مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أخضر 23 يفتح ملف نهائي كأس آسيا رئيس الوزراء اليمني يثمن ” الإسناد الصادق” للتحالف في إجهاض المشروع الإيراني نورة الحميد تعرض أزيائها العصرية المحتشمة في باريس تهاوي تجارة إيران مع الصين للثلث.. بسبب العقوبات “الشورى” يناقش استحداث مسار لحركة نقل المعلمين بمسمى “النقل الخارجي المضمون” الجيش اليمني يدمر تحصينات للمليشيا الحوثية ومصرع قيادي ميداني بصعدة أمير منطقة القصيم يشهد انطلاق ملتقى شباب الوطن غداً فوائد تناول ورق اللورا على صحة الجسم البيت الأبيض : ترامب يتحدث مع رئيس وزراء بريطانيا بشأن أمن الاتصالات رئيسة بوليفيا المؤقتة تعلن ترشحها فى الانتخابات المقبلة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين إلى 1287 ووفاة 41 شخصًا روسيا توصي رعاياها بالامتناع عن السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد

الجوف.. حضور لافت من العائلات والأفراد لمهرجان “السمح” الموسمي

الجوف.. حضور لافت من العائلات والأفراد لمهرجان “السمح” الموسمي
فواز الرويلي
الجوف

شهد مهرجان السمح الموسمي الأول، الذي انطلق تحت رعاية سمو أمير منطقة الجوف، ويقام بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل ، في أول أيامه حضورًا لافتًا من العائلات والأفراد تجولوا خلاله بين أركان وأقسام المهرجان ، مستمتعين بما شاهدوه ومستمعين بشرح من المشرفين على هذه الأقسام.

وحظي اليوم الأول بتوافد زوار وضيوف المهرجان للتعرف عن كثب على نبات السمح ومراحل إنتاجه بدءًا من قطفه حتى طحنه، كما تعرّف الزوار على طريقة حمس السمح وطحنه عبر المعدات الموجودة في المهرجان.

وقام عارضو السمح بتوضيح ماهية السمح وأنواعه، وبيئته وانتشاره، بالإضافة إلى القيمة الغذائية في تناوله، كما شاهد الزوار عددًا من منتجات ومخبوزات هذه النبتة التي تنتج من طحين السمح.

وكان زوار المهرجان على موعد مع العروض الحية لفرقة فرسان نجد وذلك من خلال الاستعراضات التي أقيمت في ميدان مخصص، قام فرسان الفرقة بتنفيذ العديد من المهارات والمغامرات على ظهور الخيل كالوقوف الثنائي والفردي ورماية الأهداف المعلقة، بالإضافة إلى التقاط الأوتاد النارية.

يذكر أن المهرجان يحتوي على العديد من المعارض التسويقية لنبتة السمح، بمشاركة الأسر المنتجة وعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة