مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد مليون طن شعير علفي “الصندوق الصناعي” يوقع اتفاقية تعاون مع “مسك الخيرية” في مجال التدريب المشترك متحدث باسم الحكومة الكويتية: رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة لأمير البلاد الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تستوفي متطلبات المواصفة العالمية لتمديد شهادة الآيزو ضربات أمنية ليلية تستهدف كهوف الجبال في الداير.. وسقوط 365 مخالفًا ومتسللًا (صور) “سكني” يوقع اتفاقية تعاون مع “الاتصالات” لتقديم “خدمات إسكانية” تستغرق 15 ساعة .. بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي “أحمد ومحمد” قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل مقتل وإصابة 5 أشخاص بإطلاق نار داخل كلية بشرق روسيا النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأمريكي وتصريحات من أوبك المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.. وتطالب بتدخل دولي لوقفه “صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي للمستشفيات صديقة الأم والطفل

“سعود الطبية” تنقذ مصابًا من “نافورة دماء” في شريان الرقبة

“سعود الطبية” تنقذ مصابًا من “نافورة دماء” في شريان الرقبة
نورة محمد
الرياض

أنقذت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمركز الإصابات والحوادث مقيمًا إثر تعرضه لإصابة نافذة في الرقبة من مسدس طلقات المسامير أثناء مزاولة مهنته.

وأوضحت المدينة أن الإصابة نتج على إثرها تهتك في الشريان السباتي الأيمن، وقد تم نقل المريض إلى غرفة العمليات، والتحكم في النزيف وإصلاح الشريان، ثم نقل المريض إلى قسم الإفاقة، ومنه إلى قسم المراقبة بجناح مرضى الإصابات.

وأشارت إلى أن المريض خرج من المستشفى في اليوم الثالث من العملية، وهو بصحة جيدة وبدون تسجيل أي مضاعفات تُذكر ولله الحمد.

وأفادت المدينة، بأن هذا النوع من الإصابات نادر وقليل الحدوث، إلا أن نسبة الوفيات فيها عالية جدًا، مبينًا أن من مضاعفاتها الجلطات الدماغية والشلل النصفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*