مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “الشورى” يناقش استحداث مسار لحركة نقل المعلمين بمسمى “النقل الخارجي المضمون” الجيش اليمني يدمر تحصينات للمليشيا الحوثية ومصرع قيادي ميداني بصعدة أمير منطقة القصيم يشهد انطلاق ملتقى شباب الوطن غداً فوائد تناول ورق اللورا على صحة الجسم البيت الأبيض : ترامب يتحدث مع رئيس وزراء بريطانيا بشأن أمن الاتصالات رئيسة بوليفيا المؤقتة تعلن ترشحها فى الانتخابات المقبلة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين إلى 1287 ووفاة 41 شخصًا روسيا توصي رعاياها بالامتناع عن السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد ماليزيا تعلن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا “ترامب” يشيد بجهود الصين لاحتواء فيروس “كورونا” مصرع 26 شخصا في مدغشقر جراء الأمطار الغزيرة فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية تعلنان عن إصابات بفيروس كورونا

لأول مرة.. نشر تفاصيل عن المتورط في تفجير الطائرة الروسية بمصر عام 2015

لأول مرة.. نشر تفاصيل عن المتورط في تفجير الطائرة الروسية بمصر عام 2015
صحيفة برق
وكالات

كشفت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، نقلا عن مؤسسة التليفزيون والإذاعة الدنماركية، عن الإرهابي المسئول عن تفجير الطائرة الروسية عام 2015 في مصر.
وأشارت الوكالة إلى أن المواطن الدنماركي باسل حسن (Basil Hassan)، هو المتورط في تفجير طائرة A321 الروسية في سماء شبه جزيرة سيناء في عام 2015.
وذكرت روسيا اليوم، أن الصحفيين الدنماركيين حصلوا، على المعلومات من خلال التحقيق المتعلق بالمواطن الأسترالي خالد خياط، والذي تم اتهامه بالتحضير لهجوم إرهابي على رحلة بين سيدني ودبي، حيث تم اعتقاله في عام 2017. ووفقا للصحفيين الدنماركيين فإن باسل حسن وشقيقه طارق كانا وراء تنظيم الهجوم الفاشل.
وقال “الخياط”، خلال الاعترافات التي أدلى بها للشرطة الأسترالية: إن هناك أيضا طائرة انفجرت في مصر، وكان نفس الأشخاص وراءها “خياط وحسن”، وتشير التحقيقات أيضا إلى أنه تم اقتراح استخدام نفس الطريقة لتنفيذ كلا الهجومين.
ولد باسل حسن في عام 1987، وهو مواطن من الدنمارك، الاسم الحقيقي هو محمد باسل الشيخ، وتخرج في كلية الهندسة.
يذكر أنه حدثت أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي في 31 أكتوبر 2015، حيث تحطمت طائرة “كوغاليم آفيا”، إيرباص A321 في سيناء كانت في طريقها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، وكان على متن الطائرة 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم ماتوا جميعا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة