طلقات المسامير أثناء مزاولة مهنته.

وأوضحت المدينة أن الإصابة نتج على إثرها تهتك في الشريان السباتي الأيمن، وقد تم نقل المريض إلى غرفة العمليات، والتحكم في النزيف وإصلاح الشريان، ثم نقل المريض إلى قسم الإفاقة، ومنه إلى قسم المراقبة بجناح مرضى الإصابات.

وأشارت إلى أن المريض خرج من المستشفى في اليوم الثالث من العملية، وهو بصحة جيدة وبدون تسجيل أي مضاعفات تُذكر ولله الحمد.

وأفادت المدينة، بأن هذا النوع من الإصابات نادر وقليل الحدوث، إلا أن نسبة الوفيات فيها عالية جدًا، مبينًا أن من مضاعفاتها الجلطات الدماغية والشلل النصفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة