مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد مليون طن شعير علفي “الصندوق الصناعي” يوقع اتفاقية تعاون مع “مسك الخيرية” في مجال التدريب المشترك متحدث باسم الحكومة الكويتية: رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة لأمير البلاد الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تستوفي متطلبات المواصفة العالمية لتمديد شهادة الآيزو ضربات أمنية ليلية تستهدف كهوف الجبال في الداير.. وسقوط 365 مخالفًا ومتسللًا (صور) “سكني” يوقع اتفاقية تعاون مع “الاتصالات” لتقديم “خدمات إسكانية” تستغرق 15 ساعة .. بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي “أحمد ومحمد” قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل مقتل وإصابة 5 أشخاص بإطلاق نار داخل كلية بشرق روسيا النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأمريكي وتصريحات من أوبك المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.. وتطالب بتدخل دولي لوقفه “صحة الرياض” تنفذ برنامج تدريبي للمستشفيات صديقة الأم والطفل

الجوف.. حضور لافت من العائلات والأفراد لمهرجان “السمح” الموسمي

الجوف.. حضور لافت من العائلات والأفراد لمهرجان “السمح” الموسمي
فواز الرويلي
الجوف

شهد مهرجان السمح الموسمي الأول، الذي انطلق تحت رعاية سمو أمير منطقة الجوف، ويقام بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل ، في أول أيامه حضورًا لافتًا من العائلات والأفراد تجولوا خلاله بين أركان وأقسام المهرجان ، مستمتعين بما شاهدوه ومستمعين بشرح من المشرفين على هذه الأقسام.

وحظي اليوم الأول بتوافد زوار وضيوف المهرجان للتعرف عن كثب على نبات السمح ومراحل إنتاجه بدءًا من قطفه حتى طحنه، كما تعرّف الزوار على طريقة حمس السمح وطحنه عبر المعدات الموجودة في المهرجان.

وقام عارضو السمح بتوضيح ماهية السمح وأنواعه، وبيئته وانتشاره، بالإضافة إلى القيمة الغذائية في تناوله، كما شاهد الزوار عددًا من منتجات ومخبوزات هذه النبتة التي تنتج من طحين السمح.

وكان زوار المهرجان على موعد مع العروض الحية لفرقة فرسان نجد وذلك من خلال الاستعراضات التي أقيمت في ميدان مخصص، قام فرسان الفرقة بتنفيذ العديد من المهارات والمغامرات على ظهور الخيل كالوقوف الثنائي والفردي ورماية الأهداف المعلقة، بالإضافة إلى التقاط الأوتاد النارية.

يذكر أن المهرجان يحتوي على العديد من المعارض التسويقية لنبتة السمح، بمشاركة الأسر المنتجة وعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*